ماريا كارلا بوسكونو .. عارضة الأزياء بنكهة أيطالية خالصة

تقضي ماريا كارلا بوسكونو معظم وقتها بين نيويورك و روما، كما تجمعها صداقة وطيدة مع المصمم "ريكاردو تيسكي"، إتجه والديها أيضاً إلى عالم الموضة، فأطلقوا ماركة "Saucony" للملابس الرياضية
تقضي ماريا كارلا بوسكونو معظم وقتها بين نيويورك و روما، كما تجمعها صداقة وطيدة مع المصمم "ريكاردو تيسكي"، إتجه والديها أيضاً إلى عالم الموضة، فأطلقوا ماركة "Saucony" للملابس الرياضية

ماريا كارلا بوسكونو عارضة إيطالية، لم يمر وقت طويل على إحترافها عرض الأزياء حتى ذاع صيتها في عالم الموضة.


فيعتبرها كارل لاغرفيلد واحدة من العارضات المفضلات لديه، كما تشتهر بكونها مصدر إلهام "ريكاردو تيسكي" المدير الإبداعي لدار أزياء جيفنشي، بالإضافة إلى ذلك، اختيرت مؤخراً لتكون المتحدثة الرسمية للعلامة التجارية H&M خلفاً للعارضة الشهيرة كيت موس.

ولدت بوسكونو في روما في 20 سبتمبر 1980، أمضت حياتها في الإنتقال من بلد لآخر بسبب ظروف عمل والدها.

كانت سنوات دراستها الأولى في الولايات المتحدة ثم فضل والديها أن تعود إلى إيطاليا لتقترب إلى جذورها لكن بعد عامين اضطر والديها للسفر إلى أفريقيا، وتعتبر بوسكونو السنوات التي أمضتها في أفريقيا هي أفضل سنوات حياتها.

حياتها المهنية
ماريا كارلا بوسكونو لم تتجه إلى مهنة عرض الأزياء إلا بعد ان أنهت دراستها، ففي عمر ال17 إلتقت صديق والدتها - المصور- الذي نصحها بممارسة مهنة عرض الأزياء لكنها رفضت لحين إنتهاء دراستها الثانوية.

وبعد فترة قصيرة من تخرجها، إنتقلت بوسكونو إلى نيويورك ووقعت عقداً مع وكالة DNA، ولم تأخد وقتاً طويلاً حتى أصبح إسمها من أشهر الأسماء في عالم الموضة، فشاركت في العديد من عروض الأزياء لأشهر المصممين من بينهم: شانيل - إيف سان لوران  - جيفنشي  - جون بول جوتييه و أخرون، كما تصدرت أغلفة أهم مجلات الموضة، على رأسهم مجلة الموضة الرائدة "فوغ".

خلال موسم 2005، شاركت ماريا كارلا بوسكونو في حوالي 70 عرضاً للأزياء في كلٍ من نيويورك، ميلان وباريس، كما صُنفت واحدة من أكثر15 عارضة أزياء ربحاً في العالم وفقا لمجلة "فوربس"، حيث حصلت على مبلغ 3,500,000 دولار خلال عام مضى.

وعلى الرغم من ذلك، غابت بوسكونو عن عالم الموضة لموسمين متتاليين وهما خريف/شتاء 2007 و ربيع/صيف 2007، لكنها عادت إلى عرض الأزياء من خلال تعاونها مع دار أزياء ديور في موسم خريف/شتاء 2008.

و إعتباراً من بداية 2008، أُختيرت لتكون الوجه الإعلاني لعدد من الماركات العالمية، مثل (إميليو بوتشي ، هيرميس ، جون غاليانو و موشينو)، كما شاركت في عروض أزياء كل من (غوتشي، فندي، دولش آند غابانا، كريستيان ديور وفيرساتشي ).

وفي نوفمبر 2008، وقعت بوسكونو مع دار موشينو لتكون الوجه الإعلاني لعطرهم "جلامور".

ومن جانب آخر، أصبحت أيضاً الوجه الجديد للحملة الإعلانية الخاصة بمجموعة دولشي آند جابانا لربيع/صيف 2009، بمشاركة العارضة البرازيلية كارولين ترينتيني و الأميركية كارلي كلوس.

نذكر أن ماريا كارلا بوسكونو قد ظهرت ثلاث مرات على Pirelli Calendar لسنوات 2003 - 2004 - 2009، كما تم أختيارها الوجه الجديد لمجموعة سيلفادور فيراجمو لخريف /شتاء 2009، و لحملات دولشي آند جابانا الإعلانية للموسم نفسه.

حياتها الخاصة
تقضي ماريا كارلا بوسكونو معظم وقتها بين نيويورك و روما، كما تجمعها صداقة وطيدة مع المصمم "ريكاردو تيسكي"، إتجه والديها أيضاً إلى عالم الموضة، فأطلقوا ماركة "Saucony" للملابس الرياضية.

ومن جانب أخر، تعتبر بوسكونو صديقة مقربة لكلٍ من إيفا ريكوبونو ، ناتاليا فوديانوفا و ليا كيبيدي، كما تجمعها علاقة عاطفية بفلاديمير رويتفيلد "إبن رئيسة تحرير الطبعة الفرنسية من مجلة فوغ".