الأكثر قراءة

باقة من القلادات الفخمة والمميزة لسهرة رأس السنة

ترغب كل امرأة في أن تكون الأكثر تميزًا وأناقة عند اختيارها لمجوهرات سهرة رأس السنة، لذا تنتقي أجمل العقود والقلائد بعناية لتلعب دوراً بطولياً في هذه المناسبات السعيدة مكللاً لفستان السهرة الراقي.


واليوم سنستعرض سويًا مجموعة من أفخم تصاميم عقود وقلائد من أحدث مجموعات المجوهرات لتستوحي منها ما يعجبك لسهرة رأس السنة 2023 مشرقة بلمسات الترف والأناقة الراقية المعبرة عن ذوقك الرفيع والمميز.

عقد Legend of Diamonds من فان كليف أند أربلز  Van Cleef & Arpels

 

على مدار تاريخها بالمجوهرات الملكية ومجوهرات المشاهير، قدمت دار فان كليف أند آربلز أروع الإبداعات بروعة الأحجار الكريمة وأبرزت من خلالها قدراتها الفائقة في التلميع والترصيع ، ومن خلال مجموعة Legend of Diamonds ، تحتفل الدار الفرنسية بهذا. التراث من خلال التركيز على الماس عبر سنوات من الصبر والخبرة. وفي عقد Fallout Mysterious ، قدمت تصميمًا مستوحى من الموضة لشرائط مربوطة على شكل قوس تستحضر بريق فن الآرت ديكو مع فن ترصيع Mystery Set الذي يعطي مظهرًا مخمليًا للماس والياقوت.

عقد Eden, The Garden of Wonders من بولغري  Bvlgari

 

رحلة ساحرة في حديقة خيالية مفعمة بالعجائب والغرائب تصحبنا فيها علامة بولغري عبر مجموعة Eden, The Garden of Wonders التي تباهت من خلالها بحرفيتها وابداعها المتفرد، وفي هذا العقد الضيق على الرقبة تلفت الأنظار لمحة ساحرة كالمجوهرات الملكية مع أناقة الزخارف الهندسية من وحي الأت ديكو بتألق مترف من الذهب الأبيض والماس وأحجار الزمرد والياقوت الأزرق.

قلادة Dior Print من ديور  Dior

 

ابتكرت فيكتوار دو كاستيلان تصميمات فنية ساحرة في مجموعة Dior Print لعلامة ديور، حيث استلهمت طبعات الأقمشة المستخدمة في صناعة الأزياء الهوت كوتور لتقدمها عبر مجوهرات مبهجة تبرز فيها نقشات المربعات والتقليمات وصباغة العقد والربط وغيرها، وفي هذه القلادة بشكل العقد تلفت الأنظار التموجات الناعمة كالأشرطة في تعبير عن الأنوثة الخالدة للفساتين ببريق الذهب الأبيض المرصع بالماس مع حجر كمثري ساحر من البارايبا تورمالين.

قلادة Beautés Du Monde من كارتييه  Cartier

 

عبر مجموعة مجوهرات Beautés Du Monde عبّرت علامة كارتييه عن مدى تقديرها للجمال وقدرتها على خلق التفاعل بين الأحجار عبر الخطوط التجريدية والهندسية للاحتفاء بعناصر الطبيعة والموروثات الثقافية، وفي قلادة ريتوال استحضرت علامة كارتييه جمال المجوهرات التقليدية لأمريكا الوسطى عبر كوكبة لونية من الذهب الأبيض والماس والأحجار الكابشون من الكالسيدوني الأزرق السماوي مع أحجار الياقوت الأحمر المتناثرة في الهواء بنعومة مع تباين غرافيكي من اللون الأسود لأحجار العقيق اليماني.

قلادة Ondes et Merveilles de Chaumet من شوميه  Chaumet

 

تدعوكم علامة شوميه عبر مجموعتها Ondes et Merveilles de Chaumet الى رحلة بين عناصر الطبيعة الساحرة التي يلعب فيها الماء دور البطولة فهي مجموعة مهداة الى البحر وتدعو الى السفر واستدعاء الأمواج المتحركة بتيارات ناعمة والكنوز المخفية تحت الماء، وفي هذه القلادة الفاتنة تتجسد أمواج البحر المتلاطمة بهدوء ناعم تحت ضوء القمر ببريق يعبر عن روح السهرات من الذهب الأبيض وأحجار الماس.

قلادة Histoire de Style New Maharajas من بوشرون  Boucheron

 

في عام 1928 قدم مهراجا باتيالا طلبية خاصة من المجوهرات لدار بوشرون تعد من بين الأكبر في تاريخها، ولذلك استعادت الدار تصميمات هذه المجموعة بلمسات ابداعية معاصرة لتقديم التحية لهذا التاريخ الغني من الحرفية والابتكار عبر مجوهرات Histoire de Style New Maharajas وننتقي منها هذه القلادة الفاتنة التي تتمتع بحلية مركزية يمكن ارتداؤها كبروش مرصعة بتسعة أحجار من الزمرد الكولومبي الفاخر بينما العقد يتمتع بأحجار الزمرد الباغيت مع الماس وأحجار الكريستال الصخري الذي يزيد من تألق وبريق الماس.

قلادة Graffabulous من غراف  Graff

 

تعبيراً عن عشقها لأفخم وأندر الأحجار الكريمة قدمت علامة غراف مجوهرات Graffabulous بتصميمات باهرة تحتفي بكنوز الطبيعة الساحرة وأناقتها الملكية الخالدة حيث ابتكرت قلادة Goddess of the Waterfall ومنحتها نفحات برّاقة من الذهب الأبيض المنسدل بتصميم كلاسيكي يزيده فخامة أحجار الماس وأحجار الزمرد الكولومبية الكابشون.

قلادة The Allure Céleste من شانيل  CHANEL

 

تمجيداً لمجموعة المجوهرات التي ابتكرتها غابرييل شانيل عام 1932 قدمت علامة شانيل قلادة The Allure Céleste المفعمة برموز عشقتها كوكو شانيل وخلّدتها عبر تصميماتها الآسرة وهي النجوم والشهب لتثير في النفس سحراً خاطفاً مفعماً بروعة الليل الساهر في تألق الذهب الأبيض والماس والياقوت الأزرق.