نصائح لتتجنبي رائحة الأرجل الكريهة

يجب غسل الأرجل كل يوم بمسحوق صابون مضاد للبتكيريا لكى تحافظى على نظافتك وتبتعدى عن رائحة الأرجل الكريهة
يجب غسل الأرجل كل يوم بمسحوق صابون مضاد للبتكيريا لكى تحافظى على نظافتك وتبتعدى عن رائحة الأرجل الكريهة

يمكن للأرجل ذات الرائحة الكريهة أن تسبب المزيد من الإحراج، وذلك عند كشفها أمام الناس خاصة إذا كانت هذه الأرجل مغطاة لفترة طويلة وغير مكشوفة؛ الأمر الذى ينفر المحيطين بك، فى المقابل يعانى الجميع من رائحة الأرجل الكريهة لكن أكثر الفئات التى تتعرض لها هم المراهقون والسيدات الحوامل نظراً لتغيرات الهرمونات التى تجعل أرجلهم تعرق أكثر.
 
أما نصائح تجنب رائحة الأرجل الكريهة فهي:
1- الحفاظ على الصحة والنظافة العامة؛ لأن البكتيريا والفطريات تقود إلى رائحة الأرجل الكريهة، لذا يجب غسل الأرجل كل يوم بمسحوق صابون مضاد للبتكيريا لكى تحافظى على نظافتك وتبتعدى عن رائحة الأرجل الكريهة.
 
2- إذا ارتديتِ الأحذية لا تنسى أن تضعى هذه الأحذية فى أشعة الشمس نهاية كل أسبوع أو من وقتٍ إلى آخر، وإذا ابتلت أحذيتك فلا تنسى أن تجففيها وذلك لأن وضع الأحذية فى ضوء الشمس يقتل البكتيريا والفطريات المسببة للرائحة الكريهة.
 
3- أفضل نصيحة لتجنب رائحة الأرجل الكريهة هي الحفاظ على الأرجل جافة، لذلك حاولى أن ترتدى الجوارب المصنوعة من القطن وذلك لأن القطن خفيف ويجفف بسهولة.
 
4- غيرى الأحذية كل يوم؛ فالأحذية بحاجة للتنفس كل 24 ساعة وذلك حتى تجف الرطوبة.
 
5- انقعي رجليك جيداً كل فترة منتظمة، وذلك حتى تنظفيها وتحافظى عليها من البكتيريا، واستخدمى فرشاة الأظافر حتى تنظفى أصابع رجليك لأنها أكثر الأماكن التى تصاب بالعدوى البكتيرية في الأرجل والتي تؤدى بدورها إلى رائحة الأرجل الكريهة؛ لذا نظفى الكعب، الكاحل، أصابع القدم، الجلد الموجود بين الأصابع ومقدمة الأرجل واستخدمى فرشاة قدم منفصلة للعناية برجليك.
 
6- حافظى على رجليك جافة بصفة دائمة، ولكى تتمكنى من ذلك استخدمى مستحضر القدم أو بودرة القدم أو رش القدم قبل ارتداء الأحذية أو الصنادل، واستخدمي هذه الأشياء لكى تجففى بشرة قدميك وتجنبى رائحة الأرجل الكريهة.
 
7- ارتدى الأحذية المفتوحة عند الأصابع، وذلك حتى تحافظى على رجليك جافة وخالية من العرق.
 
8- ارتدى الأحذية المصنوعة من الجلد لأنها تجعل رجليك تتنفس بعمق.
 
9- استخدمى فريلات الرائحة كثيراً؛ لأنها مضادة للعرق فى نفس الوقت.
 
10- اغمسي رجليك فى الماء الدافئ كل يوم، وذلك قبل الذهاب إلى الفراش واستخدمى المرطب؛ لأن هذه الطريقة لا تخلص رجليك من الرائحة الكريهة فقط، بل تعمل فى نفس الوقت كعلاج لتخلص رجليك من الآلام.