Top

موقع الجمال

شارك

تصميم داخلي

أضيفي إلي منزلك لمسات دافئة في عيد الحب

تاريخ النشر:13-02-2016 / 12:00 PM

المحرر: خاص الجمال - هايدي عادل

 أضيفي إلي منزلك لمسات دافئة في عيد الحب
لجعل منزلك مكاناً أكثر تشويقا وإغراءً، اهتمي بإعطاء بعض الحواس حقها مثل: حاسة الشم، النظر، والأكثر أهمية هي حاسة اللمس، لذلك اهتمي باختيار أثاث كبير ومريح، أقمشة ناعمة، استخدام الروائح الجذابة والإضاءة الخافتة، وأهم شيء أن لا تبالغي في الأمر، لذلك أتينا لك ببعض النصائح التي تساعدك علي جعل  الأمر أكثر بساطة وإغراءً.
 
روائع اللون الأحمر:
عند النظر إلي فساتين "فلانتينو" ذات اللون الأحمر، فسوف تجدين طاقة رائعة وجميلة منبعثة من اللون الأحمر، فهذا اللون له القدرة علي تسريع النبض ودورات عمليات الأيض، فيمكن استخدام ذلك اللون في تجميل الديكور، فمثلا يمكنك وضع كرسي فخم أحمر اللون، أو لوحة كبيرة أو سجادة حمراء اللون.
 
كما يمكن مزج اللون الأحمر مع عدد لا يحصى من الألوان مثل: المسطردة، الأخضر الزمردي، البرتقالي والأزرق الملكي.
 
 
الإضاءة الليلية:-
 
تخطي الإضاءة العامة المريحة، وابحثي عن الأضواء المعلقة، المصابيح التي توضع علي الطاولة والشمعدانات المضيئة.
 
وتنصح "مول أندرسون" مؤلفة كتاب "البيت المغري"، أنه من الممكن استخدام زر التحكم في الإضاءة بدرجاتها المختلفة Dimmer switch للحصول علي الإضاءة المطلوبة، فالإضاءة هي أهم شيء في كل غرفة، حيث تمكنك من استعمال كل غرفة لأكثر من غرض بمجرد تغيير درجة الإضاءة. 
 
ضوء الشموع:-
 
 
بالإضافة إلي المصابيح والـ Dimmer switches، فلا يوجد شيء يمكنه أن يهيئ لك الجو المثالي مثل ضوء الشموع؛ لذلك قومي بجلب الشمع ذي الشكل الاسطواني أو المستطيل والرفيع والذي له رائحة جميلة، بالإضافة إلي مجموعة من الحاويات الزجاجية ذات الشكل الجميل لوضع الشمع بداخلها، ومجموعة من الشمعدانات لإضافة لمسة سحرية إلي المكان.
 
اللمسة الناعمة:-
 
لا يوجد أفضل من الأقمشة المريحة الجميلة، فملمسها جميل للبشرة والجسم وتعطيك شعوراً بالفخامة، لذلك ابحثي عن الوسادات والأغطية المصنوعة من الكشمير، الحرير الناعم، وفرو الثعالب ذات الألوان المريحة مثل البني، الرمادي، الكريمي، والعسلي.
 
غرفة الأحلام:-
 
يمكن لقطعة واحدة كبيرة الحجم من الأثاث أن تعطيك الإلهام لإرجاع جو الرومانسية إلي غرفة نومك، فيمكنك مثلا خلق جو من الخيال والرومانسية في غرفتك عن طريق استخدام السرير ذي المظلة.
 
الفراش المريح:-
 
 
عليك تزيين الغرفة الأكثر أهمية في منزلك بأفضل سرير ومرتبة وأغطية يمكنك توفيرها، فابحثي عن مفروشات السرير التي لها ملمس مريح لك، ثم قومي بوضع أشكال وعناصر مطبوع عليها رسومات وأشكال مختلفة علي الوسائد والأغطية، وفي الصباح يمكنك تحضير القهوة وشربها في الفراش صباحا.
 
الرائحة الزكية:-
 
ترتبط الرومانسية والشهية والرائحة ارتباطا وثيقا ببعضهم البعض؛ فالفانيليا، زهرة روز ابرة الراعي، البرغموت، القرنفل والياسمين معروفون بتأثيرهم المنشط، كما أن الرجال والنساء يشعرون بالإثارة عند شم رائحة اللافندر، لذلك فهو من الاختيارات الممتازة دائما، لذلك قومي باختيار رائحة واحدة واحرصي علي أن تكون باقي الشموع بلا رائحة.
  
تغيير المعتاد:-
 
 
يعتبر تناول العشاء في مكان جديد من أفضل الطرق لإضافة إحساس جديد بالإضاءة ومن أفضل عناصر المفاجأة، يمكنك استخدام طاولة القهوة للعشاء أو تناوله في الشرفة، أو يمكنك أن تكوني أكثر ابتكارا فتقومي بنقل طاولة الطعام إلي غرفة غير متوقعة، فلا يوجد شيء يمنعك من نقل طاولة طعام مناسبة لفردين إلي غرفة النوم.
 
استغلال الطبيعة:-
 
 
لخلق جو غرامي، ابتعدي عن مفارش الطاولة المزركشة والديكور الزائد عن الحد؛ فالطاولة الخشبية التي بلا مفارش أفضل خاصة مع وضع مزهريات زجاجية بسيطة تحتوي علي أزهار وأحجار الحدائق، لذلك احرصي علي جعل الشكل العام أكثر طبيعية لتعزيز الجمال الطبيعي.