الزيوت النباتية أفضل للجلد من الكريمات
تاريخ النشر :10/06/2018
الزيوت النباتية أفضل للجلد من الكريمات

أكدت أوريليا هومانج خبيرة التجميل والعلاج بالنباتات الطبية في جامعة باريس، في دراسة حديثة لها نشرت في مجلة فام أكتويل الفرنسية، ضرورة إستبدال كريمات الوجه بالزيوت النباتية، خاصة في فصل الصيف في ظل ارتفاع درجات حرارة الجو، مشيرة إلى أن الزيوت النباتية (الطبيعية) تساعد الجلد على استعادة بريقه ونعومته .

كما أشارت خبيرة التجميل الفرنسية إلى أن من بين هذه الزيوت الطبيعية زيت الأركان أو ما يسمى بالذهب السائل الذي يستخرج من لوز شجر الأركان ويحتوى على 36.5% من حمض اللينوليك، والأوميجا 6 و9، بالإضافة إلى الأحماض الدهينة الأساسية، وفيتامين هــ ومادة البيتا كاروتين، كما يستخدم كمرطب للبشرة الجافة ومضاد للتجاعيد ومغذى ومنعم للشعر.

يفضل استخدام زيت الأركان على بشرة نظيفة فهو يمتص بسهولة ولا يترك أثرا على البشرة، وفي نفس السياق، تؤكد موريل جودان، خبيرة التغذية العلاجية في مركز الدراسات الزراعية الطبية الفرنسى، أهمية الحرص على إعداد طبق الخضراوات والفاكهة الغنية بالفيتامينات المفيدة لجلد للتمتع ببشرة ناعمة طوال فصل الصيف .

كما تؤكد - في دراسة حديثة لها- أهمية تناول البقدونس والكيوى والفلفل بأنواعه، إلى جانب الفاكهة الحمراء والموالح الغنية بفيتامين ج الذي يعمل على تنشيط الكولاجين والألياف المطاطة في البشرة، لتمنحها المرونة.

وأوضحت جودان أن فيتامين هــ يعمل بمثابة مضاد للأكسدة ويحمى الجلد من الشيخوخة، ويتواجد في كل من الأفوكادو، ا للوز والجوز/(عين الجمل) وزيت الزيتون والمشمس الجاف.

كما توجد مادة البيتا – كاروتين الهامة للبشرة في البطاطا والسبانخ، بالإضافة إلى فيتامين ب الذي يساعد على تجديد الخلايا وإكسابها الليونة، ويتوجد في صفار البيض، الخميرة، الموز، والكبد والخضراوات .