الكيوي والبرتقال والشيكولاتة تساعد الطلبة فى النجاح بالثانوية العامة

نشرت صحيفة  "لوموند" الفرنسية قائمة بالأطعمة التي تساعد الطلبة على التمتع بالطاقة البدنية و الذهنية و الذاكرة القوية حتى يتمكنوا من خوض إمتحانات الثانوية العامة في أفضل ظروف ممكنة بينما تؤكد لوموند أن خبراء التغذدية ينصحون الطلبة بأن يبدأوا يومهم بتناول الأغذية التي توفر لهم الطاقة خاصة الفاكهة الغنية بالفيتامينات مثل الكيوي و عصير البرتقال الطازج.
وتمثل الثانوية العامة في فرنسا صداعا في رأس الطلبة و أولياء الأمورعلى حد سواء تماما مثل مصرو لذلك تبادر وسائل الإعلام الفرنسية بنشر النصائح لطلبة الثانوية العامة حتى يتمكنوا من تركيز طاقتهم في هذه الشهادة المصيرية التي تعرف في فرنسا بأسم البكالوريا.
وينصح الخبراء الطلبة بتنشيط ذاكرتهم خلال أيام الإمتحانات بتناول الأسماك و الفواكه الجافة أما إكتساب ميزة التركيز فتتطلب تناول الذبائح مثل الكبدة و الكلاوي و القلب أما أفضل وسيلة لإزالة التوتر الناجم عن خوض هذه الإمتحانات المصيرية فينصح الخبراء الطلبة بتناول الشيكولاتة السوداء .
ولضمان التمتع بعقل نشيط و ذهن صاف فقد نصح الخبراء بضرورة أن يتفادى طلبة الثانوية العامة تناول اللحوم السمينة و المواد الدسمة والسكريات الموجودة في الحلويات بوصفهما العدو رقم واحد لقدرة المخ على العمل بشكل جيد .