"يونيفرسال تعيد إنتاج فيلم الأسطورة المصرية "المومياء"

قررت "يونيفرسال بكتشرز" إعادة إنتاج فيلم "المومياء" الذى حققت أجزاؤه الثلاثة التى عرضت فى الاعوام 1932 و1999 و2000، إيرادات ضخمة بلغت مليار وربع مليون دولار أمريكى، وأسندت إلى المخرج لين وايزمان مهمة إخراج الفيلم الجديد، وإلى دون سبيتس كتابة السيناريو. 
وتعد الثلاثية الفيلمية من أفلام المغامرات والإثارة، وبنيت أحداثها على سياق الجزء الأول، "عودة المومياء"، الذي أنتج عام 1932، وتدور قصته في الأراضى المصرية، وتم تصويره في المغرب والأردن والولايات المتحدة. 
وتدور أحداث الفيلم في مصر في عام 1290 قبل الميلاد حين يقع الكاهن الأعلى إمحوتب في غرام أنوكسنامون، عشيقة الفرعون، وعندما يكتشف الفرعون ذلك يقوم إمحوتب وأنوكسنامون بقتله، ثم يهرب إمحوتب مع كهنته عندما يدخل الفرعون سيتي الأول مصر. 
وبعد هرب إمحوتب تقوم أنوكسنامون بقتل نفسها حيث أرادت أن يقوم إمحوتب بإحيائها من جديد، وبعد دفنها ينبش إمحوتب قبرها و يسرق جثتها وينطلق بها عبر الصحراء إلى مدينة الأموات (هامونابترا)، وهناك تبدأ طقوس إحياء أنوكسنامون. 
ولكن قبل أن تنتهى مراسم الإحياء يقبض حراس الفرعون سيتي على إمحوتب، وتعود روح أنوكسنامون إلى العالم السفلى، ويتم تحنيط كهنة إمحوتب أحياء، أما إمحوتب فيتم معاقبته بلعنة هوم داي حيث يقطع لسانه ويدفن حيا.