فوائد غير متوقعة لبعض منتجات التجميل والمواد المستخدمة يوميا

هل تعلمين أن هناك العديد من المنتجات والمواد الطبيعية التي لها العديد من الاستخدامات الأخري والتي قد لا تخطر ببالك علي الإطلاق، كما أن لها فائدة كبيرة جدا؟
لذلك أتينا لك سيدتي ببعض من تلك المنتجات والمواد التي ستساعدك بشدة في أشياء أخري غير فوائدها المعروفة. 
- استخدام السكر لصنفرة الشفاه: يمكن عمل عجينة من السكر والفازلين، ثم تقومين بفرك تلك العجينة علي الشفاه الجافة المقشرة باستخدام فرشاة أسنان بشكل لطيف حتي تصبح الشفاه ناعمة.
- الخل لتنعيم البشرة: يمكنك إضافة نصف كوب من الخل إلي الماء أثناء استحمامك لتنعيم الجلد الجاف، وستحصلين علي حوض استحمام أكثر نظافة في نفس الوقت، ويمكنك استخدام الزيوت الأساسية لإبطال رائحة الخل.
- زيت الأطفال كمزيل للقطران: يمكن إزالة أي قطران قد يعلق علي القدم كنتيجة مثلا للسير حافية القدم علي الشاطي، وذلك باستخدام زيت الأطفال.
- طلاء الأظافر كمقاوم للصدأ: يمكنك استخدام طلاء الأظافر الشفاف علي العديد من الأشياء التي يمكن أن تصدأ مثل الإكسسوارات عن طريق طلائها به.
-طلاء الأظافر لغلق الأظرف: يمكن استخدام الطلاء الشفاف لغلق الأظرف إذا كان الجزء اللاصق به لا يعمل عن طريق استخدام القليل من الطلاء لذلك.
- استخدام الاكياس البلاستيك التي تغلق  بإحكام من الأعلي لحفظ منتجات التجميل: يمكن استخدام تلك الأكياس أثناء السفر لحفظ كمية قليلة من الشامبو وكيس آخر لتخزين البلسم، كما يمكن استخدامها لحماية الكرات القطن، قطن تنظيف الأذن للحفاظ عليه من الرطوبة، أو لحفظ مسحوق البودرة المضغوطة من الانزلاق داخل حقيبتك.
- استخدام الغطاء البلاستيك لحفظ الدواء: يمكنك حماية أدويتك من الرطوبة والبلل في إجازتك عن طريق تغطية كل زجاجة وأنبوب بطبقة من الأغلفة البلاستيك. 
- استخدام الملح لإزالة الروائح الكريهة: يمكن استخدام الملح والخل لإزالة رائحة البصل من علي يديك من خلال فركها بخليط من الملح والخل.
-حافظات النظارات لحمل فراشي الماكياج بها: يمكن استخدام حافظات النظارات لحمل فراشي الماكياج بها عند السفر، حتي لا تمضي وقتا طويلا في البحث عنها بعد ذلك.
- استخدام طلاء الأظافر لحماية بعض الاقمشة من التنسيل: يمكن استخدام الطلاء الشفاف لحماية أطراف الشرائط من التنسيل عن طريق وضع القليل منه علي الأطراف. 
استخدام المغناطيس كحامل للملقاط: يمكنك الكف عن تضييع الكثير من الوقت من أجل البحث عن الملقاط في كل مرة تحتاجين إليه، يمكنك بكل سهولة وضع قطعة مغناطيس داخل خزانة الأدوية بالمنزل ووضع الملقاط عليها ولن يضيع منك أبدا.
- المانيكير (طلاء الأظافر) لتحديد المفاتيح: يمكنك استخدام ألوان طلاء الأظافر المختلفة لوضع علامات علي المفاتيح لمساعدتك في التعرف علي كل مفتاح واستخداماته في وقت سريع بدلا من تجربه كل واحد.
- استخدام أعواد القطن في وضع الماكياج: يمكنك حفظ فراشي الظلال نظيفة لمناسبة معينة واستخدام أعواد الأقطان الخاصة بتنظيف الأذن، يمكنك استخدامها في وضع ظلال العين خاصة أثناء الإجازات، كما يمكنك وضع خافي العيوب أيضا، وملمع الشفاه بها.
ويمكنك وضع ما تريدين من السابق علي أطراف أعواد القطن والاحتفاظ بها في علبة أو كيس بلاستيك لاستخدامها فورا بشكل سريع أثناء السفر.
- استخدام ألة طبخ الأرز لتبخير المناشف:يمكن الحصول علي تجربة مثل الـ SPA عن طريق الحصول علي مناشف رطبة معصورة من خلال طيها إلي ثلثين ولفها ووضعها في تلك الألة لمدة خمس دقائق، بعد ذلك انقلي المناشف إلي طبق واتركيها تبرد قليلا قبل استخدامها.
- استخدام القطن لوضع طلاء الأظافر بدقة: يمكنك استخدام كرات القطن ووضعها بين أصابع قدميك لتمكنك من وضع طلاء الأظافر بشكل أدق وبدون أي تلطيخ.