شروط يحتاج الزوج معرفتها لاستخدام الواقى الذكرى بأمان
تاريخ النشر :12/02/2018
 شروط يحتاج الزوج معرفتها لاستخدام الواقى الذكرى بأمان

الواقي الذكري "الكندوم"، يعد وسيلة جيدة في تحديد النسل،  فهو مصنوع من مادة مطاطية على شكل العضو الذكري للرجل، ويقوم باستخدامه قبل القيام بالعلاقة الجنسية لنزول الحيوانات المنوية داخله بدل دخولها في مهبل المرأة.

ويعد من أفضل الوسائل التي تستخدم في عملية منع أو تأجيل الحمل بنسبة تصل إلي  85%، كيفما أشارت بعض الدراسات الطبية، كما أنه يتميز بثمنه البسيط وسهولة توفره.

وهناك بعض المعايير والنصائح التي يجب معرفتها عند شراء واستخدام الواقي الذكري، ومنها:
ـ تجنب شراء أنواع مجهولة المصدر من الواقي الذكري، لأن ذلك يصيبك ببعض الأمراض كالحساسية الزائدة، وعليك اختيار الواقي حامل علامة المطابقة الأوروبية CE  أو وزارة الصحة المصرية، لأن هذه المعايير تشعرك بالأمان.

ـ في كل مرة تقوم بعلاقة جنسية عليك استخدام واقي ذكري جديد، ذلك لتجنب الإصابة بالأمراض الجنسية،  وبعد الانتهاء منها ضعه في القمامة.

ـ عند استمرار العلاقة الجنسية لأكثر من 45 دقيقة عليك تغيير الواقي الذكري، ذلك تجنبا  لحدوث قطع به، ولتجنب الاحتكاك المستمر بالمنطقة والإصابة بحساسية أو التهابات.

ـ التأكد قبل إرتدائه من عدم وجود أي ثقوب به.

ويجب مراعاه هذه النصائح لتجنب الإصابة بأمراض جنسية، أو التهابات في الجهاز التناسلي عند الزوج أو الزوجة، فهذا آخر ما أكد عليه أخصائي الجلدية والتناسلية.