تعرفي على الجديد في صيحات ديكور2017
تاريخ النشر :08/10/2017 المحرر : خاص الجمال - إيناس مسعود
تعرفي على الجديد في صيحات ديكور2017

مع كل عام جديد ترغبين في تجديد بعض اللمسات في منزلك لذا إليك كل ماهو جديد من صيحات ديكور المنزل لهذا العام 2017.

الأخضر:
قال مصمم ديكور المنازل الداخلي مارتن لورانس بولارد (المعروف بوضع تصميمات منازل المشاهير الذي قام بتصميم ديكور منزل عارضة الأزياء الشهيرة كيندال جينر وهي واحدة على قائمة العملاء الخاصين به)

إن الأخضر يعود هذا العام بقوة ويتنوع بين الليموني والزمردي بحيث يستخدم في أنحاء المنزل سواء كان في صورة لون إحدى الحوائط أو سجادة توضع في غرفة من الغرف، وإن لم تكوني من محبي استخدام مساحة كبيرة من اللون الأخضر فيقترح عليك لورانس بأن تستخدمي ولو لمسة رقيقة من الأخضر حتى لو كانت طبقًا لونه أخضر بين أطباقك البيضاء.

النقوش الاستوائية:
لاشك أن صيحات الديكور يتم اقتباسها عادة من عروض الأزياء وهذا العام ظهرت تصميمات في عروض لمارك جاكوبس وبرادا وإيمانويل أنجارو بكل ما هو استوائي، وستستمر هذه النقوش لتظهر على ورق الحائط والأقمشة المستخدمة في ديكورات المنازل ويقترح لورانس أن تستخدمي اللمسة الاستوائية في منزلك من خلال بعض الوسائد على أريكة غير منقوشة.

استخدام الأقمشة:
استخدام الأقمشة المنسوجة في التصميم الداخلي لمنزلك يجعله أكثر جاذبية وخاصة عند استخدام فكرة مزج أنواع معينة من الأقمشة وهناك العديد والعديد من لمسات الديكور المرتبطة بالقماش مثل مفارش المناضد والأباجورات القماش وحتى بعض أنواع ورق الحائط، ومن الطرق السريعة لاستخدام القماش في ديكور منزلك وضع قطع من القماش الصوف فوق كرسي من الجلد أو استخدام الأقمشة المتنوعة في بعض الوسائد.

المزج بين الرخام والنحاس:
تستمر صيحة الرخام والنحاسي لتتألق في عام 2017 وسوف تلاحظونها في المطابخ والحمامات وهي عبارة عن المزج بين شيء طبيعي ونقي جدا مثل الرخام الأبيض وشيء صناعي صلب ولامع قليلا مثل النحاس.

الألوان المطفية:
إذا كانت فكرة استخدام الألوان الجريئة في منزلك تصيبك بالتوتر، فلا تنزعجي لأن موضة هذا العام هي الألوان الحيادية مثل الأبيض والبيج والرمادي الخفيف والجملي والوردي.

الرسومات الهندسية:
عند اختيار ديكورات منزلك احرصي على أن يكون هدفك الأول هو أن يكون متناسقًا وأسهل الطرق لتحقيق ذلك من خلال استخدام الرسومات الهندسية الإبداعية التي تعبر عن الثقافات القديمة سواء كانت إفريقية أو آسيوية بطريقة عصرية مثل الخطوط البسيطة والتصميمات الهندسية والأشكال المثلثة وغيرها.

وسائل الإضاءة الغير تقليدية:
فكري في عناصر الإضاءة على أنها أكسسوارات في منزلك لأنها من الوسائل المثالية لتبرزي فكرة الانفراد والتميز في حسك الديكوري، وبالطبع يفضل استخدام الأنواع الغريبة خاصة في حجرة الطعام وكذلك المصابيح الجانبية لتضفي لمسات لاينساها ضيوفك.

الأثاث المصنوع يدويا:
طبقا لخبيرة الديكور في ولاية نيوجيرسي "بيث ديانا سميث" يتضمن ديكور العام الجديد تركيزًا على قطع الأثاث المصنوعة يدويا بشكل فريد حيث سيميل الناس للعودة إلى الأشياء الأكثر متانة والأقل سعرا في نفس الوقت، وتوصي بانتقاء بعض قطع الأنتيكات التي تضفي لمسة مميزة لمنزلك.

الرمادي:
كان الرمادي لونًا دائمًا ضمن الديكورات الداخلية في عام 2016 وهو مستمر حتى الآن لعام 2017 وستلاحظون درجات مختلفة من الرمادي والكثير من الرمادي مع الأبيض، والرمادي بظلال أكثر عمقًا فهو لون يكمل سلم الألوان من الأحمر الجريء وحتى العاجي القديم.

البرونزي:
تخبرنا خبيرة الديكور سميث أن عام 2017 سيجلب معه الكثير جدا من اللمسات البرونزية وهو لون معدني يضفي دفئًا على أي مكان كما أنه يميل للكلاسيكية أكثر من غيره ويساعد على وضع اللمسة الأخيرة للكثير من الديكورات ويفضل استخدامه في وسائل الإضاءة والأكسسوارات سواء كانت مزهريات أو مصابيح أو أوعية لتزيين المطبخ.