تحدثنا كثيرا عن التدخين .. ولكن هل سمعتم من قبل عن السجائر الإليكترونية؟!

السجائر الإليكترونية هي أجهزة مساوية تقريبا في حجم وشكل السجائر التقليدية
السجائر الإليكترونية هي أجهزة مساوية تقريبا في حجم وشكل السجائر التقليدية

 إذا كنت أنت أو أي من المقربين إليك من المدخنين، فأنت لست بحاجة إلى التذكير بسلبيات هذه العادة، فبدءا من المخاطر الصحية والتكلفة انتهاءً بالرائحة، فلا عجب أن تأتي السجائر الإليكترونية كي تجذب اهتمام العديد من مدخني التبغ في جميع أنحاء العالم.
 
ولكن ما هو بالضبط ذلك البديل؟ وهل هو حقا آمن وبديل عن السجائر التقليدية؟
 
فالسجائر الإليكترونية هي أجهزة مساوية تقريبا في حجم وشكل السجائر التقليدية، وتعمل من خلال بطارية صغيرة لتسخين السائل ذي النكهة، عاملة على خلق بخار الماء الذي يمكن استنشاقه من خلال أعلى الجهاز.
 
ويحتوى البخار - الذي يتبخر في ثوانٍ - على النيكوتين والنكهات الأخرى المماثلة تماما للسجائر التقليدية، ويمكن للسيجارة الإليكترونية إيصال نفس القدر من النيكوتين جنبا إلى جنب مع مجموعة متنوعة من النكهات.
 
فالسجائر الإليكترونية هي أكثر أمانا عن غيرها، وذلك لعدم احتراقها وتكوينها للدخان أو رماد أول أكسيد الكربون، فضلا عن خلوها من الآلاف من المواد الكيماوية التي يتم تكوينها في السيجارة المشتعلة.
 
فإذا كان ذلك لا يكفي لمحاولتها، فيمكننا إخبارك بأن تكلفتها أقل كثيرا من السجائر الأخرى، بالإضافة إلى تقديمها لنفس كمية النيكوتين بالضبط، وعدم توليدها للروائح والتبغ المباشر، ومن ثم فهي آمنة لفئة الممنوعين من التدخين، مع جواز استخدامها في العديد من المطاعم وأماكن العمل.
 
في حالة ما إذا حاز كل ما سبق على انتباهك، فالسؤال التالي هو: أي الماركات التجارية التي يمكنك تجربتها؟
 
هناك العديد من الشركات المنتجة للسجائر الإليكترونية الآن، ولكننا ننصحك بالتعامل مع رائدة صناعة السجائر الإليكترونية وهي blu Cigs.
 
ولكن.. لماذا blu Cigs بالتحديد؟ السبب هو أن إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية لا تشرف على المكونات المستخدمة في السجائر الإليكترونية، ويبقى المواطن هو الحاكم الوحيد على جودة السيجارة، مما يؤدي بالبعض إلى شراء تلك التي تحتوي على المكونات الصينية الحاملة للسموم والمواد الكيماوية.
 
 
أما blu Cigs فهي تحتوي على المكونات الأمريكية، التي يشعر معها المدخن بالراحة والآمان وكذلك الجودة العالية.
 
فـ blu Cigs هي رائدة في مجال السجائر الإليكترونية، وتعمل على تقديم نظام مريح لإعادة الشحن بالإضافة إلى خراطيش النكهات المختلفة التي يمكن استبدالها من أجل الاستخدام اليومي.
 
فتلك الخراطيش تمكن المستخدمين من تحديد شدتها، مقدمة مستويات مختلفة من النيكوتين أو خلوه تماما، والنكهات منها.. المنثول(زيت طيار له رائحة عطرية مميزة)، الكرز، الجافا، الفانيليا أو نكهة التبغ العادية.
 
وما لا يمكن تصديقه أن سجائر blu Cigs يمكنها التواصل مع بعضها، حيث أطلقت الشركة مؤخرا شبكة اجتماعية تخبرك بمن يقوم بتدخين نفس نوع السجائر في نفس مكانك.