أجمل الأرضيات لتختاري منها ما يناسبك

أجمل الأرضيات لتختاري منها ما يناسبك
أجمل الأرضيات لتختاري منها ما يناسبك

- خطوة للأمام:
قومي بالتخلص من السجاجيد القديمة، واستمتعي بجمال الأرضيات الخشبية عن طريق إضافة بعض من الأناقة إليها، ويمكنك الاختيار من بين العديد من المواد الفريدة من نوعها وأحدث التقنيات التي أصبحت من أهم الاتجاهات في عالم الأرضيات.
- الأرضيات ذات شكل يتميز بالترف:
بينما قد نجد أن الأرضيات الفينيل vinyl ليست بالشيء الجديد في عالم تصميم المنازل، ولم تكن من أجمل الأشكال التي يعتمد عليها، انسي الأرضيات التي بها شكل زهور أو المربعات التي لها لون أصفر شاحب، قايضي ذلك بالفينيل المترف الذي يوفر طبقة حماية من أي ضرر بالإضافة إلي سعره المريح الاقتصادي بالمقارنة بالأرض الخشبية أو البلاط ذي الشكل الحجري. 
- البلاط الأسمنتي:
عندما نفكر في الأسمنت لا نفكر إلا في لونه الرمادي الرتيب فلا نري فيه أي ناحية جمالية، وعلي الرغم من ذلك نري في تلك الأيام أن البلاط الأسمنتي أصبح أكثر رواجا في التصميم الداخلي والخارجي الخاص بالأرضيات.
أصبحت الأرض الأسمنتية التي يمكن تلوينها والرسم عليها والتي يمكن أن يكون لها طابع شخصي أكثر ظهورا في المحلات التجارية، المطاعم، المكاتب والبيوت في كل مكان؛ فبلاط Kismet علي سبيل المثال، هو بلاط أسمنتي مصنوع في المغرب ونجده مُجمل بزخارف عصرية جريئة، مما يزيد من جمالها وبساطتها.
الأرض المحيطة بحمام السباحة:
 أتريدين أرضاً خشبية للفناء ويمكن أيضا للمساحة المحيطة بحمام السباحة ولكن بدون أسعار مبالغ فيها؟.. هناك وحدات بلاط مخصصة لذلك تقوم بتكوين شكل فناء خشبي متخصص متين بدون دفع مبالغ طائلة وبدون التعقيدات الخاصة بالبناء والتصاريح، وتمتاز بأشكال متشابكة للسماح بوجود أرضية خشبية علي الأرض الموجودة أساسا، وهو مناسب للبلكونات الصغيرة أو الفناء المستدير، وكل الخشب المستخدم مصدق عليه ويمكن إصلاحه أو إرجاعه كما أنه يمكنه مقاومة التعفن والتفتت لسنوات خلال التمتع بالهواء الطلق في الخارج.
- الغريزة الحيوانية:
بالنسبة لمصممي الأحذية والحقائب فإن استخدام الجلود من الأشياء الأساسية بدون أي تفكير.. لكن ماذا عن أرضيات المنزل؟ فطبقا للمهندسين ومصممي الديكور هو من أكثر الوسائل التي يمكن التفاخر بها علي الإطلاق عند التحدث عن الأرضيات العصرية، والخيارات الموجودة ليس لها حد فهي تتراوح ما بين جلد التمساح البني العتيق حتي أفعي الجلجلة المعدنية؛ فالجودة الكلاسيكية للجلود الجميلة الطبيعية تسمح لها للعمل بشكل جيد في العديد من الأوضاع وفي مختلف الأنماط الشخصية، وتعتبر غرفة الدراسة أو مكتبة المنزل هي الأمثل لذلك النوع.
- مربعات هوليوود:
اخلطيهم ورتبيهم، ضعيهم علي خط واحد أو بشكل منفصل.. توجد الآن وحدات من البلاط يمكن وضعها بالشكل الذي تريدينه ويصبح شكله النهائي كأنه سجادة (FLOOR modular carpet tiles )، وتعتبر هذه طريقة سهلة ومرحة لإضافة نعومة إلي المنزل بدون أي التزامات.. انسي السجادة القديمة الشاجي فهذه المربعات ذات التصميمات العالية يمكن ترتيبها بالعديد من الأشكال بفضل اللاصقة التي توجد خلف كل بلاطة لتسهل من عملية التصاقهم، وإذا انسكب عليها شيء يمكن بكل سهولة إزالة البلاطة المتسخة وتنظيفها وتجفيفها ثم إرجاعها إلي مكانها.
- الأراضي الزجاجية:
تعتبر الأرضيات والسلالم الزجاجية بالشيء غير الجديد بالنسبة إلي الفنادق والمطاعم الأنيقة، ولكن أصحاب المنازل الآن يقومون باستخدامها كنوع من المرح والترفيه، وسواء تم استخدامها في الرواق أو علي السلالم، فيمكن تحقيق شكل درامي باستخدام أرضيات الزجاج المقاومة للانزلاق سواء الصافية أم التي لها شكل مكسو بالجليد للحصول علي شكل أكثر أناقة.
 
 
- الأرضيات البركانية:
احصلي علي مزيد من المرح في غرف الأطفال عن طريق استخدام اللافا، ولا نقصد هنا بالطبع اللافا البركانية الحقيقية، بل استخدام وحدات بلاط ملونة معدلة؛ فالأرضية ستجدينها مرنة بدرجة كبيرة، فعند وجود أي ضغط علي الأرضية مثل الوقوف عليه فإن السائل الموجود بداخل البلاط يدور حول القدم بالفعل، ويوجد هذا البلاط بأشكال وألوان وأحجام عديدة متاحة.
- لمسة فنية:
يمكن جلب ألوان وأشكال ورق الحائط إلي الأرضيات؛ فمن خلال استخدام السيراميك الفني، من الممكن تحويل أرضية المطبخ أو غرفة المعيشة إلي عمل فني يشبه القلعة الأسبانية أو القصر المغربي، فيمكنك إضافة روح إلي المكان بتلك الوحدات المقاومة للنار والرطوبة التي لا تتسخ أو تخبو علي مر الزمان.
- وداعا للجراثيم:
ظهرت حديثا في معارض ديكورات المنزل أحدث مادة من الفخار البورسالين المضاد للبكتيريا في عالم الأرضيات والمناضد، فيمكنك التوقف عن القلق حول كل ما يزحف علي الأرضية أو البقع التي تقع عليها؛ فالسيراميك المضاد للبكتيريا Bios Antibacterial Ceramics يمكنه أن يؤدي إلي تقليل أربع سلالات من البكتيريا بنسبة 99.9%، كما أنه له تأثير قوي مضاد للعفن، الخميرة والفطريات، بالإضافة إلي وجوده بالعديد من الألوان والأحجام والتشطيبات المختلفة، ولن يبدو منزلك معقما مثلما سيكون باستخدامك لذلك النوع من الأرضيات.