Top

موقع الجمال

شارك

الصحة النفسية

الأطباء النفسيون : احرصى على التأقلم مع عقلية الرجل وطفولته

تاريخ النشر:03-11-2012 / 03:26 PM

الأطباء النفسيون : احرصى على التأقلم مع عقلية الرجل وطفولته
كثيرا من السيدات يخطئن عند التعامل مع الرجل وأخطائه وهفواته على أنها مقصودة أو أنها مدبرة من قبله، فأغلب الرجال يعانين من نفسيات متغيرة وعقولهم تأبى أن ترى أنها مخطئة مهما حدث، لذا يجب أن تتفهم المرأة هذا الأمر جيدا، ولا تجرى وراء الأفكار القائلة بأن الرجل يقصد كل ما يفعل ويفر فيه قبل أن يفعله.
 
وعن هذا الموضوع يتحدث الدكتور أمجد العجرودى استشارى أمراض الطب النفسى بالمجلس الإقليمى للطب النفسى، مشيرا إلى أن السيدات فى طبيعتهن النفسية تعانين دوما من الريبة والشك وعدم صدق النوايا فى كير من الأحيان، كما أنهن يعانين من نفسيات متشككة وترى الأمور بشكل عميق جدا.
 
عكس الرجل والذى يعانى من نفسية مختلفة تماما، كما أنه غير مدقق فى التفاصيل الصغيرة كالسيدات، كما أن عقيلة الرجل تختلف كيرا عن عقليه المرأة، لذا من الطبيعى أن يحدث صدام أو خلاف متوقع بينهما بسبب هذا الاختلاف الجوهرى، ولكن على المرأة أن تكون أكثر تفهما وتعقلا من الرجل بحك طبيعة عقليتها المختلفة المحتوية عن الرجل.
 
فيجب على المرأة أن تؤمن بزوجها وبأفكاره وتعى عقليته وتحرص على التأقلم عليها وعدم الصدام معه، كما يجب أن تبادر دوما بالاحتواء لعقلية الرجل وترتيبها، لأنه يكون غير قادر على هذا الأمر وحده ما إنه غير قاصد لأكثر أفعاله.
 
 
 
المصدر: وكالات