إليك هذه الطرق لعلاج تهيج ما بعد الحلاقة
تاريخ النشر :04/07/2018 المحرر : خاص الجمال - إيمان عبد الهادي
إليك هذه الطرق لعلاج تهيج ما بعد الحلاقة

وفقا للإحصائيات فإن 58 % من النساء يفضلن الحلاقة كوسيلة لإزالة الشعر و75 % من الرجال يحلقون وجوههم يوميا، هذا يعني أن ملايين الأشخاص يضطرون للتعامل مع المشاكل المتعلقة بالحلاقة مثل التهيج والحرقان على أساس يومي؛ لذا قررنا في (الجمال.نت) مساعدتك في الحصول على بشرة ناعمة وحريرية كجزء من روتين الحلاقة، وفيما يلي بعض النصائح المفيدة حول كيفية التخلص من التهيج والطفح الجلدي بعد استخدام الشفرة.

1- بودرة الأطفال أو نشا الذرة:  
هل تعلمين أن نشا الذرة النقي يستخدم في بعض مستحضرات التجميل بما في ذلك بودرة الأطفال؟ يعتقد أن نشا الذرة مكون مهدئ رائع عند علاج تهيج الحفاضات والطفح الجلدي، وتطبيق نشا الذرة يوفر الإغاثة الفورية لحكة الجلد. يمكنك أيضا استخدام بودرة الأطفال ولكن إذا لم تتوفر جربي خلط نشا الذرة بالماء لعمل عجينة وطبقيها على المناطق المصابة لمدة 10 دقائق ثم تغسل بالماء.
 
2- العسل:
لعدة قرون استخدم العسل على نطاق واسع لعلاج الجروح والمشاكل الجلدية، فتأثيره المضاد للالتهابات والمعترف به علميا يمكنه عمل السحر على المنطقة المتهيجة وسوف ينتهي الأمر بحصولك على جلد ناعم ومرطب بشكل جيد جدا. طبقي العسل العضوي الخام على المنطقة المصابة لمدة 10 – 15 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الدافئ.

3- الزيوت (زيت الزيتون وزيت شجرة الشاي وزيت فيتامين هـ):
الزيوت الطبيعية معروفة بخصائصها المهدئة والمضادة للالتهابات؛ لذا زيت الزيتون وسيلة رائعة لإصلاح وظيفة الحاجز الطبيعي للجلد. وزيت شجرة الشاي له تأثير مضاد للبكتيريا على جلدك المتهيج. كما يشتهر زيت فيتامين هـ بخصائصه المضادة للأكسدة مما يجعله أحد أشهر العلاجات لأنواع مختلفة من مشاكل الجلد، طبقي الزيت المفضل لديك مرتين يوميا على المنطقة المصابة.

4- الفازلين:
بغض النظر عن المنطقة فإن الحلاقة تصيب بشرتك بالحكة والجفاف، وإذا كنت تستخدمين الشفرة في كثير من الأحيان حاولي استعادة توازن الرطوبة الطبيعية الهامة لبشرتك مباشرة بعد الحلاقة. واحدة من أسهل الطرق للقيام بذلك هي استخدام مرطب مثل الفازلين، استخدمي بعض الفازلين على المنطقة المصابة واتركيها تبقى لمدة 10 – 15 دقيقة على الأقل، ثم قومي بإزالته باستخدام منشفة مبللة.