إن كان مديــرك شخصاً سيئاً.. كيف تتعامل معه ؟

يجب عليك أن تدون وعود وتهديدات هذا المدير ،خاصة عند حدوث صدامات بينكما
يجب عليك أن تدون وعود وتهديدات هذا المدير ،خاصة عند حدوث صدامات بينكما

أولاً:
يجب عليك أن تحصن نفسك ببناء علاقات جيدة مع زملائك في العمل ومديريك الآخرين، والتي بدورها ستتكون بلا شك داعماً لك في العمل، خاصةعند الشهادة لصالحك أمام مديرك السيء.
 
ثانياً:
يجب عليك أن تدون وعيد وتهديدات هذا المدير، خاصة عند حدوث صدامات بينكما، ويجب أن تدون هذا الوعيد وتلك التهديدات كسجل بالنسبة لك بالتاريخ واليوم. 
 
ثالثــاً:
حاول أن تتحدث عن اهتماماتك مع مديرك، ويجب عليك أن تحاذر للقرارات السيئة التي يتخذها أمثال هؤلاء الأشخاص، لكن الأهم خلال حديثك أن تكون هادئاً معه.
 
رابعاً:
إن كان هناك عدم وفاق بينك وبين مديرك، فيجب عليك أن تتعرف على السبب، فإن لم تستطع أن تتغلب عليه وأن تحل هذه المشكلة فإنه من الأفضل أن تغير استراتيجية تعاملك مع مديرك، فعلى سبيل المثال إن أعطى مديرك تعليمات غامضة حاول أن تفهمها منه حتى يكون الأداء على أفضل وجه.
 
خامساً:
ضع حــداً بين حياتك وبين عملك، فهناك فرق بين وقتك في العمل والوقت الذي تقضيه مع أسرتك وأصدقائك، وتذكر أن هذا المدير يدفع لك من أجل 8 ساعات يومياً وليس 24 ساعة.
 
سادســــاً:
يجب عليك أن تتحكم في الضغوط الموجودة على عاتقك، وحاول أن تتناول طعاماً صحياً وتمارس التمارين بانتظام من أجل تقليل الضغوط وحرق الطاقة. 
 
سابعاً:
حاول أن تحصل على المشورة من الآخرين فقد تلجاً إلى من هم أكثر خبرة منك في مكان العمل أو من هم أكثر منك خبرة في الحياة العملية.
 
ثامـــناً:
قم بتشكيل اتحاداً للعمال في المؤسسة التي تعمل بها من أجل أن يكون لك صوت قانوني له مطالب وآراء بخصوص قضايا معينة في مكان العمل، إضافة إلى المطالبة بتحسين الأوضاع والتأمين الصحي ومثل هذه الأمور، كما أن اتحادات العاملين في أماكن العمل لديهم كرامة واحترام.
 
تاسعاً:
إن كنت لا تشعر بارتياح في مكان العمل وتشعر أنك ستفشل، فيجب عليك أن تنسحب بهدوء من المكان الذي تعمل فيه وتبدأ بالبحث عن وظيفة جديدة.
 
عاشراً:
احرص على أن تلتحق بأحد الاتحادات العمالية والتي ستوظفك في المكان المناسب.