انطلاق فعاليات اليوم العالمى للالتهاب الرئوي .. الاثنين

تنظم جمعية "مصريون أصحاء للتنمية" الاثنين القادم، فعاليات "اليوم العالمي للالتهاب الرئوى" بالتعاون مع الجمعية المصرية لطب الأطفال ووزارة الصحة والتحالف العالمي لمكافحة الالتهاب الرئوي في الأطفال.
وذلك بحضور قيادات وزارة الصحة وعدد كبير من الشخصيات العامة والسفراء والفنانين وكبار الأطباء.
وأكد الدكتور محمد زعزوع منسق عام الفعاليات والرئيس المؤسس لجمعية "مصريون أصحاء للتنمية"، أن الغرض من تفعيل هذا الحدث العالمي في مصر هو نشر الوعي عن مرض الالتهاب الرئوي كمشكلة صحية عامة باعتباره السبب الرئيسي لوفاة الأطفال الأقل من خمس سنوات في مصر والعالم.
وتابع: إضافة إلى المساعدة على الحيلولة دون وقوع آلاف الوفيات التي يمكن تجنبها كل عام بسبب هذا المرض.
وأوضحت الدكتورة منى رخا رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية المتكاملة بوزارة الصحة والسكان وإحدى ممثلات الوزارة فى الفعاليات ان دعم الوزارة لمثل هذه الفعاليات يأتى فى اطار جهود الوزارة لنشر وعى صحى أكبر بمرض الالتهاب الرئوي بين كل الشرائح بداية من الأطباء العالمين فى الوزارة إلى قيادات الرأى فى المجتمع ثم الشرائح المجتمعية العامة. 
وأضافت أن الاهتمام بتنظيم فعاليات اليوم العالمى للالتهاب الرئوى على المستوى المحلى تأتى فى إطار تسليط الأضواء أكثر حول هذا المرض باعتباره الحاصد لأرواح عدد أكبر من الأطفال مما تحصده الحصبة والملاريا والإيدز مجتمعة، وأن غالبية الناس لا تدرك العدد الكبير الذي يلقي حتفه بسبب هذا المرض. 
يذكر أن التحالف العالمي لمكافحة الالتهاب الرئوي في الأطفال (شبكة عالمية تضمّ منظمات دولية ومنظمات حكومية وغير حكومية ومنظمات مجتمعية وهيئات بحثية وأكاديمية ومؤسسات وأفراد) ويتولى تنظيم الاحتفال باليوم العالمى للالتهاب الرئوي عالميا من أجل استرعاء قدر كبير من الاهتمام لمشكلة هذا المرض بين المانحين وراسمي السياسات الصحية ومهنيي الرعاية الصحة وعامة الناس.