أوبرا وينفري تتصدر قائمة فوربس لأغنى المشاهير للعام الرابع على التوالي

على الرغم من ان شبكتها التلفزيونية تواجه صعوبات إلا ان الحساب المصرفي لاوبرا وينفري ينمو بشكل مطرد طبقا لموقع فوربس دوت كوم Forbes.com المالي الذي صنف ملكة البرامج الحوا رية كأعلى المشاهير دخلا للعام الرابع على التوالي.
وقال الموقع إن وينفري فشلت في تحقيق نجاح ضخم في مشروعها المشترك مع ديسكفري كوميونكشنز وهو شبكة (او.دبليو.ان) لكن ملكيتها في برامج تلفزيونية مشتركة مثل "دكتور فيل Dr. Phil" و"راشيل راي Rachael Ray" و" دكتور اوز شو The Dr. Oz Show" ومنتجات اعلامية اخرى مكنتها من الحصول على ما يقدر بحوالي 165 مليون دولار في الفترة بين مايو ايار 2011 ومايو 2012.
وجاء المخرج السينمائي مايكل باي مخرج فيلم (المتحولون: ظلام القمر Transformers: Dark of the Moon) الذي عرض العام الماضي بعد وينفري بدخل بلغ 160 مليون دولار من مشاركته في مبيعات التذاكر والدمى وعائدات اخرى.
وحل المخرج السينمائي ستيفن سبيلبرج في المركز الثالث بإيرادات بلغت 130 مليون دولار في العام الذي غطته فوربس عن مشاركته في برامج تلفزيونية مثل "سماش Smash" وعرض فيلمي (مغامرات تان تان The Adventures of Tintin) و (حصان الحرب War Horse).
وفي المركز الرابع جاء المنتج جيري بروكهايمر بدخل بلغ 115 مليون دولار اكتسبها من برامج تلفزيونية وافلام مثل (قراصنة الكاريبي: في بحار غريبة Pirates of the Caribbean: On Stranger Tides) تلاه في المركز الخامس المنتج الموسيقي دكتور دري الذي بلغت ايراداته 110 ملايين دولار.