غادة عادل تتحدى مافيا الأدوية بـ"سر علني" في رمضان

دكتورة في الاقتصاد بالجامعة الأمريكية، تؤمن بأهمية الدور الذي يلعبه الاقتصاد السياسي في مصائر الدول، وكيفية تحكم الكيانات الكبرى في الشعوب الصغيرة، هذا هو الدور الذي ستفاجئ به الفنانة المصرية غادة عادل جمهورها خلال شهر رمضان عبر مسلسل "سر علني".     
العمل الذي يجري تصويره حاليا يتعرض لمافيا شركات الأدوية وتجارتها في حياة الناس.
غادة عادل التي أوشكت على الانتهاء من تصوير المسلسل تجسد شخصية الدكتورة "أمنية محمود العربي" التي تعمل دكتورة اقتصاد في الجامعة الأمريكية وتؤمن بأن الاقتصاد السياسي له دور أساسي ومهم في مصير الدول وهيمنة الدول الكبيرة على مصير الدول الصغيرة، وكيفية توظيف كل شيء لمصلحتها، وتتصاعد الأحداث في إطار اجتماعي سياسي مشوق.
أحداث "سر علني" تم تصوير العديد منها بمناطق مختلفة من العاصمة المصرية منها منطقة المقطم ومستشفى الطيران وجمعية أحمد عرابي على طريق مصر إسماعيلية، كما تم تصوير بعض من مشاهد العمل الداخلية في إحدى قصور منطقة المنصورية بحي الهرم.
 
مسلسل "سر علني" كان واجه مشكلة مع الرقابة بعد قراءة سيناريو العمل بسبب مشاهد التدخين، حيث طلبت الرقابة حذف مشاهد التدخين حرصا منها على ألا تتسبب هذه المشاهد في إيذاء للأسرة العربية التي تتمسك بالعادات والتقاليد الشرقية، فلقد كانت معظم المشاهد لبطلات المسلسل أثناء قيامهن بالتدخين.
وتفاديا لهذا الصدام قام محمد ناير مؤلف "سر علني" بحذف هذه المشاهد التي تظهر فيها بطلات العمل يدخنّ السجائر بشراهة، مؤكدا أنه لم يكن قد قام بتصوير تلك المشاهد بعد، وهو ما يعنى أنه لا توجد أزمة في حذف هذه المشاهد، طالما أنها لن تؤثر على السياق الدرامي للأحداث.
شركة العدل جروب رصدت ميزانية وصلت إلى 24 مليون جنيه (4 ملايين دولار)، وتعود ارتفاع الميزانية إلى وجود عدد كبير من مشاهد الأكشن.
ويشارك غادة بطولة المسلسل الفنان الأردني إياد نصار وشويكار وسامي العدل وصبري فواز، تأليف محمد ناير، وإخراج غادة سليم.