أقراط أذنك هذا الموسم .. لافتة ومبتكرة بألوان النيون المتوهجة

موضة الأقراط الكبيرة واللافتة لا تروق لكل النساء، خصوصا إذا كانت من البلاستيك أو ألوان النيون المتوهجة التي تنتشر في أسواق الموضة العالمية. وحتى عندما تكون بمعادن أو خامات أثمن، لا تزال البعض متحفظات تجاهها في مناسبات النهار على وجه الخصوص. 
فالحجم الكبير والبريق الكثير والألوان المشعة ارتبطت في الأذهان طويلا بمناسبات السهرة والمساء، كما بامرأة لها أسلوب جريء أقرب إلى الاستعراضي. 
في العقد الأخير، تغير الأمر، ودخلت أقراط الأذن الكبيرة كل المناسبات، بعد أن أبدعت فيها كبريات بيوت المجوهرات من «فان كليف أند أربلز» إلى «كارتييه» و«هاري وينستون» وغيرها، بل وأصبحت قطعة لا تستغني عنها النجمات في المناسبات الكبيرة، لأنها الأقرب إلى الوجه، وبالتالي هي أكثر إكسسوار يعكس الضوء والبريق عليه. 
لحسن حظ من لا يمتلكن آلاف الدولارات لم تقتصر هذه الأشكال الكبيرة على بيوت المجوهرات، إذ خاض فيها المصممون أيضا بشكل مثير في موسمي الخريف والشتاء الحاليين. 
فإلى جانب الأزياء المستوحاة من فن الباروك أو من الفنون التجريدية وغيرها، ظهرت أيضا الأقراط الضخمة، سواء في عروض «دولتشي أند غابانا» أو «جايسون وو» أو «لانفان» وغيرهم.
صحيح أنها تراوحت بين الاستعراضي المثير للشك، والاستعراضي المثير للنظر، لكنها أيضا تراوحت بين المترف الأنيق وبين الصرعات وفي كل الحالات، تستوقفك وتجعلك تفكرين كيف يمكنك تنسيقها مع خزانة أزيائك هذا الموسم. 
والحقيقة أنها، وبقليل من التنسيق والذكاء في الاختيار يمكن أن تناسب كل واحدة منا وتخلق لمسة درامية يتطلبها الموسم الحالي.
- لا بد من التنسيق بينها وبين الأزياء من حيث الألوان والتصاميم. إذا كانت الأزياء مثلا بنقوشات أو مربعات وألوان متداخلة، يفضل أن تكون أقراط الأذن بلون واحد.
والعكس صحيح، أي إذا كانت الأزياء بلون واحد وتصميم بسيط، فلا بأس من ضخها بألوان متوهجة تتراقص فيها الأحجار أو المعادن المختلفة.
- من المهم أن لا تتضارب أقراط الأذن مع باقي الإكسسوارات أو تتنافس معها، إذ يفضل أن تكون هي محور الجذب فيما تبقى الحقيبة بلون واحد مثلا، كذلك الحزام أو الحذاء.
- إذا كانت الأقراط كبيرة وتتدلى إلى الكتف، يفضل أن تكون تسريحة الشعر مرفوعة إلى أعلى على شكل شينيون في المساء خصوصا.
في النهار، يمكن أيضا رفعه بشكل يبدو لامباليا إلى أعلى. إذا كان شعرك قصيرا، فإنك لن تحتاجين سوى إلى اختيارها بتصميم لافت وتفسحي لها المجال لجعل إطلالتك الهادئة وأزيائك البسيطة جذابة.
- نقترح عليك مثلا هذه الأقراط من مجموعة «بلماكس» Belmacz الجديدة، التي لا تقتصر على التصميم المبتكر بل أيضا على خامات مترفة صاغتها في أشكال فنية تختلف عن كل ما هو موجود في السوق حاليا، يمكنك ارتداؤها مع كنزة عادية للنهار أو فستان كوكتيل للمساء.