Top

موقع الجمال

شارك

دنيا العطور

ديور Pure Poison

تاريخ النشر:12-06-2017 / 12:00 PM

ديور Pure Poison
زجاجة ساحرة على شكل تفاحة، مصقولة كالمرآة، رمز الإغراء الخالد، باللون الأبيض الساطع وانعكاسات لونية مليئة بالخداع والإثارة

ديور تكشف عن مصدر جديد للإغراء
رمز الأنوثة والترف الذي لا جدال فيه، ديـور، يقدّم للنساء، من خلال الأزياء والعطور، عالم كرّس نفسه لخدمة كل ما فيهن من جمال وفتنة وإغراء.

ديور تكتب حكاية من حكايا الجن المغرية.بطلة هذه الحكاية مفعمة موهبة الإغراء الأصيلة وغير المكتسبة.
 
ويكمن سر هذا الإغراء في إكسير سرّي لها فيه باع طويل.. أن عطر ديور الجديد بْيــور بويْـزن
 
حكاية جنّية في زجاجة سحريّـة تُحـدّثـنـي عن الإغراء
إكتشفي  ديور بويْـزن
 بْيـور بويْـزن، كلمتان تعبّران عن الإغراء الإيجابي الأصيل غير المتكلف ... عن الإغراء المطلق، والعاطفة الأمثل.
 
النغمات العطرية:
علبة أرجوانية غامضة عميقة للذكرى. شكل بيضوي محجّر، شعار ديور، يحدّد الاسم. زجاجة على شكل تفاحة، رمز الإغراء الخالد، بانعكاسات بيضاء ساطعة، ذات انعكاسات ضوئية مخادعة.
 
متّعي نفسك بإغراء هذه الزجاجة المذهلة، التي تحتوي على إكسير نفيسا .. إيجابي خالص .. غامض ساحر
 
1- توجد داخل بْـيــور بويْـزن اختلاجات دائمة تتكون من النضارة والإضاءة. ومنذ بداية إطلالة العطر، تشكل نغمات الياسمين العطرية الإيقاع الأكثر صدى لتجعل بْيـور بويْـزن أكثر تألقاً وانتشاراً.
 
وفي حين أن موسم الياسمين يدوم في كل من فرنسا وإيطاليا من شهر يوليو إلى شهر سبتمبر، فإنه يبدأ في كل من مصر والهند من شهر يونيو ويستمر إلى شهر أكتوبر.
 
ولضمان الحصول على الروائح العطرية الأكثر نضارة، يفضل قطف زهر الياسمين في بداية الموسم. وللحصول على المحصول الأنضج، ينبغي أن يتم قطف المحصول في نهاية الموسم. وعندما يتم قطف زهرة الياسمين اللؤلؤية البيضاء مع طلوع الفجر، فإنها تمنح العطر بْيـور بويْـزن قوة، ونضارة فواحة متلألئة.
 
2- تستخدم براعم البرتقال عادة في  ماء الكولونيا لنضارتها، أما في العطر بْيـور بْويـزن فإنها تستخدم لتأثيراتها الملطّفة والأقل بساطة. تنمو أشار البرتقال في حوض البحر المتوسط، ويستمر موسم التزهير من منتصف مارس إلى أواخر أبريل.
 
وفي هذا الوقت بالذات يتم قطف زهر البرتقال، كما يتم قطف براعمه ايضاً. ويتم قطف زهر البرتقال لجودته العالية جداً، كما أنه يعزّز العطر بْيـور بويْـزن بتألّق زهوري طبيعي يتمتع بالقوة والإغراء والإثارة.
 
3- يعتبر مسك بْيـور بويْيزن جزيئاً اصطناعياً، يعطي العطر بُعدَه العاطفي والحسي.
 
4- خشب الصندل شجيرة دائمة الخضرة، توجد في المناطق التي تتواجد فيها أشجار النخيل والخيزران في المناطق الاستوائية. يستفاد فقط من الجزء الأوسط من جذوع هذه الأشجار.
 
وبسبب وجود الزيت في قلب خشب هذه الأشجار، فإنها تصل إلى مرحلة النضوج عندما يصبح عمرها ما ين 30 – 40 سنة. كما أن الخشب الأخضر (الطازج) لا تكون له رائحة، وبالتالي يجب أن ننتظر إلى أن يجف الخشب تماماً، حتى ينضج عطره بالكامل.
 
ويعطي خشب الصندل للعطر بْيـور بْويْـزن نغمة عطرية خشبية لطيفة، كما يعطيه اختلاجات حسية. العنبر الأبيض جزيء اصطناعي وإعادة تركيب عصرية للعنبر الرمادي.
 
ويقدم العنبر للعطر نغمة عطرية عاطفية ونقية. سحر الإغراء الزهوري الخالص المركّز. عطر عصري فريد، هو خلاصة توليفة من الزهور البيضاء للتعبير عن النقاء والإغراء.
 
 3  رجال و 3 خطوات ... لأبتكار تفسير جديد لامرأة ديــور، ولتألّق كالمسك، صافٍ كالبلّور:
أنه بْيــور بويْـزن دومينيك روبيون، فنان صنع زجاجات العطور. ولد دومينيك في باريس في عام 1955، وهو يتحدث عن الروائح أكثر مما يتحدث عن العطور.
 
ومنذ طفولته كان مهووساً بشم أي شيء تلمسه يداه، لدرجة أنه كان يشم يديه عندما كان يسلّم على شخص جديد يتعرّف عليه! وهو يبحث دون كلل عن ”الأشكال الروائحية“ لابتكاراته. ويرى أن تجارته يدوية وتقنية. وهو يقول ”إن خبير العطور يداه في الطين، وتأثيره في المادة، تماماً كتأثير النحات في الأشكال التي يجعلها تظهر وتبرز.“
 
أوليفييه بولج، مصمم شاب، أنفه لا يفارق الزهور. ولد أوليفييه في بلدة غْراس، ومنذ بداية طفولته، عاهد نفسه على حب المواد النبيلة الخام. ثم ذهب إلى الولايات لمتحدة حيث درس مع أفضل ماركات العطور (كلينيك، كالفن كلاين). وعندما عاد إلى فرنسا، كانت ثقافته عن العطور مهجّنة بالنسبة لصورة المرأة العصرية.
 
كارلوس بينايم، نائب رئيس (الولايات المتحدة)، وهو خبير عطور من الدرجة الأولى في شركة النكهات والعطور الدولية  (IFF) في أميركا الشمالية. وخلاله وجوده في المكتب الرئيسي للشركة في مدينة نيويورك، تخصص في تطوير العطور الناعمة للرجال والنساء.
 
وكان بينايم قد انضم إلى شركة النكهات والعطور الدولية  (IFF) في عام 1967، بعد أن تخرج مهندساً في الكيمياء من المدرسة الوطنية العليا في طولوز بفرنسا. وكان بينايم قد ولد ونشأ في مدينة طنجة  بالمغرب، واستمد إلهامه من العيش والعمل في عدد من البلدان حول العالم.
 
وقد ابتكر العديد من العطور على الصعيد الدولي للرجال والنساء، منها على سيبيل المثال:
للنساء: 1985 بيوتيفل من إستي لودر – 1989 رد دور من اليزابيث آردن – 1997 باي وومان من دولتشي إي غابانا – 2003 فري إرّيزيستيبل من جيفنشي.
 
للرجال: 1978 بولو من رالف لورين – 1989 إتيرنتي للرجال من كالفن كلاين – بلاجرز للرجال من إستي لودر – 2004 بولو بلو من رالف لورين.
 
لقد أبدع كارلوس ودومينيك وأوليفر هذا العطر الجديد كفورة شباب لا تصدّق، وطاقة ذات حد أدنى من النقاء، بعد أن اكتشفوا نضارة تتفجر حيوية (ياسمين نضر)، وهي الاستجابة العصرية لنقاء عطر بويْـزن جديد. 
 
لقد كان من الضروري إضافة حسية برعمية صريحة (زهر البرتقال) إلى هذه البداية الأولى الناعمة، النضرة المتألقة. ولتحقيق زيادة تدريجية في القوة، وتحوّل ساحر مذهل، ونوع من الأنوثة المغرية التي تذهب بالعقول (بين البراءة والإغراء المركز)، أضافوا توليفة المسك العنبري الخشبي.
 
وفي نهاية المطاف، اتبع كارلوس ودومينيك وأوليفييه أسلوب كريستيان ديور - الذي عمل بشكل متواصل على تطوير فساتينه للوصول إلى خط الانتاج الطبيعي الأكثر ذكاء – فحذفوا كل المكونات التي يمكن الاستغناء عنها.
 
فتحقق اكتمال جوهرة مثالية، وازدواجية بين زهر الياسمين وزهر البرتقال، لا يبدو فيها ما يمكن اعتباره زائداً ولا ضرورة له. إنه الجواب الخالص النابض بالحياة لحاجة المرأة العصرية للإغراء.
 
لذلك فأن رسالة ديور اليك .. تمتّعي بجرأة بْـيـور بويْـزن، وسيكون الإغراء تحصيل حاصل. ففي بْيـور بويْـزن، ابتكرت دْيــور سرّاً جديداً للإغراء! ليتيتيا بيركهوير، برازيلية الأصل، صوّرها الفنانان جان بابتيست موندينو وجون غاليانو.
 
جان - بابتيست موندينو يعمل في قطاعات مختلفة كالعطور (جادور ديور، بارفن غولتييي)، الأزياء (حملات جون غاليانو للأزياء الرجالية).
 
أشرطة الفيديو الموسيقية (مادونا، بيروك، برينس) مجلات (فوغ، ذا فيس و آي – دي). تجمع ابتكاراته بين الحداثة والتأثير والأصالة. وكعادته، فقد ارتقى جان – بابتيست موندينو جمال المرأة مرة أخرى بصورة بْيـور بويْـزن.
 
أما جون غاليانو، المدير الخلاّق والأستاذ بلا منازع في رموز ديور الرفيعة، فإنه يقف بصفته الشخصية الأكثر موهبة بين جيله. كما أن الجمع الفريد à la Galliano الذي يبرز فيه موضة ازياء الشارع وتألقها وجرأته، ينضم إلى امرأة بصفتها امرأة ديور للألفية الثاثة. 
 
كما أن إطلالته، التي تكون دائماً في منتهى الأصالة، تجمع أيضاً بين ما هو أصيل جدا، وتجمع أيضاَ رغبته الثابتة في طرح توجهات جديدة.
 
التعبير عن الإغراء المطلَق وغير المنظّم. علبة باللون الأرجواني العميق الغامض، للذكرى. زجاجة ساحرة على شكل تفاحة، مصقولة كالمرآة، رمز الإغراء الخالد، باللون الأبيض الساطع وانعكاسات لونية مليئة بالخداع والإثارة.
 
إغراء زهوري خالص: ياسمين – براعم برتقال، مسك عنبري خشبي. عطر عصري فريد، يتكون من زهور بيضاء للتعبير عن الصفاء والإغراء أنظري إلى نفسك في قارورته، ودعي إغراءك يعبّر عن نفسه!