شابة امريكية تشفي من إدمان الصابون!

تمكنت شابة أمريكية  تدعي تيسيت هندرسون 19 سنة من التعافي من ادمان الصابون فلم تكن تستطيع أن تكف عن تناوله وأيضا المنظفات الأخرى مثل مساحيق غسيل الملابس.


عانت الشابة الأمريكية من حالة مرضية نادرة للغاية تسمي "بيكا"PICA ، حيث كانت تبتلع المواد الغير الغذائية مثل الطلاء أو الرمل أو الصابون، وكان بمقدور هذه الشابة أن تأكل ما يصل إلى خمسة قطع صابون ومسحوق غسيل في الاسبوع.

وتقول الفتاة في أعمدة صحيفة ال  DailyMail : " أتذكر المرة الأولى التي غمست فيها أصابعي في مسحوق الغسيل، ثم وضعت المسحوق على طرف لساني وكان مذاقه حلو ومالح في وقت واحد... وكان  يروق لي وأحببته على الفور."

وكانت الفتاة تعرف أن سلوكها كان خطيرا لكنها لم تكترث،  ثم بدأت تلعق فقاعات الصابون ثم تأكل الصابونة بالكامل، وتقول : " أحب الشعور بالنظافة الذي يعطيني الصابون إياه، وتضيف : " إن أكل الصابون يؤدي إلي نظافة أكثر بكثير من مجرد الغسل به ".

بعد ستة أشهر من هذا النظام، قررت أخيرا استشارة اخصائي متلازمات بيكا : الدكتور بارتون بليندر الذي أوضح لها أن هذا الأمر يمكن أن يعرض حياتها للخطر، ليس فقط بسبب المحتوى السام والغير قابل للهضم الموجود في الصابون، ولكن أيضا بسبب الحموضة المنبعثة من الصابون التي يمكن العثور عليها في الدم.

وأوضح علماء النفس أن إدمان الفتاة نتج بسبب التوتر وعدم قدرتها على التصرف خلاف ذلك.

بعد ستة أشهر من العلاج، تشعر الفتاة الآن انها تخلصت نهائيا من إدمانها، ويمكن أن تتعامل مع توترها وحدها تماما من دون تناول جرام واحد من الصابون أو المنظفات.