نصائح لجمالك .. بسيطة ولكنها فعالة للغاية

كل عام جديد يجلب لكِ طرقاً وحلولاً جديدة لجمالك، وسواء التزمتِ بتلك الحلول أم لا فهذا أمر يرجع إليك، ولكن من المتفق عليه أن من أساسيات الحفاظ علي جمالك.. تناول طعام صحي، وضع منتجات الحماية من أشعة الشمس، إزالة الماكياج قبل النوم.. وغير ذلك.
وإليك أفضل النصائح والحلول التي تتمحور حول ذلك، وتأكدي أن تغيير وتطوير روتين الجمال الخاص بك قد يكون أسهل مما تتخيلين:
- طلاء الأظافر:
الحل: إنفاق أموال ووقت أقل علي العناية بالأظافر وطلائها.
إذا كنت لا تستطيعين طلاء أظافرك بدون تلطيخهم أو بدون صنع فقاعات هوائية، فاذهبي إلي صالون التجميل وجربي وضع طلاء الأظافر اللاصق، مثل Nail Rock Nail Wraps وهي ماركة جديدة في إنجلترا ويمكن شراؤها من علي موقع nordstrom.com.
وتأتي هذه اللاصقات في 16 عبوة وتصل تكلفتها إلي 8 دولارات، ويمكنك إلقاء نظرة علي مجموعة الربيع والصيف والتي تتضمن مجموعة اللاصقات الذهبية مثل التي توجد في هذه الصورة.
حل أخر: يمكنك استخدام طلاء أظافر يجف سريعا حيث سيكون وضعه أسهل بالنسبة لك، ويمكنك تجربة Revlon’s new Top Speed Fast Dry Nail Enamel فسيجعل الأمر في منتهي البساطة.
 
- أشعة الشمس:
الحل: وضع منتجات الحماية من أشعة الشمس SPF كل يوم.
إدخال منتجات الحماية من أشعة الشمس في روتين جمالك اليومي أمر أصعب مما تتخيلين، لذلك فإن إدخالهم في مستحضرات التجميل وكريمات الترطيب أمر أفضل بكثير، لذلك قد تجدينBeauty Balm (BB) – الذي يعتبر من الماكياج، ومرطباً للبشرة وأكثر من ذلك؛ فهو الخيار الأنسب لك، فذلك المستحضر الذي يعطي لمسة من الاسمرار علي الوجه يحتوي على UVA/UVB للحماية من أشعة الشمس، بالإضافة إلي العديد من المكونات الأخرى.
ويمكن أن تجدي هذا المنتج بسهولة عندما تكشف شركة غارنييه عن BB Cream Miracle Skin Perfector والذي يقوم بتغذية وحماية البشرة لاحتوائه علي تركيبة بها SPF 15، فيتامين C، وحمض hyaluronicوجلسرين.
وإذا كنت تفضلين استخدام أساس لتغطية الوجه بالكامل، فيمكنك استخدام Tarte’s SPF 15 Amazonian Clay 12-Hour Foundation والذي يحتوي علي الطين الأمازوني صديق البشرة، ماء وفيتامين E.
 
- لابتسامة جميلة:
الحل: احصلي علي أسنان ناصعة البياض.
إذا كانت أسنانك الحساسة تمنعك من الحصول علي معالجةZoom professional whitening treatment, فأنت محظوظة، حيث إنه أثناء تسليط ضوء علي الأسنان لزياد سرعة عملية الـ zoom لتبييض الأسنان، فإن الحرارة الناتجة قد تؤدي إلي عدم الراحة، وهذا سبب لجوء الشركة إلي الحصول علي WhiteSpeed Light-Activated Whitening System الذي به إمكانية ضبط كمية وكثافة الضوء.
إذا كنت تريدين توفير المال وعدم الذهاب إلي طبيب الأسنان، فهناك حل أخر؛ فقد طرحت شركة Crest منتجاً جديداً وهو 3D White Intensive Professional Effects Whitestrips والذي يحتوي على مستوي أعلي من الهيدروجين بيروكسيد، تركيبة أكثر سماكة، وشكل ملائم، وتعتبر هذا الشرائط من أقوي منتجات تبييض الأسنان لشركة Crest.
 
- لبشرة جميلة:
الحل: احصلي علي بشرة نظيفة وناعمة.
بينما لا تتحمل كل أنواع البشرة بعض الكريمات الخاصة بتجاعيد البشرة، فيوجد الآن علاج (اثنان في واحد) للتجاعيد وعيوب البشرة؛ حيث إنه ألطف علي البشرة بالإضافة إلى أن له نفس تأثير حمض الـ glycolic، ووضع هذا المكون من ضمن روتين العناية ببشرتك من شأنه تنعيم الخطوط الرفيعة بالوجه، بالإضافة إلي تقليل حب الشباب، وأفضل تركيبة هي: Mario Badescu Glycolic Foaming Cleanser  وCane + Austin Retexturizing Cream. استخدمي المنظف عدة مرات في الأسبوع، وضعي الكريم علي مناطق الإصابة مرة في اليوم.
 
- مشاكل الطعام والحمية:
الحل: تغيير طريقة ونوعية طعامك بالكامل قد يعتبر أمراً مروعاً لك، ولكن بدء ذلك بشكل تدريجي خطوة بخطوة أمر يمكن السيطرة عليه بدون مشاكل أو متاعب.
ابدئي بشكل تدريجي إدخال الأطعمة الخارقة إلي الحمية الخاصة بك، ولن يمثل الأمر صدمة لأسلوب حياتك علي الإطلاق، ويمكنك تجربة الـ Quinoa.
فبدلا من تناول الباجيل والتشيز كيك في وجبة الإفطار، جربي طبخ نصف كوب من الـ quinoa في 4/3 كوب من الماء و3/1 كوب من عصير البرتقال ثم ضعي فوقه التوت، وهذا الخليط الغني بالألياف والبروتين لا يغذي فقط، بل أيضا يبقي عندك الإحساس بالشبع لساعات، وفي الحقيقة رجحت الدراسات الحديثة أن من يبدأ يومه بإفطار مليء بالبروتين، يستهلك سعرات أقل علي مدار الـ24 ساعة التالية من الذين لا يتناولون ذلك في الإفطار.
 
الماكياج قبل النوم:
الحل: نظفي وجهك جيدا قبل النوم من بقايا الماكياج، ولا تنامي أبدا والماكياج علي وجهك.
بعد سهرة طويلة قد تأتين إلي المنزل وأنت مرهقة وتنامين بدون إزالة الماكياج وبدون وضع كريم الليل الخاص بالبشرة، وعندما تستيقظين تجدين بشرتك شاحبة وجافة وبها بعض الشوائب، أنقذي نفسك من التوتر والإرهاق والبشرة المجهدة واستخدمي مزيل ماكياج مغذٍ للبشرة، ويمكنك استخدام Olay Regenerist Micro-Exfoliating Wet Cleansing Cloths بالجلسرين وفيتامين BوC، أو M.A.C’s new Charged Water Cleanser بمستخلصات الخيار وحمض الـsalicylic.
 
تجفيف الشعر:
الحل: جففي شعرك بشكل جميل مثل صالونات العناية بالشعر في البيت.
هل محاولة تجفيف شعرك بشكل محترف يرهقك بشدة؟ هناك حل سهل للغاية.. أولا اتركي المجفف الكهربائي والفرشاة المستديرة لمصفف الشعر الخاص بك، ولحسن الحظ يوجد خياران من المنتجات يمكنهما مساعدتك علي تجفيف شعرك وفي نفس الوقت تحقيق الشكل الأملس لشعرك، ومفتاح نجاح ذلك هو الحصول علي أساس قوي، يمكنك البدء بوضع بلسم جيد لتقليل تجاعيد الشعر مثل L’Oréal EverSleek Intense Smoothing Conditioner، وفي النهاية ضعي معالج leave-in خفيف مثل Phyto Phytodéfrisant Botanical Hair Relaxing Balm ( يوضع بكمية تلائم مدي خشونة خصلات الشعر).