ما الفرق بين زيوت وكريمات الوجه ؟

وحان الوقت للتخلي عن هذه العادات والعودة إلى الزيوت الطبيعية ووضعها في مكانها الصحيح
وحان الوقت للتخلي عن هذه العادات والعودة إلى الزيوت الطبيعية ووضعها في مكانها الصحيح

نحرص دائما على استخدام منديل إذا حدث وتسربت بعض الدهون أو قطرات من توابل السلطة على الذقن، فقط متخيلين أنها تسبب ظهور الحبوب والدمامل على البشرة، فلماذا تدفع ثمن وضع الزيوت عمدا على بشرتك؟


الحقيقة أن دهون الطعام والزيوت التي يستخدمها الشخص على البشرة ليست نفس الشيء، حيث أصابتنا صناعة مستحضرات العناية بالبشرة من كلمة "زيت" ، وأنتجت آلاف المستحضرات المصممة خصيصا لمقاومة البشرة الدهنية أو دهون البشرة.

ففي اللحظة التي تلحظ خلالها بقعة دهنية لامعة على وجهك، تصيبك حالة من الرعب وتقول: "هل أعاني من البشرة الدهنية ؟!" حينها تسحب تلك المناشف لمسح الوجه حتى يجف.

البشرة بحاجة إلى الزيوت:
بالطبع تحتاج البشرة للزيوت لكن ليس بصورة عشوائية إنما بمقدار محدد، وإذا حاول الشخص باستمرار تجريدها من احتياجاتها من الزيوت ستعمل هي في المقابل وبصورة مستمرة على إنتاج المزيد وبشكل مفرط، وبعد ذلك تعاني من مشكلة كبيرة.

وهذا ناتج عن انجراف شركات التجميل إلى إنتاج مستحضرات خالية من الزيوت، وحان الوقت للتخلي عن هذه العادات والعودة إلى الزيوت الطبيعية ووضعها في مكانها الصحيح، وهذا حيث تكمن ضرورة الزيوت الأساسية.

الكريمات الخالية من الزيوت تسبب انسداد المسام:
إنها تشبه بعض الدهون التي تؤكل بشكل جيد لكنها صعبة البلع، وهذه الزيوت الخالية من الدهون التي نميل جميعا إليها عادة مليئة بالمواد الحافظة التي يمكن أن تسد المسام وتؤدي إلى السرطان.

بينما ترحب البشرة بالزيوت الأساسية لأنها تتعرف عليها كجزء طبيعي من البيئة المألوفة لها.

غذي بشرتك:
هناك الكثير من مستحضرات البشرة المليئة بالمواد الكيميائية توفر لك الحماية من عوامل البيئة الخارجية، لكنها لا تقدم أي شيء يغذي بشرتك، تمتص البشرة الزيوت الطبيعية بسهولة وتغذي خلاياها كما تساعد أيضا على تخليص الجسم من الشوائب ومع الوقت تستمتع ببشرة طبيعية صحية.
الإشباع الدائم:
للزيوت الطبيعية الخاصة بالبشرة فوائد فورية وهي:
- تهدئة انتفاخات العيون في فترة الصباح.
- إزالة خطوط الوجه غير المرغوبة.
- إبراز ملامح الوجه المميزة.
بشرة جميلة تساوي عقلاً جميلاً:
بصرف النظر عن الفوائد التي تعود على البشرة من تغذيتها بالزيوت الضرورية، هناك فوائد مذهلة أخرى تخص الجانب العقلي والعاطفي حين تأخذ روائحها القوية طريقها داخل جهازك العصبي وتعمل على:
- التخفيف من حالة الاكتئاب.
- علاج التوتر.
- استرخاء الجسم والعقل.

ولا تتمكن كريمات البشرة بالطبع من القيام بمثل هذه الوظائف الفعالة، وبذلك لابد من أن يكون استخدام الزيوت الطبيعية جزءاً أساسياً من روتين جمالك المعتاد للوصول إلى قمة فوائدها.