«هيرميس» تحن إلى ساعة من الماضي الجميل

تحتفي بـ الفروسية .. وتقنيات ثلاثية الأبعاد
تحتفي بـ الفروسية .. وتقنيات ثلاثية الأبعاد

هناك ساعات لا بد أن تستوقفك أيا كان أسلوبك وذوقك في الحياة، وساعة «أرسو أمازون» Arceau Pocket Amazones، من دار «هيرميس» واحدة من هذه الساعات. فبالإضافة إلى شكلها المميز والمبتكر فإنها أيضا لوحة فنية ثلاثية الأبعاد مزينة بالمينا المطلية على درجة حرارة عالية، بالإضافة إلى فن رسم المصغرات وتقنيات الـ «بايونيه»، التي تتمثل في تقنية التزيين بحبيبات متلألئة. 
كل هذه التقنيات تبرز أناقة الأحصنة وفرسانها في مشهد حيوي بفضل الاختلافات البسيطة والناعمة في درجات اللون وتفاعل الضوء والظل في قرص الساعة.
ولأن دار «هيرميس» بدأت كدار متخصصة في الجلود وصناعة سروج الفرسان وكل ما يتعلق بإكسسواراتهم، كان من الطبيعي أن ينعكس هذا التاريخ على المشهد المرسوم وعلى التعليقة العلوية التي استوحيت من عالم الفروسية وتم تصورها في عام 1978 من قبل هنري دوريجيني مربوطة بواسطة طوق مصنوع من جلد التمساح لتتطور إلى الشكل الحالي. 
لا يمكن لعين العارف أيضا أن تتجاهل أن خلف هذه المشاهد، يتسارع محرك مثير تظهر لمساته الزخرفية المصقولة ذات الحواف المقطوعة بشكل مائل يدويا، بالإضافة إلى الوزن الدوار الذهبي المزخرف بفرسان على شكل حروف «H» في حركة ميكانيكية أوتوماتيكية بسماكة 3.5 ملم ومقاومة للماء حتى عمق 30 مترا.