أكثر الطرق تميزا لعمل ديكورات المساحات الارضية المفتوحة

سواء كنت تعملين علي شقة استوديو صغيرة أو دور علوي مترامي الأطراف، فلكي تحصلي علي أقصي استفادة من مساحة الأرضية المفتوحه فسيتطلب الأمر إبداعاً أكثر، لذلك أتينا لكِ ببعض الطرق التي تساعدك علي معرفة كيفية تعامل المحترفين مع تلك المساحات الخالية من الحوائط الإضافية.
- نجد في هذه الصورة أنه بدلا من بناء سلم لحمام الضيوف لاستيعاب أعمال السباكة غير المرئية في ذلك المكان الضيق، قام مهندس الديكور "مارتين رافون" بعمل امتداد للأرضية، وبذلك قام بعمل مساحة إضافية مثل الرصيف يمكنها استيعاب سرير إضافي.
- قامت المهندسة "كريستي ازيفيدو" بعمل مطبخ صغير في أحد أركان ذلك البيت الصغير المتنقل، ثم قامت بطلاء السقف والحوائط بلون أبيض ساطع، مما أعطي شعوراً بوجود مساحة وضوء في المكان بصرف النظر عن المساحة الصغيرة الفعلية الموجودة.
- قام فريق مهندسي الديكورJordan Parnass Digital Architecture بعمل دور علوي للنوم في شقة استوديو، ويحتوي الدور علي وحدات أدراج مخفية علي خزانة ملابس.
- قام مهندسا الديكور "تود نيكي" و"إيمي كيهو" باستغلال كل ركن في ذلك الدور العلوي ذي المساحة المفتوحة المليء بالضوء، فعن طريقة بناء أرفف للكتب أسفل السلم، قاما بصنع مساحة للقراءة الهادئة والتي تعطي إحساساً بأنها منفصلة عن باقي المساحة.
- في فندق Lost & Found، تم استخدام ستارة شفافة بيضاء لفصل منطقة غرفة النوم عن باقي مساحة أرضية المكان الذي يستخدم مثل غرفة المعيشة.
- قام المهندس "ديفيد هوتسون" بوضع أرجوحة داخل المنزل لتقوم بعمل شكل مفاجيء وغير متوقع لإحدى الزوايا في تلك المساحة المفتوحة.
- يمكن صنع أرفف للكتب مبنية داخل الحائط، ووضع عدة وسائد بشكل مريح أسفل الدرج الصناعي لإضافة جو من الدفء والسحر علي إحدى زوايا المكان ذى المساحة المفتوحة، لخلق مكان هاديء مبهج للقراءة والاسترخاء.