هذا ما تعانيه قصيرة القامة في الحياة
تاريخ النشر :06/08/2017 المحرر : خاص الجمال - إيناس مسعود
هذا ما تعانيه قصيرة القامة في الحياة

لن تتفهم طويلات القامة أو ذوات القامة المعتدلة من الفتيات الصعوبات اليومية التي تعاني منها صاحبات القامة القصيرة، فبالرغم من المميزات القليلة لقصر القامة، لكن المعاناة التي يسببها كثيرة وحقيقية، وفيما يلي سوف نتعرف ونفصح عن مشكلات وصعوبات الحياة التي تواجهها صاحبة القامة القصيرة والتي تحتاج إلى حل.

المرآة
تعلق المرايا عادة في الحمامات العامة بطول طبيعي، لكن هناك بعض الأماكن التي يتم تعليقها فيها على ارتفاع كبير مما لا يسمح للفتاة القصيرة إلا أن ترى جبهتها فقط، وكذلك في بيوت معظم الناس، فنحن نطالب الجميع بمراعاة القصيرات.

الأرفف في الأسواق
آه، إنها فعلا معاناة، تذهب قصيرة القامة لشراء بعض البضائع الضرورية ولسوء حظها تجد ما تريده فوق الأرفف المرتفعة جدا، وتقف بين حيرة إما أن تغير ما تريد بشيء على رف قريب، أو تظل منتظرة حتى يأتي شخص طويل القامة لينقذها من هذه المشكلة، وبخجل تطلب منه أن يحضر لها ما تريد، إنه أمر محرج حقا، وماذا لو لم يأت هذا البطل هل ستظل منتظرة هناك؟!

الأكمام الطويلة
عادة تكون أكمام الملابس بطول يناسب صاحبة القامة المتوسطة أو الطويلة وهذا يجعلها أطول بعض الشيء على الفتاة أو المرأة قصيرة القامة فهي حقا تمل وتسأم من لف الأكمام أو الذهاب إلى من يقصرها لها أو تتركها متدلية بشكل غير محبب.

أمامها اختياران عند العناق
عندما ترغب قصيرة القامة في عناق أحد أطول منها بالطبع سيكون أمامها إما أن تعانق صدره أو خصره وهذا أمر محرج أيضا، فمنعا للإحراج عليها أن تطلب منه أو منها الجلوس أولا ثم تعانقه أو تعانقها.

المقاعد
لماذا لا يخترعون مقعدًا للمكتب يناسب صاحبات القامة القصيرة حتى تتمكن أقدامهن من ملامسة الأرض؟

المواكبة
عندما تريدين السير أو حتى الجري مع بعض الأصدقاء ذوي القامة الطويلة سيكون عليك إما أن تبذلي جهدًا أكبر حتى تواكبي خطواتهم أو تتقهقري للخلف أو تسقطي.

الغسالة
تشعر صاحبة القامة القصيرة بالسعادة بعد أن تم اختراع غسالة يفتح بابها من الأمام، لأن الغسالات القديمة كانت مرتفعة جدا ولا تستطيع قصيرة القامة رؤية الغسيل بداخلها أو إخراجه منها.

التعليقات السخيفة
هناك تعليقات سخيفة يقولها كثير من الناس لصاحبة القامة القصيرة خاصة من يعاملونها كطفلة صغيرة ونتمنى منهم أن يتوقفوا عن ذلك لأنه يؤلمها ويجعلها في حالة ترغب فيها أن تصفع هذا الشخص على وجهه.

طرح الأسئلة
سؤال مزعج يطرح على صاحبة القامة القصيرة وهو: لماذا أنت قصيرة هكذا؟ سؤال ليست له إجابة فهذه إرادة الله وبماذا عليها أن تجيب!! إنها سخافة بعض السخفاء.

حمام السباحة
حمام السباحة بالنسبة لقصيرة القامة مثل بحر عميق جدا فماذا تفعل إذا رغبت في السباحة لبعض الوقت؟ قد يكون هو النهاية الحتمية لها.

في السينما
إنه أمر مزعج جدا أن تكوني قصيرة القامة ويتصادف جلوسك خلف شخص طويل القامة سواء كنت في السينما أو المسرح، وبالطبع لن تتمكني من مشاهدة أي شيء.

مقعد السيارة
بالطبع تقدم قصيرة القامة مقعد سيارتها للأمام كثيرا حتى تتمكن من القيادة، وإذا رغب أحد في قيادة سيارتها عليها أن تعيد المقعد لوضعه الطبيعي في كل مرة.

اختيارات العمل
لا تحتاج هذه النقطة إلى تعليق فالأمر معروف للجميع.

وقت النوم
لماذا ترتفع الأسرة في بعض الفنادق عن الأرض كثيرا؟ ولماذا لا يضعون بجانبها مقعدًا صغيرًا حتى تستطيع الصعود إليه بسهولة؟

ركوب الخيل
تحلم قصيرة القامة أن تستطيع ركوب الحصان دون أن تتعرض للإحراج عندما تحتاج إلى من يحملها ويضعها فوق ظهره، لكن كيف يتحقق هذا الحلم، لابد من استخدام مقعد وهذا أقل إحراجا.

كل ما سبق هو مجرد قطرة في بحر الصعوبات التي تعانيها صاحبة القامة القصيرة، وهي حقا بحاجة إلى وقفة من المجتمع فلابد من إعادة تصنيع الأشياء لتتناسب مع جميع الأطوال، ولابد من تعليم الآخرين لغة مهذبة للتعامل معهم دون أن يتفوهوا بكلمات سخيفة يعتقدون أنها مرحة أو مزحة، لكنها في الحقيقة جارحة ومؤلمة.