منع مسلمة من دخول جامعة بريطانية لرفضها خلع النقاب

كلية بريطانية منعت امرأة مسلمة في الأربعين من العمر من حضور مناسبة لأولياء الطلاب؛ بسبب رفضها خلع النقاب الذي ترتديه.
المرأة واسمها مارون رفيق ترتدي النقاب منذ 7 سنوات، لكن موظفي الاستقبال في كلية مانشستر طلبلوا منها خلعه بعد أن أبلغوها أن جميع الزوار يجب أن يُظهروا وجوههم بشكل واضح للعيان لأسباب تتعلق بالسلامة، وحين رفضت منعوها من دخول الحرم الجامعي.
مارون اضطرت للاتصال بزوجها، وطلبت منه أن يأتي إلى الكلية ليتحدث بدلاً عنها مع المحاضرين حول اداء ابنهما عويس (18 عاماً) في دراسته بالكلية.
ونسبت صحيفة "صن أون صنداي" البريطانية إلى المرأة المسلمة قولها إن ابنها "يدرس في الكلية منذ عامين، ودخلت إليها مرتين من قبل وهي منتقبة من دون أية مشاكل، غير أن موظفة بقسم الاستقبال طلبت منها في المرة الأخيرة أن تخلع نقابها كشرط لحضور الاجتماع المخصص لأولياء الطلاب، وزعمت أن هذا الإجراء يمثل سياسة الكلية".
واضافت مارون أنها: "عرضت على موظفة الاستقبال الجلوس في آخر صف بقاعة الاجتماع حتى لا يراها أحد إذا كانت تعتقد أن نقابها سيسيء إلى أي شخص، وهي بريطانية وولدت في هذ البلد، ولا تعتقد أن ملابسها تسيء لأي شخص".
وأبلغت متحدثة باسم كلية مانشستر الصحيفة، أن الكلية فتحت تحقيقًا حول الحادث، وتتعامل بمنتهى الجدية مع قضية السيدة رفيق.
وقالت: "نحتاج في جميع الأوقات لأن نكون قادرين على التعرف على جميع الأفراد الذين يدخلون إلى الحرم الجامعي بسهولة من أجل الحفاظ على الأمن والسلامة، ولهذا نطلب من الزوار أن تكون وجوههم واضحة للعيان".