تدفق لبناني الى القاهرة ... «نجوم الغناء» العرب يتحولون الى السينما طمعاً بانتشار أوسع

يتجه نجوم الغناء في مصر، في الفترة الأخيرة نحو السينما خصوصاً انها تظهر الفنان في أوجه عدة وأشكال مختلفة. ومع كثرة الفضائيات العربية وانتشار دور السينما بات النجوم على دراية تامة ان التسويق الناجح لا يتم الا عبر السينما. كما حصل سابقاً مع عبدالحليم حافظ وكارم محمود والموسيقار محمد عبدالوهاب وفريد الطرش وغيرهم.


وتزايدت ظاهرة دخول الفنانين في الأعوام الاخيرة الى السينما، وهذه السنة انضم أكثر من عشرين فناناً وفنانة الى قائمة المطلوبين لأدوار سينمائية، وبدأ بعضهم بالتصوير، بينما يستعد الآخرون للبدء في العمل.

وأول الغيث فيلم «خليج نعمة» الذي كتبه أحمد البيه ويخرجه مجدي الهواري ويشارك فيه أربعة فنانين دفعة واحدة، هم مي كساب وإدوارد كان الذي شارك في اعمال تلفزيونية وسينمائية، بينما يطل محمود العسيلي، وأحمد فهمي للمرة الأولى، ويضم الفيلم ثلاث أغنيات.

ويشترك ثلاثة فنانين آخرين في بطولة الفيلم السينمائي «شجرة واتنين ليمون» هم سامو زين ودوللي شاهين وكريم أبو زيد، ولم يتم تحديد عدد الأغنيات التي سيضمها الفيلم، الذي بدأ تصويره منتصف الشهر الماضي. وتحضّر اللبنانية دوللي شاهين بعد نجاحها في فيلم «ويجا» مع المخرج خالد يوسف لفيلمين جديدين إضافة إلى «شجرة واتنين ليمون» أولهما بعنوان «تانجو مانجو» أمام النجمة ليلى علوي، والآخر بعنوان «الشياطين» مع شريف منير وإخراج أحمد أبو زيد.

ويبحث الفنان محمد حماقي عن نص سينمائي لتقديمه بعد أن نصحه كثر من أصدقائه بضرورة خوض التجربة. وعقد حماقي اتفاقاً مبدئياً مع المخرج الشاب أمير رمسيس لإخراج الفيلم الذي رشحت لبطولته اللبنانية نور. كما يخوض هشام عباس تجربة السينما في فيلم يكتبه الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر الذي رشح ياسمين عبدالعزيز للبطولة. ويعود نجم الغناء عمرو دياب هذا العام للسينما بعد سنوات من الغياب من خلال فيلم بعنوان «الحلم» مع المخرج طارق العريان والمؤلف مدحت العدل ورشحت منى زكي لبطولته. بينما يسعى المطرب إيهاب توفيق لتجربة التمثيل في فيلم كتبه بلال فضل ويخرجه أحمد نادر جلال.

أما النجم هاني رمزي فيشاركه في فيلمه الجديد «ضابط وأربع قطط» فتيات فريق «الفوركاتس» اللبناني في أول مشاركة سينمائية لهن بعد النجاح الذي حققته نيكول سابا في السينما عقب انفصالها عن الفريق قبل سنوات، إذ قدمت فيلمي «التجربة الدنماركية» مع عادل إمام و «قصة الحي الشعبي» مع طلعت زكريا وتستعد الآن لتصوير فيلم ثالث بعنوان «السفاح».

ومن بين نجوم الغناء الآخرين الذين انضموا إلى السينما المصرية أخيراً اللبنانية مايا نصري التي عرض لها فيلم بعنوان «كود 36» مع مصطفى شعبان في حين تصور الفنانة والمذيعة رزان مغربي المشاهد الأخيرة من ثاني أفلامها السينمائية «حكم الغرام» أمام خالد النبوي وخالد الصاوي بعد مشاركة جيدة في فيلم «حرب إيطاليا» أمام أحمد السقا. وتستعد اللبنانية هيفاء وهبي لبدء تصوير فيلمها الجديد مع المنتج محمد السبكي والذي صرح أنه تعاقد معها على بطولة فيلم ما زال يُكتب حتى الآن مقابل 600 ألف دولار.