أكثر 10 أطعمة تمنحك جمالا ورشاقة

إن المواد المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات هي في الحقيقة ينبوع الشباب؛ فأنتِ تحتاجين إلى الأولى للحفاظ على جمال بشرتك، والثانية منبثقة من اسمها في محاربة الالتهابات في الداخل والخارج، وكذلك التخلص من التجاعيد ومكافحة الشيخوخة.
التوت:-
يوصف التوت باعتباره واحدا من أهم مصادر المواد المضادة للأكسدة، فضلا عن كون طعمه لذيذا عندما يكون في موسمه من يوليو إلى سبتمبر.
الفراولة:- 
تحتوي الفراولة على فيتامين (C) وهو المفيد جدا للبشرة، فهي تتناول إما عصيراً أو ربما مع الآيس كريم والحبوب المختلفة.
التفاح:-
"لا تقشروا التفاح أحبائي" ربما قد سمعتي تلك المقولة من والدتك كثيرا، فهي محقة في ذلك لأنها كانت تعرف السبب.
تحتوي قشرة التفاح على الكيرسيتين وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الجلد ضد الإصابة بالسرطان، فضلا عن كون التفاح مصدرا جيداً للألياف، مما يعني شعورك بالشبع لعدة ساعات بعد تناول الطعام.
المكسرات:-
تحتوي المكسرات وخاصة الجوز واللوز والبندق على نسب عالية من أحماض أوميجا 3، وقد تستفيد البشرة حقا من الرطوبة التي تجلبها.
أيضا ترتفع نسبة الأرجينين في المكسرات، وهي من الأحماض الأمينية التي تساعدك على حرق الدهون.
الفلفل الأحمر:-
وفقا للدراسة التي أجريت في يونيو 2009 بالجريدة الأوروبية للتغذية، فإن الفلفل الأحمر الحار للغاية يحتوي على مادة الـ capsaicin وهي المسئولة عن تلك الحرارة وتساعد في الحد من آلالام الشعور بالجوع.
الخضر:-
يعمل فيتامين (A) والبوتاسيوم على تألق بشرتك وتوهجها، وهي تلك العناصر التي توجد في الخضر ولاسيما الخس.
أيضا فالخضر الورقية الداكنة تحتوي على مضادات الأكسدة، التي تساعد على محاربة تلف البشرة المتمثل في التجاعيد أو سرطان الجلد.
المأكولات البحرية:-
من المعروف أن السلمون والتونا يحتويان على نسب مرتفعة للغاية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، وهي المسئولة عن بريق البشرة ولمعانها.
الشاي:-
الشاي بجميع أنواعه هو مصدر جيد لمضادات الأكسدة، التي تحارب الجذور الحرة وتعمل ضد علامات التقدم في السن.
أيضا يشتهر الشاي الأخضر باحتوائه على مركب EGCG، الذي يساعد في إعادة إحياء خلايا البشرة الميتة.
الشيكولاتة الداكنة:-
تعتبر الشيكولاتة الداكنة مصدرا غنيا بمضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الشيخوخة، فضلا عن احتوائها على الـ phenylethylamine تلك المادة المعززة للحالة المزاجية.
لذا فإنك لن تكون متوهما عند شعورك بالسعادة بعد تناول الشيكولاتة الداكنة، بشرط عدم الإسراف لأن الأشياء الجيدة قد تنقلب إلى الضد في بعض الأحيان.