Top

موقع الجمال

شارك

غذاء

استشارى أطفال: الفول السودانى والمكسرات والسمك أطعمة تمنع العنف

تاريخ النشر:15-09-2012 / 11:24 AM

 استشارى أطفال: الفول السودانى والمكسرات والسمك أطعمة تمنع العنف
قال الدكتور مجدى بدران استشارى أمراض الأطفال وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة ان العادات الغذائية تنشأ فى مرحلة الطفولة وتستمر الى الكبر لذا يجب الإهتمام بالتغذية الصحيحة ووجبة الإفطار مشيراً الى ان تناول الفول السودانى والمكسرات والسمك يمنع العنف بالمدارس.
 
وأوضح بدران فى لقاء لبرنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى السبت ان تناول بيضة يومياً يساعد الطلبة على التفوق ويعتبر الجزر والبيض من أهم الأشياء التى ترفع المناعة وتساعد على الإستيعاب داعياً الى الاهتمام بكانتين المدرسة وتزويده بالخضراوات والفاكهة الطازجة حتى يكون له دور وقائى فى منع انتشار الأمراض وهناك اتجاه من 24 دولة بالاتحاد الأوروبى لتوفير الخضراوات الطازجة والفاكهة بالمدارس.
 
وأضاف ان هناك أغذية تحتوى على مادة السيروتونين الذى يسمى بهرمون السعادة يمنع العنف بالمدارس مثل الفول السودانى والمكسرات والسمك ،فإعطاء الطفل عشر حبات من الفول السودانى يجعله يركز ويستوعب جيداً ويرفع معدل ذكائه مشيراً الى ان عدم تناول أطعمة تحتوى على السيروتونين يسبب تغيرات في المزاج ويصيب بالإكتئاب والتصرفات العنيفة .
 
ولفت بدران الى ان الموز يحتوى على مستويات عالية من مادة كيميائية تسمى التربتوفان يتم تحويل هذه المادة الكيميائية إلى مادة السيروتونين في الدماغ مشيراً الى ان الأسماك من الأطعمة التى تهدىء الانسان بينما اللحوم تزيد من تصرفاته العدوانية.
 
وأردف ان حرمان الانسان من الاطعمة التى تحتوى على التربتوفان يصيبه بالإكتئاب ويمكن ان يؤدى الى الانتحار ناصحاً بتناول الأطعمة التى تحتوى على فيتامين"ج" لتأخير الشيخوخة ورفع مناعة الجسم مشيراً الى ان تناول وجبة مكونة من سمك وحمص الشام وعصر القصب يجعل الانسان سعيد بشكل كبير ويتقبل اى شىء بهدوء.

 

المصدر: أخبار مصر