Top

موقع الجمال

شارك

رشاقة

هل أنت لائقة بدنيا أكثر مما تظنين ؟

تاريخ النشر:17-10-2017 / 12:00 PM

هل أنت لائقة بدنيا أكثر مما تظنين ؟

تقدمي خطوة نحو الرياضة ثانية. ولا تقلقي بشأن  عملية حرق العناصر الغذائية، فقد تعتقدين  أنها تؤثر عليك سلبيا . وعلى صعيد آخر من الخدع التي تقدمها الأعمال التجارية أن تكوني لائقة بدنيا مع ارتفاع أعداد الشهيرات النحيفات. الخبراء قلقون بشأن المبالغة في التمرينات. يقول خبير اللياقة :  Sam Murphy " التمارين مفيدة جدا،  ولكن المبالغة فيها ستحمل جسدك المعاناة" .

مذهبي العام للياقة هو:
-لا نحصل على شيء بدون ألم أو كما يقول المثل الإنجليزي  no pain  no gain .
-التجنب. يتم استبدال الكثير من الصالات الرياضية، بالذهاب إلى أماكن أخرى.
-ما هي الطريقة المتبعة؟ وما هي اللياقة ؟
إذا خرجت من المكتب مبكرا:
- تذهبين إلى المحلات وتختارين ما يناسبنك من الملابس الجديدة.
- تعودين إلى المنزل مبكرا وتكتفين بخمس ساعات للتقليب بين القنوات.
- تقضين أكثر من 90 دقيقة من التدريب البدني بدلا من ساعتان كاملتان.
عملي:
- أفضل عذر لأي شخص، ليسهل على نفسه.
- يتعارض مع التمارين الرياضية اليومية. 
- ذو قدرة بدنية عالية تتلائم مع ذهابي إلى إلى الصالة الرياضية.  

الصالة الراضية
سهلي الأمر عليك. قد تكونين لائقة بدنيا! " من الممكن أن تسبب التمارين الرياضية اليومية إصابات، أرق، مرض وأضرار. الإعتدال في التمرين جيد لعقلك ولكن المبالغة فيه من الممكن أن يبطيء من إنتاج خلايا المخ . إعتادي الذهاب للفصول الرياضية الغير حادة . على أن يتخللهم أيام من الراحة. وستكونين لائقة بدنيا أكثر من ممارستك كل يوم. "

المتعة واللياقة
هل أنت لائقة بدنيا أكثر مما تظنين؟ يحرق التجول بين المحلات والرقص العديد من السعرات الحرارية أكثرمما تحرقه التمارين الرياضية التابعة بإسترخاء على الأريكة. فالكثير منا يعوض من غير وعي التمارين الرياضية بفعل القليل باقي الوقت. لدى الناس إعتقاد ثابت عن ما يستلزم للوصول إلى اللياقة البدنية، ولكن هذا  ليس دوما ما يعتقده الناس. "
 
التمرينات الرياضية
قيامك بالكثير من التمرينات لا يعني كسلك في ممارسة أيا منها. عليك ممارسة 30 دقيقة من النشاط 4 مرات في الإسبوع . يمكنك المشي إلى العمل أو القيام  بجولات قصيرة أو عليك اللعب مع الأولاد بكرة القدم ."   

نصائح المشاهير للياقة 
"  Kate Beckinsale قوية ولكنها أنثوية. يقول مدربها الشخصي  Jamie Baird نحن نتخلل جلسات من الراحة بين كل تمرين والآخر، وذلك لتمطية عضلاتها مما يجعلها نحيلة" .