Top

موقع الجمال

شارك

دنيا العطور

عطر Narciso Rodriguez

تاريخ النشر:12-06-2017 / 12:00 PM

عطر Narciso Rodriguez

كانت البداية مع  Aridenالذي وضع الخط الأسطوري عن كيفية تقديم عطر للمرأة العصرية يكشف عن أنوثتها وجرأتها باسلوب مختلف عن ما يقدمه الأخرون.

كان يعلم أنه لابد أن تقدم شيئا مميزا وسط تلك الكوكبة الكونية من النيازك التي تحيط به.

وهاكذا بدأ بيت العطور الشاب BPI بتحد رحلته منذ ما يقارب 12 عاما.

خلال هذة الفترة أستطاعت مجموعة BPI أن تقوم بتقديم عطرين لأثنين من أكثر مصممى الأزياء إبداعاً هما إسى مياكى وجان بول جوتيه، وأصبح عطريهما من أفضل العطور رفاهية فى العالم.

هذا النجاح كان إنعكاساً لفلسفة BPI فى أن ما تقدمه هو إنعكاس لإحترام إبداعات هؤلاء المصممين وإنتمائهم إلى الشركة، مع الأخذ فى الأعتبار ما يضيفوه من لمسات لكى تخرج هذه العطور على أكمل صورة. لأن العطر نفسه يخرج بعد تجربة مثيره تعتمد على خبرة الشركة والجودة وعلى الإبداع وعلى تقديم عطور تمثل قمة الرفاهية.

فى عام 2001 فاجأت BPI الجميع بمغامرة أخري مثيره بإنضمام ثالث مصممين الأزياء إليها وهو نارسيسو رودريجوز  Narciso Rodriguez.

من هو المصمم الثالث!
إنه بالطبع المبدع نارسيسو رودريجوز Narciso Rodriguez الذى أهلته شخصيته وموهبته المبدعة لكى ينضم إلى مجموعة BPI .. تلك المجموعة الرائعة التى تضم بالأضافة إليه جوهرتان هما إسى مياكى وجان بول جوتيه.

تقدم الآن BPI خطاً ثلاثيا فريداً يحقق أقصى ما تتمناه المرأة من خلال ثلاث مصممين يملكون ثلاثة أساليب ورؤي مختلفة لملابس السيدات.

ومع وصول نارسيسو رودريجوز إلى BPI تكون الشركة قد أكدت تصميمها على استمرارها فى خط الإبداع.

إنه مصمم أمريكى من أصل كورى تعكس تصميماته روح الأناقة والفخامة الكلاسيكية التى عرفت دائماً عن ملابس الـ Haute Couture.

لقد بدأ عمله بشكل جيد من خلال رسوم لتصميماته تعكس القدره على جمع الأفضل من كل التصميمات فى العالم.

تخرج من مدرسة Persons School لتصميم الأزياء فى عام 1982، عمل في البداية حرا لنفسة، ثم بدأ عمله مع أكبر بيوت أزياء الملابس الرياضية فى أمريكا وهوAnne Klein  فى عام 1985 وعمل خلال هذة الفترة مع مصممة الأزياء الأمريكية دونا كارين.

ثم التحق ببيت الأزياء المعروف Calvin Klein فى عام 1991 وظل به حتي عام 1995.

وفى عام 1995 بدأ نارسيسو رودريجوز المرحلة الثانية من حياته بإنضمامه إلى بيت الأزياء الأوروبى Cerrutti وأنتقل الي باريس ليصبح علي رأس الأدارة الفنية لهذا البيت العريق، وأعطت تصميماته الحيوية مرة أخري لهذة العلامة النسائية.

ثم إنتقل إلى بيت أزياء Loewe’s فى عام 1997 وأستطاع أن يثبت نفسه وسط بيوت أزياء الـ Haut Couture الأوروبية، وبني لنفسة سمعة عالمية من خلال بيت الأزياء الأسباني فى وقت قصير، من خلال تصميمات تعكس الحس والجودة والفخامة وأستطاع فى مدينة ميلان الايطالية أن يعرض أول مجموعة من ملابس النساء من تصميماته.

وفي عام 2000 طرح أولي مجموعة تصميماته الجلدية، التي لاقت نجاحا كبيرا في حينها.

وفى فبراير 2001 عاد نارسيسو مره أخرى إلى الولايات المتحدة واستقر فى مدينة نيويورك ليبدأ فى طرح مجموعة تصميماته لملابس السيدات من خلال بيت أزياء خاص به يحمل أسمه.

وأستطاع نارسيسو أن يحقق نجاحه الأكبر فى السوق الأمريكى فى يونيو 2002 عندما رشحه مجلس مصممى الأزياء الأمريكى CFDA ليكون أفضل مصمم لأزياء السيدات هذا العام.

خلال عشرون عاماً فقط استطاع نارسيسو أن يطور موهبته وإبداعه من خلال تصميمات تجمع بين العملية والراحة، التى عرفت عن الأزياء الأمريكية والأناقة والرفاهية التى اشتهرت بها بيوت الأزياء الأوروبية.

أعطى خلالها نارسيسو لمساته فى تصميمات أنيقة تجمع بين الكلاسيكية والعملية .

الأسلوب والطريقة
اسلوب نارسيسو فى تصميماته يعتمد على الأناقة والوضوح والخطوط الأنسيابية المجسمة التى تبدو أحياناً وكأنها أشكال هندسية، تشد الأنتباه إلى قمة التفاصيل وتعكس التداخل بين الأسلوب الأمريكى والأوروبى فى التصميم لكن بروح لاتينية رائعة.

الأسلوب الأمريكى لآن نارسيسو برع في الدقة والخطوط العصرية التى تعكس الأسلوب البرجماتى الواقعي السهل للإرتداء فى أى وقت.

والأسلوب الأوروبي المترف الذي تداخل مع خبرته، ليعطيه للكلاسيكية حيوية جديدة.

وتبقي مع ذلك روح نارسيسو اللاتينية لتضيف الي تصميماته شكلا ومذاقا مختلفان.

يقول نارسيسو عن نفسه: "عندما أعشق شيئاً فأننى أحب أن أقدمه بروح كلاسيكية لكن بإسلوب جديد قد يكون هذا الأسلوب فى التصميم أو فى الخامة أو فى طريقة التصنيع، أن تتمكن المرأه من إرتداء قطعة من تصميماتى لمدة عشر سنوات هو قمه النجاح بالنسبة لى".

عالم نارسيسو
نارسيسو يؤمن بقاعدة أساسية فى عمله هى رسالة يوجها لكل امرأه من خلال تصميماته عنوان هذه الرسالة " كونى مثيره لكن راقية " Feel Sexy. Be Classy.

يقول نارسيسو عن تصميماته أنها تجعل أحلام المرأه تصبح حقيقة، فكل ما تأمله وتتطلع إليه ستشعر به عندما تقرر أن ترتدى أحد تصميمات نارسيسو.

العطر
رسم نارسيسو في خياله هذا العطر من وحى المرأة .. وللمرأة، ليؤكد أن إبداعه صمم لكى يجعل النساء كما لو كن يحتفلن بجمالهن وجاذبيتهن.

لآنه ليس هناك شيئا أقرب للفستان من تأثيره علي جسد المرأة أكثر من العطر، فهويترك سحر علي جسدها يتحرك عندما تبدأ نفحات عطر نارسيسو يتفاعل مع جسدها.

خلف جمال المرأه هناك احاسيس ولمسات يتركها عطر نارسيسو ينعكس على شخصيتها فتبدو أكثر إبداعاً فى مشيتها – مظهرها تأثيراً على من حولها.

لقد أراد نارسيسو من عطره أن يكون جزءاً من المرأه لا أن تشعر المرأه أنها تضع عطراً.

لقد قدم نارسيسو عطره مع كل حبه وإقتناعه إلى كل النساء لأن هناك احساساً قوياً يجمع نارسيسو ومشاعر المرأه يقول نارسيسو " إن هذا العطر جزءاً منى ومن عملى، مثله مثل أى قطعة ملابس قمت بتصميمها من وحى خيالى ".

مكونات العطر
يقول نارسيسو " أن زيت المسك المصري يعطيني أحساسا بالدفئ والنعومة، أردت أن أنقلة الي المرأة في عطري، أن المسك بالنسبة لي أكثر من مجرد زيت عطري .. أنه أحساس كان دائنا يجذبني اليه منذ بدأت حياتي المهنية.

أحساس متعدد الأشكال لا أشعر به سوي مع زيت المسك، وهو ينقل فلسفتي في أن أقدم للمرأة عطرا عصري أنيق .. ملئ بالأحاسيس والمشاعر

زجاجة العطر
تعكس عبوة العطر وجهة نظر نارسيسو فى الرقى والبساطة والعصرية ، اللون الأسود يمثل الرقى واللون الوردى يعكس البساطة وخطوط تصميم العبوة تعكس العصرية.

المكونات
يحتوى قلب العطر على المسك الذى يؤثر على كل المكونات الأخرى ليجعل العطر دافئاً كما لو كانت الشمس تقبل بشرتك، وحول هذا القلب مزيج من عبير الورد ورائحة العنبر مع نفحات من الرائحة الخشبية.