ما هي الطرق التي تجعل غرفة الفندق الذي تقيم به صحية؟

بقاءك في هذه الحجرة ستكون من أول الأشياء التي ستكون في ذهنك عند قضاء وقت جميل ولطيف في إحدي المدن السياحية
بقاءك في هذه الحجرة ستكون من أول الأشياء التي ستكون في ذهنك عند قضاء وقت جميل ولطيف في إحدي المدن السياحية

- استمتع بإقامتك:
عندما تقرر السفر لقضاء وقت جميل ولطيف في إحدي المدن السياحية، فإن أول الأشياء التي سوف تجعلك تشعر بالراحة هي الحجرة التي سوف تقيم بها، حيث إن بقاءك في هذه الحجرة - التي سوف تقرر حجزها بإحدي الفنادق سواء لك بمفردك أو لك ولأسرتك - ستكون من أول الأشياء التي ستكون في ذهنك وستبدأ في الإعداد والترتيب لها بصورة جيدة.
 
- اجعلها خالية من التدخين:
اجعل غرفتك خالية من التدخين فلا تدخن بها أياً من أنواع التبغ ولا تترك لأحد الفرصة يأن يدخن في حجرتك، وذلك حتي تكون حجرتك صحية بالشكل الكامل، وبعيدة تماما عن أنواع العدوي المرتبطة بالتدخين الذي يعتبر من أكثر أنواع الملوثات تأثيرا علي صحتك.
 
 
- لا تجعلها حجرة للطعام والشراب:
 لا تجعلها حجرة للطعام والشراب دائما، فحاول أن تتناول وجباتك أو مشروباتك خارج حجرتك قدر المستطاع؛ لأن هذه الحجرة في الغالب تكون بغرض الراحة والاستمتاع وغالبا ما تكون الوجبات والمشروبات خارج حجرتك في الرحلات إلا في أضيق الحدود.
 
- اهتم بفراشك:
 
اهتم جدا وبصورة فائقة بنظافة فراشك؛ لأن متعة الرحلة تكون من خلال الارتياح في آخر اليوم في فراش جميل وأنيق ومريح يساعدك علي الاسترخاء والحصول علي قسط وفير من النوم.
 
- حارب العدوي
 
حاول كذلك أن تحارب العدوي قدر المستطاع وذلك من خلال اتخاذ الطرق والمحاذير اللازمة والاستفسار عن النزلاء السابقين في الغرفة، وهل كانوا يعانون من أي نوع من أنواع العدوي؟ وهل كانت هناك إصابات بأنواع معينة من العدوي لدي النزلاء المجاورين لك؟ فهذه كلها من التدابير الواجبة لمكافحة العدوي.
 
- تجنب الزجاجات المستعملة:
 
تجنب الزجاجات المستعملة لأكثر من مرة، وهي غالبا ما تكون زجاجات المياه، فلا تستخدم إلا زجاجات المياه المصنوعة من البلاستيك والتي لم يتم استخدامها من قبل؛ لأنها صحية ومضمونة بعكس الأنواع الأخري من الزجاجات.
 
- الوجبات الخفيفة أحضرها بنفسك:
 
أما عن الوجبات الخفيفة التي تحضرها لغرفتك خلال إقامتك والتي تتمثل في الفواكه أو بعض الأنواع القليلة من الخضروات، فيجب أن تحضرها بنفسك علي أن تكون قليلة وليست كثيرة حتي تواظب علي نظافة غرفتك.