Top

موقع الجمال

الصيف

عطور الصيف .. نغمات خفيفة تنقلك من أحساس الي أخر

كما كل شيء يلمس حياتنا اليومية، تتبدل نوتات العطر بحلول فصل الصيف فتخلع عنها ستائر الدفء وترتدي حلة صيفيّة منعشة. فمن الحديقة الخلفية لبيوت العطور العالمية يرّكب الخبراء اكسيرات ساحرة منها الذي حافظ على نغماته الأساسية، ومنها ما خففت من درجاته بنسبة

اقراء المزيد

الكشك .. مؤونة الشتاء تحضر في الصيف

تاريخ «الكشك» قديم قدم المأكولات اللبنانية الريفية. لا يمكن أن يغيب عن مائدة اللبنانيين في فصل الشتاء، فهو الطبق الذي يوحدهم على اختلاف ثقافة العيش لديهم. ويحترف انتاجه أبناء مناطق معينة ولا سيما في البقاع والجنوب والجبل، ليتلذذوا بأساليب طهوه، لا سيما اذا طبخ بـ «القورما» أو اللحم المقلي مع الدهون، وقد يلجأ البعض الى

اقراء المزيد

التين .. فاكهة الصيف ومؤونة الشتاء

يحتل التين، بأنواعه المختلفة وألوانه المتعددة ونكهاته المتباينة، حيزا مهما من اطباق اللبنانيين على مدار الفصول.والتين ثمرة صيفية بامتياز، يطيب عندما «يغلي الماء في الكوز» أي في يوليو (تموز)، كما يقول المثل اللبناني. والكوز هو الابريق او وعاء الشرب، وليس كوز التين كما يسميه اللبنانيون. ففي

اقراء المزيد

استفيدى من غذاء الصيف وفوائده

فواكة طازجة، استحمام، استرخاء القيلولة والرقص. كلها متع الموسم الجميل ففى الصيف يجب ان يكون الغذاء من الطبيعة فهى الطريقة المثلى للحصول على أقصى طاقة ويمكن أيضا أن تكون وسائل فعالة للحصول على صحة جيدة طماطم طازجة، خوخ مذاب (كمبوت)، سلاطة غنية بالثمار ففى الصيف يجب ان يكون

اقراء المزيد

الشد العضلي ومخاطره .. يؤثر على ممارسي الرياضة في الصيف

التقلص العضلي muscle cramp، أو الشد العضلي، حالة من الانقباض المفاجئ في إحدى العضلات أو مجموعة منها. والنتيجة قد تكون شعوراً بألم شديد وحاد في تلك العضلة، أو العضلات. ويكثر حصول حالة التقلص العضلي لدى ممارسي الرياضة، من هواة ومحترفين، وذلك نتيجة «إجهاد الاستخدام» لعضلة ما أو لمجموعة من العضلات في إحدى

اقراء المزيد

سيدتي .. الشمس في الصيف ضررها كبير علي شعرك

عليك بالأعتناء بشعرك، إن كنتي تخرجين في الشمس. من المعروف أن الشمس تتلف الشعر كما تتلف البشرة تماما، لذا يلزم توفير الحماية اللازمة للشعر، عليك بارتداء القبعة، لكن بالطبع ليس عندما تذهبين للسباحة، أو أغطسي رأسك تحت الماء بينما ترتدين غطاء الرأس لذا عليك إذا العثور علي بديل وهو مايسمي بالعناية

اقراء المزيد

في الصيف .. للبطيخ مفعول الفياجرا

في الصيف سيكون لبطيخ هذا العام.. مذاق آخر.. وفعل آخر.. ولكن هل يرتفع سعره إلى سعر "الحبة الزرقاء"؟ هذا ما لن نعرفه إلا بعد مضي بعض الوقت.. أما السبب فهو أن الباحثين وجدوا أن له فوائد أخرى "أعظم" بكثير مما كان يعتقد. وفقاً للأسوشيتد برس ، اكتشف الباحثون أن للبطيخ الأحمر، أو الشمام بلهجات عربية أخرى، تأثير مشابه لتأثير

اقراء المزيد

موسم الصيف .. وتلوث الأغذية

الطعام ركيزة أساسية لدوام صحة الإنسان، ومع ذلك فقد يكون مدخلا لكثير من الأمراض إذا تلوث بالبكتيريا التي تنتشر حولنا. فملعقة صغيرة متسخة بالتربة مثلا تحتوي على ما يقارب 2000 مليون جرثومة بكتيرية، لكن عددا بسيطا منها فقط يمثل خطورة على الإنسان. تنتقل البكتيريا الى الطعام عن طريق الهواء (الغبار) أو الحشرات المنزلية والقوارض

اقراء المزيد

عطور الصيف.. بطعم الفاكهة وعبق الزهور

حتى الآن، ورغم تطور صناعة العطور وتقطير الزيوت، لا يزال الخبراء يؤكدون ان الروائح التي ترتكز على خلاصات الفانيلا أو المسك هي التي لها تأثير قوي في الحواس. فهي من جهة، تجعل المرأة جذابة في عيون الجنس الآخر، ومن جهة ثانية تشعرها بالسعادة والرضا عن النفس لأنها تأخذها إلى عوالم الطفولة والأمان. ويشير الخبراء إلى انه عندما تمزج هذه الروائح مع الياسمين، فإن الخلطة تكون استثنائية

اقراء المزيد

نصائح للحافظ على شعرك من آثار الصيف المدمرة

غيري نوع الشامبو ومرطب الشعر: اختاري شامبو ومرطبا للشعر مخصصين للشعر الجاف فحتى إذا لم يكن شعرك جافا فبتعرضه للشمس ومياه البحر أو حمام السباحة سيصبح جافا كما أن غسله يوميا أيضا سيجعله يفقد زيوته بللي شعرك قبل السباحة الشعر الجاف

اقراء المزيد

أفكار جميلة لطلاء أظافرك القصيرة جربيها هذا الصيف

لن يكون طول الأظافر أساسا لتزيينها بالطلاء، فبما أن الطقس حار جدا في الصيف فالأفضل لك أن تكون أظافرك قصيرة، ومع ذلك لا مشكلة أبدا فهنا بعض الأفكار الجديدة المدهشة لتلوين أظافرك القصيرة والاستمتاع بجمال مظهرها طوال الصيف.

اقراء المزيد

أفضل أنواع وماركات النظارات الشمسية الضرورية لهذا الصيف

بالطبع تقضين وقت طويل خارج البيت سواء في العمل أو لقضاء احتياجاتك أو حتى للجلوس على الشاطيء ومازال الصيف في أقوى مراحله وبما أنك تتعرضين لأشعة الشمس المباشرة فعينيك في خطر كبير لأن الأشعة الضارة قد تصيبها بالكثير من الأمراض مع الوقت. وأفضل حل لتجنب هذه المخاطر هو ارتداء نظارة شمسية، لكن من الضروري أن تكون بماركة مضمونة وشكل جميل

اقراء المزيد

الكنتالوب مفتاح رشاقتك في الصيف

قال مركز استعلامات المستهلك الألماني إن الكنتالوب يساعد في الوقاية من السرطان, حيث أنه يزخر بمادة الليكوبين، التي تندرج ضمن الكاروتينويدات، والتي تتمتع بتأثير مثبط للسرطان. وأضاف المركز أن الشمام المعروف أيضاً بـ "الكنتالوب" يعد أيضاً بمثابة مفتاح الرشاقة وذلك بفضل قلة سعراته الحرارية، حيث تحتوي 100 جرام منه على 40 سعراً حرارياً فقط.

اقراء المزيد

قبعات أنيقة من القش لترتدينها على الشاطيء هذا الصيف

مازالت أيام الصيف الحارة جدا لم تأتي بعد، وبالطبع ستذهبين إلى الشاطيء وأنت بحاجة إلى ما يحمي وجهك وشعرك من الحرارة الشديدة، ومن أساسيات حقيبة الشاطيء القبعة، وخاصة قبعات القش، لأنها خفيفة وجيدة التهوية ومن الطبيعي أن تحتاجي إلى أكثر من واحدة بألوان مختلفة لتناسب ملابسك. لذا فيما يلي مجموعة جديدة وأنيقة من القبعات القش بكل الألوان المفضلة للطقس الحار.

اقراء المزيد

تجنبي زيادة الوزن في فصل الصيف

مع اقتراب فصل الصيف يستعد الكثير من الناس لقضاء أجازته الصيفية باختيار إحدى الفنادق والمنتجعات الساحلية للاستمتاع بمناخ ساحلي رائع وللتخلص من الأعباء والضغوط النفسية، لكن على الرغم من المتعة التي يلاقيها الكثير من الناس في فصل الصيف إلا أنهم يشكون من زيادة الوزن نتيجة تناول كميات كبيرة من الأغذية والوجبات السريعة التي تزيد من الوزن سريعًا.

اقراء المزيد

موضة تسريحات الشعر لصيف 2016

هذا الربيع، استوحينا من مدرّجات عروض الأزياء من حول العالم ولفتتنا بعض الصيحات التي لا تحتاج الى جهدٍ كبير لكنّها في الوقت نفسه أنيقة تجمع بين السيدة الراقية وتلك التي تعشق العصرية ولا تخاف من تخطّي الحدود. منها ناعمٌ وآخر يمكنكِ اختياره للمناسبات الكبرى.- الشعر الطبيعيّ: الصيحة الأكثر تكراراً في عروض الأزياء هي الشعر الطبيعيّ المنسدل.

اقراء المزيد

تعرفي على موضة أحمر الشفاه لهذا الصيف

أوردت مجلة "بريجيت" الألمانية أن الرمادي يتربع على عرش ألوان أحمر الشفاه في صيف 2016، ليمنح المرأة إطلالة جريئة تخطف الأنظار وتعكس جرأتها وتفرد أسلوبها. وأضافت المجلة المعنية بالموضة والجمال أن أحمر الشفاه الرمادي يعد اتجاهاً مكملاً لموضة الشعر الرمادي

اقراء المزيد

كيف تقضين على الهالات السوداء فى الصيف

تزداد الهالات السوداء في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة بسبب التعرض لأشعة الشمس والسهر لفترات طويلة، وتقول منى محمد، خبيرة التجميل، إن هناك حلولا للقضاء على الهالات السوداء في فصل الصيف، وهى: - تناول الفاكهة الملونة: يعرف فصل الصيف بفاكهته الملونة، ومن المعروف أنه كلما تعددت الألوان كثرت الڤيتامينات والبروتينات الموجودة في الفاكهة، مما يؤدي إلى التخلص من الهالات

اقراء المزيد

شعرك والكرياتين وفصل الصيف

مع إقتراب فصل الصيف تفكر كل جميله فى كيفية الإستعداد له بالحفاظ على جلدها وبشرتها والعناية بشعرها، حيث يتم التعرض لآشعة الشمس لفترات طويله ، و فى هذا الإطار تلجأ الكثير من السيدات لإستخدام الكيراتين والبروتين لفرد وتنعيم الشعر.وتعليقا على هذا. يقول الدكتور محمد منجى إستشارى الأمراض الجلدية بالقصر العينى أن التغذية السليمة والإكثار من شرب الماء بالإضافة إلى تجنب التعرض

اقراء المزيد

كيف تعالجين مشاكل الشعر والجلد فى فصل الصيف

مع قدوم فصل الصيف، يتسائل الكثيرون عن كيفية الحفاظ على الجلد والبشرة والعناية بالشعر، حيث يتم التعرض لآشعة الشمس، وأيضاً خاصة فى ظل لجوء العديد من السيدات لاستخدام الكيراتين والبروتين لفرد وتنعيم الشعر.وتعليقا على هذا.. قال الدكتور محمد منجى استشارى الأمراض الجلدية بالقصر العينى أن التغذية

اقراء المزيد

إليكِ .. 8 نصائح للعناية بأحذيتك صيفاً وشتاء

العناية بالأحذية تترتب عليها صحة قدميك فإذا كنت تهملين العناية بأحذيتك، فإنك لا تعرضين قدميك للبكتيريا والفطريات فحسب، بل تخسرين أيضاً لمسة أساسية للتمتع بمظهر أنيق ومتكامل.1. احفظي الأحذية في مكان جيد التهوئة.2. رشي الأحذية التي تنبعث منها رائحة كريهة ببيكربونات الصوديوم للقضاء على البكتيريا المسببة للرائحة، ثم انفضيها قبل ارتدائها.

اقراء المزيد

أسباب تقصّف الشعر في الصيف

تُعاني الكثير من النساء من مشكلة تقصّف الشعر وتلفه خصوصاً في فصل الصيف، لكنّهن يجهلن أسباب ذلك. إليكِ أبرز أسباب تقصّف الشعر:عدم العناية بالشعر وإهماله وعدم تغذيته.الإفراط في استعمال الشامبو أثناء الإستحمام ولأكثر من مرّتين أسبوعياً.التعرّض للشمس لساعات طويلة، لأنّ ذلك يجفّف الشعر ويتلفه.المبالغة في تمشيط الشعر أو استعمال مجفف الشعر.عدم اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على

اقراء المزيد

بالصور .. "الحناء البيضاء" موضة عروس هذا الصيف

موضة جديدة بدأت هذا الموسم ودخلت بها العديد من الأفكار والألوان لتناسب كل الأذواق، واليوم أصبحت المفضلة لدى عروس الصيف.هي الحناء البيضاء هي رسومات حناء جميلة ترسم على يد واحدة، باستثناء أنها بيضاء اللون وليست بنية أو سوداء كالمعتاد، وبالاعتماد على المواد المستخدمة، يمكن أن تدوم من خمسة أيام إلى أسبوع على الجسد.

اقراء المزيد

للاستمتاع بالصيف 4 طرق × 4 نكهات مختلفة للشاي المثلج

الشاي المثلج مشروب منعش للغاية وهو الأكثر شعبية وملائمة للتناول في حرارة الصيف وأكثر الشعوب تناولاً له هو الشعب الأمريكي.وللشاي فوائد عديدة فهو يحمي من الإصابة بالسرطان لاحتواءه على مادة (البوليفينول) التي تحمي الجسم كما أنه يحارب الشيخوخة باحتوائه على مضادات الأكسدة والتي تجعل من يتناول الشاي يبدو أصغر عمراً مما هو عليه حقيقة، وشرب الشاي المثلج قد يخلص

اقراء المزيد

أضيفي هذه الألوان الصيفية البراقة لدولاب ملابسك

الصيف يعني الألوان، لكن يصعب عليك أحيانا اختيار الألوان التي تحبيها وتريدين إضافتها لدولابك وتتناسب مع ذوقك ومع موسم الصيف، وإذا رغبت في إضافة بعض الألوان وليس لديك فكرة عن ماذا تختارين ففيما يلي أهم الألوان الجريئة لموضة هذا الصيف:اللون المرجاني قد يبدو المرجاني لونا مبالغا فيه، وتشعرين أنه فردي، لكنه من الألوان الساخنة للربيع والصيف، وهو لون مميز بين الوردي

اقراء المزيد

للرجال .. أضخم باقة لموضة خريف وشتاء ٢٠١٥/٢٠١٦ لأشهر الماركات العالمية

حرصاً منا على أن نطلعكم على كل ما هو جديد ومتميز في عالم الموضة فقد اخترنا أن نعرض لكم في هذا المقال باقات متنوعة لأزياء موسمي خريف وشتاء ٢٠١٥/٢٠١٦ للرجال، مأخوذة عن أكبر وأشهر بيوت الموضة حول العالم، وتتضمن الصور عرض الاتجاهات والألوان المحتلة للصدارة في كل منها، فاستمتع بالمشاهدة.

اقراء المزيد

بالصور .. ريهانا تتعرّض لحادث في البحر

أرادت النجمة ريهانا أن تمضي عطلتها الصيفية لبضعة أيام في Barbade في جزء الكارايبي، حيث تنحدر، ولكنّها لم تكن تعلم أنّ يوم العطلة البحرية سيكون مأساوياً بعد تعرّضها لحادث سقوط في الماء.ريهانا سافرت إلى جانب لويس هاميلتون، واختارت قضاء بضع ساعات في الماء مع صديقاتها، فيما حاولت أن توجد توازنها على متن مركب بلاسيتكي مربوط باليخت، وكان يسير بسرعة

اقراء المزيد

كيف تتغلب على حدة المزاج في الصيف؟

ينتشر خلال فصل الصيف العديد من المشكلات، منها بعض الأمراض النفسية، وعلى رأسها حدة المزاج والاكتئاب والقلق، فخلال الصيف تزداد حرارة أشعة الشمس فوق البنفسجية، والتي تؤثر سلبيا على الجهاز العصبي.ويعتقد كثير من الدارسين أن خلال فصل الصيف يزداد معدل الجريمة عن باقي فصولالعام بسبب زيادة الانفعالات، فكيف يؤثر فصل الصيف على الحالة النفسية؟

اقراء المزيد

نصائح هامة لمقاومة الحرارة المرتفعة في الصيف

فصل الصيف و درجة الحرارة في ارتفاع شديد و ملحوظ مما يجعلنا غير قادرين على التعايش معها بشكل طبيعي حيث تحتاج أجسامنا إلى مجموعة من الوسائل التي سنواكب بها هذه الأجواء الحارة والتي نتعرف عليها معا ونقدم لكي مجموعة من النصائح لمقاومة الحرارة العالية في هذا الصيف.من أهم النصائح و الإرشادات التي يمكننا القيام بها في فصل الصيف هو تناول كمية كبيرة من الماء للحفاظ على جسم

اقراء المزيد

نصائح صيفية إذا أردت السباحة أثناء الدورة الشهرية

لست مضطرة إلى إلغاء دعوات الأصدقاء في الذهاب للسباحة سواء في البحر أو في حمام السباحة لأنك في فترة الدورة الشهرية، ورغم القلق الكبير من النزول في الماء خلال هذا الوقت من الشهر، لكنك لن تحولي الماء إلى اللون الأحمر إذا قررت السباحة طالما تتخذين الاحتياطات المناسبة، لذا إذا لم تستطيعي الانتظار لمدة أسبوع كامل حتى تنتهي الدورة الشهرية وكنت ترغبين بشدة في السباحة

اقراء المزيد

الحقيبة المثالية لهذا الصيف

أفضل ما يحمله لك التسوق الصيفي هو حقيبة الصيف المثالية، وذلك لأن الحقائب المخصصة للصيف بها مميزات ليست في غيرها من الحقائب الأخرى، فهي جيدة التهوية أنيقة وكبيرة بدرجة كافية لحمل كل احتياجاتك الضرورية وأكثر، ولتتعرفي على أحدث صيحة هذا العام يمكنك أن تلقي نظرة على الباقة التالية وبها كل التفاصيل التي ستخطر ببالك فيما يخص أي حقيبة.

اقراء المزيد

نصائح للحفاظ على مكياجك في الصيف

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة استخدام المكياج في فصل الصيف وخاصة في أوقات النهار، وذلك لتأثر المكياج السريع بارتفاع درجات الحرارة وأشعة الشمس المزعجة.ولتتمكني من الحفاظ على مكياجك عند الخروج في فصل الصيف ووقت الظهيرة عليكِ بإتباع النصائح التي تستعرضها مجلة حياتكِ بين يديكِ في هذه المقالة لتحتفظي بمكياج مثالي وخالٍ من تأثيرات درجات الحرارة المزعجة.

اقراء المزيد

أطباق سلطة متنوعة تبقيك منتعشة أثناء الصيف

مع ارتفاع درجة الحرارة فى الخارج وبطبيعة الحال يصبح من المغرى جدا تناول الآيس كريم، ولكن هذا الخيار ليس جيدا بذلك القدر لإبقائك رطبة أثناء فصل الصيف، ولمساعدتك على حل هذه المشكلة وضعنا قائمة من نوعين من السلطة اللذيذة والمنعشة لتستمتعى بها خلال هذا الفصل الحار من السنة. هذه السلطات سوف تساعدك على البقاء رطبة من خلال المساهمة فى تناول السوائل بشكل عام

اقراء المزيد

أسباب احمرار العينين في الصيف وعلاجها

تتعرض العينان إلى الاحمرار في فصل الصيف لعدة أسباب نذكر منها التعرض لأشعة الشمس و الأتربة و عدم الحصول على قدر وفير من النوم و النظر بشكل مركز إلى الحاسوب و التلفاز و قد تكون الأسباب مرضية أيضاً فقد تكونين مصابة بالتهاب المفاصل أو السكري و غيرها من الأمراض التي تتسبب في حدوث التهاب بالعينين و احمرارهما.

اقراء المزيد

نصائح للعناية بالقدمين في فصل الصيف

تحتاج الأقدام إلى عناية خاصة خلال فصل الصيف، كي تبدو جميلة وجذابة، ما يتيح للمرأة إمكانية ارتداء الأحذية الصيفية المفتوحة،وأوضح موقع "فرويندين ويل فيت" الألماني أن حمام القدم يمثل أولى خطوات العناية بالأقدام؛ حيث أنه يعمل على تليين البشرة والأظافر وتحضير الأقدام للخطوات التالية.ولهذا الغرض، يتم ملء حوض صغير بالماء الدافئ، مع إضافة مستحضرات العناية الخاصة بحمام الأقدام

اقراء المزيد

5 نصائح للحفاظ على بشرتك أثناء فصل الصيف وحرارة الجو

عند دخول فصل الصيف تظهر بعض علامات الجفاف على البشرة، وذلك نتيجة للرطوبة وشدة حرارة الجو، ولذلك يجب الاهتمام بنوعية الطعام التى تمد البشرة بالحيوية وتحد من تعرضها للجفاف .. ونقدم اليك بعض النصائح للحفاظ على البشرة أثناء ارتفاع درجات حرارة الطقس

اقراء المزيد

7 طرق للتخلّص من الأرداف في الصيف

السمنة عند الأرداف من أكثر الأمور المزعجة للسيدات والفتيات، بالرغم من أن الأرداف موضة وتشكل المكان الأنسب لجمال المرأة.هناك العديد من الامور التي تسبب السمنة والبدانة عند الأرداف، إلى جانب شكل الجسم والعامل الوراثي على السيدة الإمتناع عن بعض الأمور لتقليص حجم الردفين.- عدم النوم مباشرة بعد تناول لأنه يتخزّن كدهون فى بعض أماكن الجسم ومنها الأرداف.

اقراء المزيد

ديفيد بيكهام يعتني بجسمه ليبقى مثيراً في الصيف

يبدو أن النجم ديفيد بيكهام بدأ يعتمد نظاماً مكثفاً للحفاظ على لياقته البدنية استعداداً لفصل الصيف. وقد رصدت عدسات المصورين بيكهام وهو يخرج من أحد صفوف التمارين الرياضية في لوس انجلوس ، ثم توجه إلى أحد مراكز بيع العصير الصحي. وقد بدا على بيكهام انه بالفعل يحضر نفسه لموسم الصيف من خلال الاعتناء ببنيته الجسدية للحفاظ على "جسمه المثير"، خصوصاً

اقراء المزيد

تغلبي علي حرارة الصيف مع مشروب البطيخ وجوز الهند

المكونات: - 450 جرام من البطيخ المقشر. - كوب من ماء جوز الهند. - عصير ليمونة كبيرة. - مكعبات ثلج. - نعناع طازج للتزيين. الطريقة: 1- ضعي كل المكونات ما عدا النعناع في الخلاط الكهربائي، وإذا كان مذاق البطيخ حلواً بشكل زائد يمكنك إضافة المزيد من عصير الليمون لتحسين المذاق. وإذا كنت تحبين مذاق ماء جوز الهند فيمكنك إضافة المزيد منه.

اقراء المزيد

موضة الصندل هذا الصيف .. عالية وبدون كعب

إذا أخذنا بعين الاعتبار أن الموضة لا تبقى على حال، وأنها تتغير من موسم إلى آخر، فإن استمرار موضة صنادل «الغلادياتور» المستوحاة من اليونان، ومحاربيها الأوليمبيين، تدعو للإعجاب. فقد حفرت لها جذورا قوية في ساحة الموضة العالمية، ونجحت في الصمود في وجه كل الصرعات والتغييرات لثلاثة مواسم صيفية على التوالي والحقيقة أنه من السهل فهم السبب، فقد كانت

اقراء المزيد

تسريحات الصيف القادم بالأشقر والذهبي .. واللؤلؤ

الشَعر عنوان رئيس في مشروع الأناقة وضابط إطلالة السيدة. وكما للأزياء مجموعات مختلفة ومتنوّعة ترسم ميولاً وأهواءً للملبس، تتغير من موسم إلى آخر كذلك للشعر عروض وموديلات عصرية، يتنافس فيها المزينون، من خلال ابتكاراتهم في «مجموعة الشَعر»، تغيب البرودري ليحل مكانها الشعر المستعار وتغيب البرودري

اقراء المزيد