Top

موقع الجمال

شارك

حول العالم

بعد أكتشاف مخطط لقتلها .. انسحاب مرّشحة درزية من انتخابات ملكة جمال إسرائيل

تاريخ النشر:06-03-2007 / 12:00 PM

بعد أكتشاف مخطط لقتلها .. انسحاب مرّشحة درزية من انتخابات ملكة جمال إسرائيل

أعلنت الشابة العربيّة أنجلينا فارس، عن تراجعها عن ترشحها لانتخابات ملكة جمال إسرائيل، بعد الضغوطات التي تعرّضت لها، ووصلت إلى حد تهديها بالقتل.
وقد اتّخذت أنجلينا قرارها بحضور والدتها دالية فار،س في منزل الرئيس الروحي للطائفة الدرزية الشيخ موفق طريف الذي أعلن سابقاً عن نيته استمالة الفتاة لمنعها من المشاركة في المباراة، بعد أن أثارت بظهورها الجريء أبناء الطائفة الدرزيّة في إسرائيل.
وقالت أنجلينا في قرارها التراجع عن الترشّح  "من الآن وصاعداً سأركز على تعليمي الأكاديمي، ولم يكن تنازلي عن هذا الحلم الكبير بالأمر السهل"

أنجلينا أعربت عن احترامها للطائفة الدرزيّة ومشايخها، والتزامها بتوجيهاتهم، واعلنت أنّها ستتجه لاحقاً إلى دراسة التمثيل.
وأعربت والدتها عن ارتياحها لقرار ابنتها، بعد الضغوطات التي واجهت العائلة منذ قرار ترشيح ابنتها.

وكانت الشرطة الإسرائيلية  قد اعتقلت الشاب الدرزي زياد حمود  (33 عاما)  وابن عمه جلال (30 عاما)، بتهمة سرقة سلاح ابن عمهما الذي يخدم في الجيش الإسرائيلي تمهيداً لقتل  فارس.
وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أنّشرطة الجليل أعلنت أنها أفشلت محاولة لاغتيال المرشحة الدرزية لمسابقة ملكة جمال إسرائيل، أنجلينا فارس (18) من قرية ساجور في الجليل. ويذكر أن هذه المرة الأولى في تاريخ دولة إسرائيل والتي تشارك فيها فتاة درزية ضمن هذه المسابقة.
وكان الزعماء الدروز الدينيون في البلاد قد أعربوا في وقت سابق عن سخطهم لمشاركة أنجلينا في هذه المسابقة والتي بحسب رأيهم، "تمس بمشاعر وبشرف الدروز في البلاد". وكانت الصور التي نشرت لأنجيلنا ضمن هذه المسابقة قد أثارت حفيظة وسخط أوساط واسعة لدى الدروز بسبب عدم "احتشامها وعدم مراعاتها للتقاليد والعادات" بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت".
 وبحسب الشبهات، فقد خطط الاثنان للقيام بفعلتهم هذه من أجل قتل المتسابقة، أنجلينا فارس، وذلك لمنعها من المشاركة في المسابقة، وبذلك منعها من "تدنيس شرف الطائفة الدرزية".
وأعلن الزعيم الروحي للطائفة الدرزية، موفق طريف، قبل أيام أنّه سيعمل قصارى جهده لإقناع الفتاة بعدم المشاركة في المباراة التي ستقام في الـ 13 من الشهر القادم في حيفا.
وذكر موقع "العربيّة" الإلكتروني،  أن انجيلينا اتخذت قرارها بالمشاركة في المسابقة عن قناعة تامة، إذ قالت والدتها دالية فارس أن ابنتها تحب عالم الجمال والفن والأزياء منذ صغرها".
وتلقت الفتاة  دعماً كبيراً من والدها مروان  وتشجيعا ًمن قبله في المضي قدما في المسابقة، بحسب "العربية"، فيما لاقت تحفظاً من والدتها، التي لم ترغب بمشاركتها تحسبا لردود الفعل التي يمكن أن تلاقيها هذه المشاركة من قبل المجتمع الدرزي .
وذكرت "العربية" أنّه على الرغم من تحفظ  دالية فارس على مشاركة ابنتها، إلا أنها في الوقت ذاته، أكدت ، أنها لن تقف سدا في وجه طموحات ابنتها ، وقالت إن على الناس الذين ينتقدون ابنتها اليوم أن ينظروا إلى ما هو من حولهم قبل أن ينظروا إلى ابنتها. وأضافت: "إذا كانت مرحلة الظهور بلباس البحر التي من المتوقع أن تظهر به انجيلينا  هي أكثر ما تثير المنتقدين، فان الكثير من فتيات ونساء الرامة بأطيافها المختلفة ، يلبسن لباس البحر والملابس المكشوفة ".
وأوضحت:" أنا لا اخفي أن هناك معاناة معينة نحتملها ، هناك مضايقات معينة تظهر من خلال المعارضة والانتقادات الكبيرة من قبل المجتمع، أو جهات معينة بالمجتمع .. كل يتعامل مع الأمر بحسب مفاهيمه، فالناس المنفتحون يتفهمون المشاركة والعكس صحيح .. أنا لا أستطيع أن اقنع كل الناس بالموافقة.. ابنتي مقتنعة بالأمر قناعة تامة وتريد أن تستمر بالمسابقة .. أنا امرأة أؤمن بأننا لن نرى إلا ما كتبه الله ، وآمل أن تنتهي الأمور على خير".