تصميمات رائعة لزوايا البيت الدافئة

تصميمات رائعة لزوايا البيت الدافئة
تصميمات رائعة لزوايا البيت الدافئة

كل بيت به العديد من الزوايا والأركان غير المستغلة، والتي يمكن الاستفادة منها بشكل فريد ومميز.
إليك بعض من تلك التصميمات التي ستمكنك من تحويل تلك الزوايا العادية إلي أماكن مفيدة ورائعة:
ركنة النافذة:
نري في تلك الغرفة البيضاء البراقة أن التقليمات الملونة هنا توفر لمسة جريئة لركنة النافذة (مقعد النافذة) التي يمكن استغلالها للاسترخاء في فترة ما بعد الظهر.
اللون الرمادي والأزرق:
نجد هنا أن تلك الشقة الإيطالية تم تصميمها بشكل جميل من خلال الأقمشة المريحة والقطع الكلاسيكية الجميلة، ونجد هنا أن هذه الزاوية تعتبر مثالا رائعا للمكان المريح مع الوسادات الرمادية والزرقاء المصحوبة برزمة من المجلات من أجل القراءة المسلية.
بيت الشاطيء:
يمكن وضع كراسٍ خاصة تحت نوافذ بيت الشاطيء التي تطل علي البحر لتتمتعي بشكل البحر والسماء.
الزوايا العلوية:
يمكن الاستفادة من الزوايا العلوية في المنزل كغرفة أطفال مثل التي في الصورة، وتجعلنا تلك الغرفة نتذكر أيام الألعاب الطفولية مثل "الاستغماية"، كما أنها تعتبر مكاناً رائعاً للاسترخاء لجميع أفراد الأسرة.
المساحات الأمامية للنوافذ:
يمكن استغلال المساحات الموجودة بداخل المنزل أمام النوافذ لوضع مقاعد خاصة عليها قماش به خطوط (مثل الذي في الصورة) ووسادات منثورة، مما يضفي بريقا خاصاً لتلك الغرفة المليئة بالضوء والراحة.
أماكن الاستراحة:
يمكن صنع سرير خشبي Built in ووضع رف خشبي كبير فوقه، ووحدات تخزين أسفله، فهذا كل ما يحتاجه المرء إذا أراد المبيت في مكان ما لمدة قصيرة والتمتع بالراحة والاسترخاء.
السرير الـ Built in:
يمكن الاستفادة من الزواية الكبيرة في صنع أكثر من سرير Built in، بالإضافة إلي وضع طاولات الطعام الريفي ودهان المكان بألوان دافئة ومحايدة.
الملجأ السري:
يمكن الاستفادة من الغرف الصغيرة الخشبية التي توجد بالحدائق وتحويلها من مكان لتخزين الأدوات إلي مكان رائع للقراءة عن طريق تغيير لون الجدران إلي الأبيض ووضع زجاجات كلاسيكية ووسائد وفيرة لتحول تلك الغرفة القديمة إلي غرفة رائعة ومريحة.