5 أخطاء خلي بالك منها عشان بشرتك تبقى منورة في فرحك

يوم فرحك
يوم فرحك

"بشرة مشرقة وفستان مثالي" في 4 كلمات يمكنك أن تختصر حلم كل عروس بشأن إطلالتها يوم زفافها، مهما اختلفت الأذواق أو التفضيلات أو حتى اختلفت فكرتها عن هذا الفستان المثالي. ولكن رغم ذلك تعاني الكثير من الفتيات المقبلات على الزفاف من بشرة مرهقة وباهتة وأحيانًا هالات سوداء تحول دون حصولها على مكياج مثالي وإطلالة مثالية يوم الزفاف. تؤمن الكثيرات أن هذا نوع من "النحس" يطارد الفتيات قبل زفافهن، إلا أنه وفقًا لموقع "Bride" المتخصص في الزفاف، فإن السبب أكثر منطقية من ذلك، وهو يرجع لعدة أخطاء ترتكبها الفتيات مع بدء العد التنازلي لزفافهن مما يتسبب في هذا المظهر الباهت. 


منظفات البشرة القاسية

بشرة الوجه أكثر حساسية ورقة من بشرة الجسم كله ورغم ذلك تتجاهل الكثير من الفتيات استخدام غسول أو صابونة مخصصة للوجه وتستخدم نوعًا واحدًا لكل بشرتها مما يجعل بشرتها مجهدة وتعاني ويجرد بشرتها من زيوتها الطبيعية بالتالي تصبح أكثر جفافًا. 
وإلى جانب استخدام صابونة غير مناسبة، تخطئ الكثيرات قبل الزفاف في إجهاد البشرة بالكثير من عمليات التقشير والتنظيف للبشرة مما يضر بالبشرة ويزيد من حساسيتها. 

نظام غذائي غير صحي

تهمل الكثير من الفتيات المقبلات على الزواج في طعامهن، ويملن مع انشغالهن بالتحضيرات إلى تناول الوجبات السريعة والأكلات التي ترفع درجة الحموضة في الجسم وبالتبعية يخل ذلك بتوازن أجسادهن وينعكس على بشرتهن بالعديد من المشاكل، فتكون دهنية أكثر أو تعاني من حب الشباب أكثر. 

قلة النوم 

بسبب الانشغال أيضًا نادرًا ما تنجح عروس في الحصول على قسط كافي من النوم، وهو ما يعني تقليص فرصة بشرتها في الحصول على الوقت اللازم لتجديد الخلايا وإفراز العناصر اللازمة للاحتفاظ بحيويتها وجاذبيتها.

إهمال واقي الشمس 

رغم أن العروس غالبًا ما تقضي الأيام السابقة لزفافها في الشارع لإكمال لوازم الاستعداد للفرح وإتمام تجهيزات شقتها، إلا إنها تنسى في خضم انشغالها تطبيق الكريم الواقي من الشمس "صن بلوك"، وأحيانًا تتجاهله خاصة إذا كانت في الشتاء ظنًا منها أنه غير مهم. 

إهمال الترطيب 

تحب بعض الفتيات أن تمنح بشرتها هدنة من المستحضرات والمكياج قبل الزفاف لتكون بكامل ألقها وجمالها يوم الفرح، ولكنها ينبغي أن تعرف أن هذا لا ينبغي أن يشمل ترطيب البشرة فالمرطبات ضرورية للبشرة لضمان أن تكون صحية ومشرقة يوم الزفاف.