؟هل شرب القهوة بكثرة يزيد الوزن

قارئتنا العزيزة .. نشكرك على ثقتك الغالية في موقعنا .. فقد شرفنا حقا بإستقبال سؤالك ..


تعد القهوة من أكثر أنواع المشروبات إستهلاكا حول العالم, و هي تحتوي على مجموعة واسعة من المركبات التي تساعد في الوقاية من الكثير من الأمراض المختلفة, إذا ما تم تناولها باعتدال,و تخفض إنتاج الدهون و تساعد على فقدان الوزن.

يعتقد أن المركبات الموجودة في القهوة و المسؤولة عن إنقاص الوزن هي أحماض الكلوروجينيك التي تبطء إنتاج الجلوكوز في الجسم بعد تناول الوجبات الغذائية, و إطلاقه بشكل بطئ في الدم شيئا فشيئا, و نظرا لعدم تواجد كمية كبيرة منه في الدم فالجسم لن يلجأ إلى تكون المزيد من الدهون و الخلايا الدهنية.

تقول مجموعة من الدراسات الأخرى التي تشير إلى أن الشعوب التي تتخذ عادة شرب القهوة بعد الطعام, كانوا أقل إصابة بالسمنة والسكرى من النوع الثاني, وتنصح بعض الدراسات بتناول الإسبرسيو بعد الوجبات فهو من أغنى أنواع القهوة بأحماض الكلوروجينيك التي تلعب الدور الفعال في كبح أطلاق الجلوكوز في الدم, مما يقي من أثنين من أشهر المشاكل الصحية المعروفة في هذا العصر و هى السكرى من النوع الثاني و السمنة. والآن نتمنى أن نكون قد قدمنا شيئا ولو يسيرا ساهم في إفادتك، في انتظار ردك وتواصلك معنا .. وأخيرا شرفنا بك في عيادة الجمال!!