Top

موقع الجمال

شارك

جراحات التجميل

ما الأسئلة الهامة التي يجب طرحها على جراح التجميل؟

تاريخ النشر:20-09-2012 / 03:40 PM

ما الأسئلة الهامة التي يجب طرحها على جراح التجميل؟
بعد أن تقرر القيام بتدخل تجميلي بسيط قد يكون مجرد حقن بوتوكس أو كولاجين أو تقشير بالليزر، تبدأ عملية البحث عن جراح ماهر يضمن لك نتائج إيجابية من شأنها إعادة عقارب الزمن إلى الوراء وليس تغيير الملامح كليا. 
 
المتعارف عليه في أي إجراء أن هناك دائما إمكانية التعرض لمضاعفات جانبية غير متوقعة. صحيح أن بعض هذه العمليات بسيط وأصبح من الممكن إجراؤها في دقائق معدودات، إلا أن أي تدخل مهما كان صغيرا يحتاج إلى خبرة ومهارة طبيب له سمعة يخاف عليها ويريد الحفاظ عليها، وعلى عدم التسرع في قبول أي شيء يتم اقتراحه من دون طرح أسئلة أو مقارنات. 
 
من أهم الأسئلة التي يجب طرحها على الطبيب قبل القيام بأي إجراء، مثلا، نوعية المواد المستعملة، خصوصا أن التجارب أكدت أن بعض المواد عندما تكون رخيصة تسبب مضاعفات صحية خطيرة نحن في غنى عنها:
1- التأكد من نوعية وجودة المواد المستعملة؛ إذ ليست كل المواد المستعملة في هذه العمليات التجميلية بالمستوى نفسه، لهذا يجب فهم أوجه الاختلاف بينها وكيف تتفاعل مع الجسم.
 
2- السؤال عما إذا كانت هذه المواد أخضعت للاختبار بشكل واف. ومن الضروري أن تكون مدعومة بالأبحاث والتجارب العلمية. ولا تنس السؤال عن مدى فعاليتها وسلامتها.
 
3- هل الشركات المنتجة لهذه المواد معروفة وتتمتع بسمعة طيبة؟ ليس من المعقول أن يقبل أي أحد بدخول مواد غريبة وغير مجربة أو مضمونة إلى جسمه. تعرف أكثر على تاريخ الشركة ومدى الخدمات التي تقدمها وجودتها.
 
4- ما مدى اتساع رقعة استعمال هذه المواد في العالم؟ فالثقة بهذه المواد تأتي من التجربة ونسبة النتائج الإيجابية التي تحققها. فكلما كانت مستعملة في كثير من أنحاء العالم ولم تنتج عنها أي مضاعفات، فهذا يدعو للتفاؤل والاطمئنان.