كيف تجعلين شعرك ينمو بشكل أسرع وأكثر صحة؟!

هل فعلا يمكنك جعل شعرك ينمو بشكل أسرع؟ الإجابة هي لا؛ فسرعة نمو الشعر تعتمد علي الجينات الخاصة بك، ولكن بسبب عدة عوامل مختلفة فإن شعرنا لا ينمو بسرعته القصوي، فلو قمت بالتخلص من الأشياء التي تبطيء من نمو شعرك، فسينمو بشكل أسرع.

ما هي العوامل التي تبطيء نمو الشعر؟

1- التغذية:

وهي أمر أساسي لكل عمليات النمو؛ فمن الأفضل الحصول علي وجبة متوازنة مليئة بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشعر، وأفضل المنتجات الهامة لنمو الشعر هي أنواع السمنة الموجودة في السمك، البندق، الفاكهة والخضراوات ومنتجات الألبان.
وإذا كان من الصعب عليك المواظبة علي وجبة متوازنة فيمكنك تجربة فيتامينات الجمال الخاصة بالمرأة، وتحتوي كبسولات الفيتامينات والمعادن تلك علي كل الفيتامينات والمعادن الحيوية الهامة لصحة الشعر، الأظافر والأسنان، لذلك قومي بتناول طعام جيد واشربي ما يكفي من المياة بصفة عامة.

2- العناية الخاطئة بالشعر:

من المهم جدا معرفة نوع شعرك وفروة رأسك والعناية الجيدة بهما، ويمكنك سؤال خبير حول ذلك الأمر.

3- استخدام شامبو عضوي:

يمكن للشامبو العضوي أن يزيد فعلا من سرعة نمو الشعر لأن فروة رأسك ستكون أكثر صحة، والفروة الصحية تنتج شعرا صحياً.

4- اغسلى شعرك بماء نظيف أو ماء صنبور مغلي:

فلا تتسببي في تهيج فروة الرأس بسبب المواد الكيميائية الموجودة في ماء الصنبور.
5- لا تبردي شعرك وفروة رأسك في الأوقات الباردة من السنة .. ارتدي قبعة في تلك الأوقات.

كيف تساعدين شعرك علي النمو بشكل أسرع؟

يمكنك تجربة النصائح التالية الخاصة بالعناية بالشعر:

ماسكات الشعر المصنوعة في المنزل:

ماسك البصل:

قومي بفرم حبة من البصل، ثم قومي بوضعها علي الجذور، وارتدي بونية استحمام وضعي منشفة ساخنة عليه، انتظري ساعة واحدة ثم اغسلي شعرك بالشامبو، كرري تلك العملية أسبوعيا لمدة شهرين أو ثلاث.

ماسك المستردة:

ضعي المستردة الطازجة علي الجذور، وارتدي بونية الحمام وضعي عليه منشفة ساخنة، وانتظري 30 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو.. كرري العملية أسبوعيا لمدة شهرين أو ثلاث.

ماسك نمو الشعر:

اخلطي صفار بيضة مع ملعقة صغيرة من زيت النبات الشوكي، ملعقة صغيرة من زيت الخروع، وملعقة صغيرة من عصير الألوة، ضعيه علي جذور الشعر، ارتدي بونية استحمام وضعي عليه منشفة ساخنة، انتظري ساعة ثم اغسلي شعرك بالشامبو.. كرري العملية أسبوعيا لمدة 2-3 أشهر.

ماسك الفلفل:

امزجي مقدار ملعقة طعام من صبغة الفلفل، ملعقة طعام من زيت الخروع الدافيء، وملعقة طعام من بلسم الشعر، ثم ضعيه علي جذور الشعر وانتظري 1-2 ساعة.. كرري العملية أسبوعين كل شهرين أو ثلاث، ويمكنك إضافة فيتامين E السائلة علي جذور الشعر. ومن الأفضل قص الشعر بمقص دافيء؛ لأنك بذلك تكونين قد أحكمت غلق الشعرة وحمايتها من التشقق.