"حلم عزيز" يفاجئ الجمهور بلقطات للقذافي وهتلر في النار

أبطال فيلم "حلم عزيز" استطاعوا مفاجأة جمهورهم بمشاهد غريبة لم يعتادوا عليها في السينما العربية بعدما قدموا لهم لقطات كوميدية تجمع العقيد الليبي الراحل معمر القذافي بالزعيم الألماني أدولف هتلر في النار وسط موجة من "الإفيهات" الكوميدية على العقيد الليبي.
بالفعل هذا ما حدث خلال العرض الخاص للفيلم بمجمع سينمات "رنيسانس" بحي مصر الجديدة وسط حضور كثيف من أبطال العمل وأصدقاء الفنانين من خارج العمل الذين حضروا خصيصا لمشاركة نجوم الفيلم بفرحتهم ببدء عرض العمل في دور السينما.
جمهور الفيلم صفق وضحك بشدة لما يحمله الفيلم من "إفيهات" كوميدية ووجود بعض الشخصيات التاريخية التي حملت الكوميديا في الحقيقة بكلماتهم، فظهر العقيد معمر القذافي في شخصية كارتونية تمثله، وتمثل أشهر إفيهاته وهي: "دقت ساعة العمل.. دقت ساعة النصر.. إلى الأمام إلى الأمام" كما ضم "إفيها" آخر له وهو "من أنتم".
الشخصيات التاريخية لم تتوقف عند القذافي فحسب، بل ظهر خلال أحداث الفيلم شخصيات أخرى مثل الزعيم النازي أدولف هتلر، وموشى ديان وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق، وجولدا مائير رئيسة وزراء إسرائيل الشهيرة، كما تمت الاستعانة بالمعلق التونسي عصام الشوال بصوته أثناء أحداث الفيلم.
حالة حب جمعت بين بطل الفيلم أحمد عز وجمهوره أثناء العرض الخاص بسبب إتقانه للشخصية وتجسيده دور "عزيز" بطل العمل بحرفية كبيرة، كما أن قصة العمل التي تحمل الصراع بين عالم الخير وعالم الشر وانتصار الخير في النهاية جعل الجميع يشعر ببهجة.
فبطل العمل الذي يجسد دوره عز لديه أنانية خاصة، فهو يحاول أن يجمع كل شيء لنفسه دون اهتمام بالآخرين بشتى أنواع الطرق الشرعية وغير الشرعية إلى أن يرى أباه المتوفى في منامه والذي يجسد شخصيته شريف منير، محاولا حثه على الرجوع إلى عقله، وإعطاء الحقوق لأصحابها الذين سلبها منهم.
"عزيز" يحاول بعدها تفسير الحلم، ويجد نفسه في حيرة لأنه يعلم أن حياته ستنتهي بعد شهر، فيحاول إصلاح ما دمره بنفسه، وإرجاع الحقوق لأصحابها، ويفاجأ في النهاية بوقوف الناس حوله، وتتحول حالة الكره إلى حب لا حدود له.
سيناريو نادر صلاح الدين، وعدسة المخرج عمرو عرفة استعانت ببعض الفانتازيا التي يستغربها الجمهور العربي عند مشاهدته بعض الأفلام، مما أصاب الجمهور بمتعة بالغة.
جمهور العرض الخاص عبر عن سعادته بمشاهدة فيلم بهذه القيمة، قائلين: لم نشاهد منذ عشر سنوات فيلما بهذه المتعة في السينما المصرية.
أما بطل العمل أحمد عز فعبر في كلمات معدودة عن سعادته بعرض الفيلم الذي رأى أنه نتاج فريق عمل بأكمله، ويعرب عن أمله في أن يلقى استحسان الجمهور.
أبطال "حلم عزيز" حرصوا على حضور العرض الخاص للفيلم ومن بينهم: شريف منير الذي أتى على عكاز لمعاناته في الفترة الأخيرة من بعض الآلام، كما حضر محمد عادل إمام، والوجهان الجديدان رانيا منصور، وميريت، إضافة إلى مي كساب، ومؤلف العمل نادر صلاح الدين، ومخرج العمل عمرو عرفة ومنتجة العمل إسعاد يونس.
ومن خارج أبطال العمل حضر كل من النجمة اللبنانية نيكول سابا، والمطرب هشام عباس وزوجته، والفنان أشرف عبد الباقي وزوجته، والفنانة شيرين، ونهال لاشين، بطلة فيلم "بنطلون جولييت".