حافظي على ثبات مكياجك في الصيف باتباع هذه الخطوات الفعالة

لا بد أن تتّبعي حيلاً بسيطة لمحبات المكياج المشرق لتطبيقها بشكل متقن وثابت في الطقس الحار، دون استخدام أي من هذه المستحضرات القوية التي تعيق اطلالاتك الجمالية.


- تطبيق كونسيلر مات

تبدأ خطوة الحفاظ على ثبات المكياج في الطقس الحار من خلال تمرير الكونسيلر المات بتركيبته المضغوطة القادرة على ابراز ملامح وجهك بطريقة مميزة. فقومي بنثر هذا المستحضر على بشرتك، ووزعيها على جوانب العينين بشكل مباشر من خلال استخدام الفرشاة العريضة عن طريق الطبطبة. من الضروري عدم استخدام اطراف الاصابع لتوزيع الكونسيلر، لأن ذلك يساعد على افراز الزيوت المزعجة الأمر الذي يعيق تألق بشرتك.

- بودرة مضغوطة وفاتحة

أما البودرة المضغوطة فأساسية قبل الخروج من المنزل، لذلك لا بد من تمريرها على محيط العينين لمنح سطحها تغليفاً مشعاً. هذه الخطوة تساعد على عدم تجمّع طبقات كثيفة من المنتجات على الجهة الخارجية للعينين خصوصاً بعد ساعات على تمرير الكونسيلر. فطبّقيها بطريقة متقنة للحصول على جمال مشرق.

- رسمات الظلال المات والمشمشي

ابتعدي عن رسمات الظلال البراقة والمكياج القوي الذي لا يناسب الطقس الحار، واتجهي نحو الظلال المات المشرقة والبسيطة في الوقت عينه. يمكنك اختيار تدرجات اللون المشمشي الفاتح المشرق مع تمرير الظلال المات الفاتحة والمسحوبة على كامل الجفون العليا للعينين، مع تمرير الخطوط الهندسية بطريقة تصل الى حدود الحواجب.

- تجنّبي اللجوء إلى الرموش الاصطناعية

ابتعدي عن طبقات الرموش الاصطناعية واستعيني بالماسكارا الكثيفة بدلاً من الرموش الصناعية. ننصحك بتمرير طبقات الماسكارا بكثافة على الرموش بواسطة الفرشاة التي تحمل كمية كبيرة من هذا المستحضر، الأمر الذي يعطي شعيرات الرموش مظهراً كثيفاً. والاهم عدم تطبيق الماسكارا على الجفون السفلى لجعل نظرتك ساحرة وبأسلوب يجعل رسمات المكياج أكثر اشراقاً.

- تمرير البلاشر المات بطريقة دائرية

ومن أساليب المكياج المشرقة التي تضمن لك ثبات مكياجك في الصيف، اختيار الوان البلاشر البرونزي المات والفاتح لإبراز وجنتيك المشرقة، فضعي التدرجات بشكل أفقي بموازاة الاذنين وانتقي المستحضرات الكريمية التي تمتد بسهولة الى الاعلى، قبل سحب اللون عينه الى الاعلى بموازاة الاذنين والجبين، وتمريره على كامل البشرة لضمان مكياج مشرق وساحر.

واذا كنت من صاحبات الوجه الطويل، استخدمي المستحضرات الكريمية سهلة التمرير الى الاعلى. واسحبي اللون المات باتجاه عينيك، للحصول على بشرة نقية قبل تقوية لون البلاشر من جوانب العينين للتخلّص من وجهك الشاحب.

- استخدام الكونتور الكريمي على الشفاه

في النهاية قومي بتثبيت أحمر الشفاه القوي من خلال استخدام الكونتور الكريمي الداكن مع تمرير الخطوط العريضة على الجهة الداخلية للشفاه لابرز حجم الشفاه الحقيقية والحصول على شفاه ممتلئة. بعدها ضعي القلم على الجهة الخارجية للشفاه، لمنح سطحها التورد الجذاب طوال النهار مع ضمان إبقاء اللون بارزاً بعيداً عن سيلان اللون خصوصاً اذا كان اللون مات.