تريدين أن تبدي شابة ؟ تجنبي هذه الدرجات من أحمر الشفاه
تاريخ النشر :12/04/2017 المحرر : خاص الجمال - إيمان عبد الهادي
تريدين أن تبدي شابة ؟ تجنبي هذه الدرجات من أحمر الشفاه

أحمر الشفاه جزء قوي جدا من الماكياج والذي يمكنه إنهاء مظهرك بسلاسة أو تدميره تماما، ويمكن أيضا أن يجعلك أحمر الشفاه أصغر سنا بناء على اللون الذي تختارينه، وهناك بعض الدرجات التي يجب عليك تجنبها تماما إذا أردت أن تبدي أصغر سنا:
1- المارون: 
من المعروف أن الألوان الداكنة تجعلك تبدين أكبر سنا، والمارون لون داكن جدا ولكنه لون رائع، فكري مرتين قبل استخدامه فهو يجعل بشرتك تبدو أكبر سنا كما أنه يعزز مظهر الشقوق والخطوط على شفتيك.

2- البني: 
اللون البني هو لون يجب تجنبه إلا إذا كنتِ تطابقينه مع ماكياجك، هذه الدرجة تجعل بشرتك تبدو حقا أكبر وسوف تجعل وجهك يبدو منتفخا أيضا.

3- درجات النيود: 
هذه الدرجات هي الأكثر رواجا في الفترة الحالية ولكن على الرغم من رواجها إلا أنها تجعلك تبدين أكبر سنا وتجعل شفتيك أقل انتفاخا، هذه الدرجات ستبدو لطيفة فقط مع ماكياج قوي للعين وتسريحة شعر جيدة.

4- الأرجواني (البربل): 
بعد استخدام "إيشواريا راي" لهذه الدرجة في مهرجان "كان" أصبح أكثر شعبية ولكنه مع ذلك يجعلك أكبر سنا، هذه الدرجة تجعل خطوط الشفاه وخطوط الضحك بارزة وبالتالي يجعل وجهك أكبر سنا.

5- البنفسجي: 
هذه الدرجة أيضا ستجعل الخطوط الدقيقة والتجاعيد على وجهك أكثر وضوحا ونتيجة لهذا تبدين أكبر من عمرك الحقيقي، ومع ذلك هذه الدرجة الرائعة جدا ممتازة وجميلة للغاية ويجب استخدامها مع ماكياج مشرق للعين.