رموشى قصيرة وخفيفة وبتقع اعمل اية ؟؟بسبب استخدام الماسكرا والكحل بيسببلى اسمرار حول العين وبسبب المسح عد مرات فاليوم منطقة تحت العين اغمقت فما الحل ؟؟؟؟

 قارئتنا العزيزة .. نشكرك على ثقتك الغالية في موقعنا .. فقد شرفنا حقا بإستقبال سؤالك .. وإجابتنا لك كالآتي:-


بعد استشارة د. خالد النحاس "ماجستير الجلدية والتناسلية" كان رده عليك:
بالنسبة للهالات السوداء يجب أولا استبعاد أي سبب عضوي للهالات و أشهر هذه الأسباب أنيميا الدم، السهر أو الإجهاد المتكرر.
في حالة عدم وجود سبب عضوي يمكن استعمال بعض كريمات التفتيح مساء قبل النوم و التي لا تحتوي على مواد مهيجة للبشرة و تحت الإشراف الطبي.
وأيضا يمكنك الدخول على الروابط التالية للتعرف على أعراض المرض وحيثياته المختلفة:-
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
وسائل طبيعية لعلاج الهالات السوداء تحت العينأما عن تساقط الرموش : هناك علاج دوائي أعطت إدارة الغذاء والدواء الأميركية الإذن الطبي باستخدامه لعلاج مشكلة الرموش. والعقار اسمه بيماتوبروست bimatoprost، ويسوق تجاريا في الولايات المتحدة تحت مسمى لاتيس ومسمى ليومغان. ولا أعلم مدى توفره في بلدان منطقة الشرق الأوسط. وهو يوصف لحالات عدم توفر كميات كافية من الرموش في جفون العين. وهو بالأصل علاج لحالات المياه الزرقاء في العين، أو ما يسمى «غلوكوما». وتمت ملاحظة أن المرضى الذين يستخدمونه تنمو رموش جفونهم بشكل أفضل. وهو ما دفع إلى متابعة ودراسة هذه الأمور، ووصل إلى نتيجة أنه مفيد طبيا.

ويتم استخدام الدواء بشكل موضعي، أي لا يتم تناوله عبر الفم، بل يوضع كقطرة على خط نمو الرموش في الجفون العلوية فقط، وليس لرموش الجفن السفلي.

ويظهر مفعول استخدامه بعد نحو شهرين من مداومة الاستخدام اليومي. ويستمر المفعول طالما استمر المرء في وضعه على خط نمو شعر رموش الجفن العلوي. وحينما يتم التوقف عن استخدامه يزول المفعول وتعود الرموش إلى حالها السابق.

ولكن من الضروري ملاحظة الآثار الجانبية التالية جراء استخدامه، وهي حكة واحمرار في العين، وجفاف العين، وزيادة غمق لون الجفن نفسه، ونشوء بقع بنية داكنة في قزحية العين، أي الجزء الملون من العين، ونمو الشعر غير المرغوب فيه في منطقة ما حول العين وذلك حال عدم وضعه بشكل صحيح وبكميات منصوح بها وتسريبه على جلد المنطقة المحيطة بالعين.

وقد تزول التغيرات في غمق لون جلد الجفون بعد التوقف عن وضع العلاج، ولكن تغيرات نشوء بقع في لون قزحية العين قد تكون دائمة حتى بعد التوقف عن استخدام العلاج.

ومن الضروري مراجعة طبيب العيون حول بدء استخدامه أو دواعي ذلك. يمكنك أيضا إستخدام حل بسيط للحواجب والرموش هو زيت الخروع يمكنك إستخدامه يوميا يساعد على إعادة نمو الشعر.

والآن نتمنى أن نكون قد قدمنا شيئا ولو يسيرا ساهم في إفادتك، في انتظار ردك وتواصلك معنا .. وأخيرا شرفنا بك في عيادة الجمال!!