كيف تجعلين عطرك يدوم وقتا أطول؟

من الصعب إيجاد عطر رائع يتناسب مع ذوقك بشكل تام، ولسوء الحظ عندما تجدين ذلك العطر تكتشفين أن رائحته تختفي بعد ساعتين وكأنك لم تضعيه علي الإطلاق، ولكن لا تيأسي، لأنه من السهل تجنب ذلك إذا اتبعتِ النصائح التالية لتجعلي عطرك يدوم وقتا أطول.
أولا: يجب وضع العطر بشكل صحيح، ونعني هنا مناطق معينة في الجسم، حيث يكون النبض في شدة القوة، وأفضل المناطق في الجسم لوضع العطر: الرقبة،  الجزء الداخلي من الرسغ، أسفل الظهر وخلف الأذنين.
وهناك خدعة أخري لجعل عطرك يدوم وقتا أطول، وذلك عن طريق تجنب مزج بعض الروائح المختلفة؛ لذلك فمن الأفضل استخدام منتجات تجميل من نفس الماركة، ففي تلك الحالة لن تمتزج الروائح ولكنها ستكمل وتطيل الرائحة.
وهناك طريقة أخري وهي وضع العطر قبل الخروج مباشرة؛ حيث إن ذلك يقلل من فاعلية العطر وحتي 3 مرات، ويفضل وضع العطر عند البدء في ارتداء الملابس وذلك قبل الخروج بحوالي 30 - 40 دقيقة، والأهم من ذلك هو عدم وضع العطر علي ملابسك بل علي جلدك.
لا تصدقي المقولة التي تقول "كلما زاد العطر كلما كان أفضل" فهذا ليس صحيحا بل إن ذلك قد يؤدي إلي إهدار الكثير من العطور الجيدة، لذلك فمن الأفضل معرفة الكمية المناسبة التي يفضل وضعها ومتي تتوقفين عن وضع المزيد حتي لو ظننت أن العطر ضعيف فلا تزيدي منه؛ لأن العطور من الممكن أن تكون خادعة وبالتأكيد يمكن لمن حولك أن يشمها حتي لو لم تستطيعي ذلك، وضعي في الاعتبار أن من الأفضل ترك أثر رقيق من العطر عن ترك رائحة مثيرة للتوتر.
وضعي في الاعتبار أيضا أن العضو المسئول عن حاسة الشم يتكيف مع العديد من الروائح بشكل سريع، لذلك إذا استطعت شم العطر، فهذا يعني أنك وضعت كمية كبيرة منه.