دليلك لاختيار الطاولة الأفضل

عندما تذهبين لشراء الطاولة الوسطى وطاولات القهوة لغرفة الجلوس، خذي هذه اللائحة معك لتساعدك على الاختيار الأمثل:
1- الميزانية: الميزانية ستحدّد لك الأماكن التي عليك الاتجاه لها.
2- الشكل: شكل غرف الجلوس وفرشك سيحدّد لك شكل الطاولة الأنسب لغرفتك. ركّزي على الشكل الأنسب وأنت تفتّشين، مستطيل، مربّع أو دائري.
3- الحجم: تأكدّي من الحجم الأنسب لغرفتك قبل الانطلاق!
4- الوظائف التي ستحتاجينها: فكّري بما ستحتاجين له من الطاولة، ان كنتي ستحتاجين الى مكان للتخزين في داخلها أو لمكان لتعرضي بها المجلّات ان كنت من هواة المجلّات…
5- المواد المستخدمة: وهذا يعتمد على ذوقك وما تحبّين. فهناك طاولات من الحديد والزجاج والبلاستيك الشفاف والخشب والمزيج بين جميع المواد. فهنا لك كامل الحرية.
6- الأسلوب ”الستايل“: ستايل رسمي أو عفوي، كلاسيكي أو معاصر. معرفة ما تحبّين ستسهّل عليك اختيار الطاولة الأفضل لك.
7- المقاس: أهم شيء هو النسبة والتناسب، فاذا كان فرشك ثقيل وضخم لا يتماشى مع طاولة صغيرة رقيقة وان كان فرشك ناعماً حديثاً فلا تختاري طاولة كبيرة خشبية ثقيلة.
8- البديل: التفكير بابتكار يمكن أن يساعدك على الحصول على أجمل اختيار. فمن الممكن اختيار قطع غير الطاولات لتحلّ مكان الطاولة نفسها كما في الصورة. فبامكانك شراء صينية مع قاعداتها – صينية ذات طراز مغربي أو عثماني مثلاً  – وتجدينه الحل الأكثر عملي 
9- مجموعة طاولات صغيرة: من الممكن أن تختاري مجموعة مكوّنة من 3 طاولات بأحجام مختلفة وارتفاعات مختلفة تبدو جميلة بقرب بعضها البعض، فتكوني قد وضعت لمساتك المميّزة في غرفة جلوسك.
10- التسوّق: الآن وقد قرّرت كل هذه الأمور المتعلقة بشأن الطاولة يمكنك الانطلاق الى السوق. كوني صبورة في التسوّق ولا تيأسي بسرعة من التفتيش، فأنت تبحثين عن طاولة محدّدة جدّاً!