بالصور .. أشخاص من عامة الشعب تزوجوا من عائلات ملكية

الزواج من عائلات ملكية
الزواج من عائلات ملكية

لا يعترف الحب بالاختلاف الطبقي ولا القيود والتقاليد، فهو مثل طائر حر طليق يبني عشه في المكان الذي يختاره. وحدث ذلك ويحدث وسيحدث طالما هناك قلوب تنبض بالحب الحقيقي في نماذج من أناس كانوا من العوام وقربهم الحب من ملوك وأمراء في جميع أنحاء العالم وتوجوا هذا الحب بالزواج. سوف نستعرض في هذا الموضوع أهم الزيجات التي جمعت بين أشخاص من عامة الشعب وحكام من عائلات ملكية.


1- واليس سيمبسون
تزوجت الأمريكية واليس وكانت عضوا بارزا في المجتمع من الدوق ويندسور في عام 1937. وقد نشأت واليس في بالتيمور وماريرلاند وتزوجت مرتين قبل الزواج من الدوق، وقد تنازل عن العرش ولقب ملك من أجل أن يكون معها.
 

 

2- تريا إسفندرياري بختياري
أصبحت ملكة إيرانية عندما تزوجت من الشاه (محمد ريزا باهلافي) في عام 1951. وكانت ابنة لأم ألمانية وأب كان عضواً في عائلة بختياري العريقة. وكانت ثريا الزوجة الثانية للشاه وبعد ذلك أصبحت ممثلة، وكانت بطلة لفلمين بعد الطلاق منه عام 1958.
 

 

3- فرح ديبا
ديبا والتي كانت معروفة أكثر بالإمبراطورة فرح بهلافي كانت الزوجة الثالثة للشاه وهي في سن 21 عندما تزوجت عام 1959 بعد عام واحد من طلاقه من الملكة تريا، وبالرغم من أنها من عائلة ثرية ذات خلفية دبلوماسية، لكن لم يكن لها أي أصول ملكية. وقد درست المعمار في باريس حيث قابلت الشاه.
 

 

4- غريس كيلي
وكانت ممثلة أمريكية شهيرة ولدت في بنسلفانيا وغادرت لتتابع التمثيل في مدينة نيويورك وبعدها نجومية هوليود. وقد ظهرت في أعمال فنية قبل أن تقابل الأمير رينييه أمير موناكو، وفي عام 1955 تزوجا في زفاف أسطوري نقله التلفاز بعد عام.
 

 

5- سونيا هارالدسين
كانت الملكة سونيا ابنة تاجر وتزوجت من ملك النرويج المستقبلي هارالد في عام 1968. وكان والد هارالد ضد هذا الزواج في البداية لأنها من عامة الشعب، لكن مرت الأيام بسرعة وما زال الملك والملكة يحكمان النرويج منذ 50 عاماً.
 

 

6- ليزا الحلبي ( نور الحسين)
الملكة نور ولدت في واشنطن وكان اسمها قبل ذلك (ليزا الحلبي) وتزوجت من الملك الحسين ملك الأردن عام 1978 بعد مقابلته بعام. وقد كانت تعمل في الخطوط الجوية الدولية وأخذت لقبه بعد وفاة زوجته الأولى في حادث تحطم طائرة هيليكوبتر، وظل الزوجان معا حتى وفاة الملك عام 1999.
 

 

7- الإمبراطورة ماساكو أووادا
قبل أن تصبح أميرة التاج في اليابان كانت خريجة لجامعة هارفارد حيث التحقت بها لاستكمال العمل الدبلوماسي وهذا ما قادها للأمير ناروهيتو، وقد تودد إليها لسنوات ثم قبلت بعد أن عرض عليها الزواج لثالث مرة في عام 1993، وبعدها أصبحت إمبراطورة اليابان عام 2019.
 

 

8- رانيا الياسين
تزوجت رانيا الياسين الأمير عبد الله أمير الأردن عام 1993 وأصبح الزوجان ملكاً وملكة عام 1999، وقد حصلت على درجة في إدارة الأعمال في مدرسة في القاهرة وبعدها عملت في سيتي بنك وأبل في عمان الأردن وهناك قابلت الأمير عبد الله في حفل عشاء.
 

 

9- ماري شانتال
تقابل كل من ميلر المولودة في لندن وأمير العرش بافلوس أمير اليونان في موعد مرتب رتبه أحد أصدقاء الأمير عام 1992. وتحدث فيه الأمير عن نفسه وعن علاقاته وأنه كانت له علاقات نسائية كثيرة، لكن عندما رأى ماري شانتال قال إنها هي من كان يبحث عنها.
 

 

10- ماري دونالدسون
قبل أن تصبح ماري أميرة الدنمارك قابلت الفتاة الأسترالية الأمير فريدريك في بار في مدينة سيدني بأستراليا وكانت تعمل في العلاقات العامة وأصبحت مستشارة للمشروع، وعندما قابلت الأمير قدم نفسه لها ببساطة وبعد أربعة أعوام تزوجا في كوبنهاجين.
 

 

11- تاتيانا إلينكا بلانتنك
كانت تاتيانا تعمل مخططة أحداث سابقة ومستشارة لديان فون فور ستنبرج وبعدها أصبحت تعرف بالأميرة تاتيانا أميرة اليونان والدنمارك عندما تزوجت من الأمير نيكولاوس في عام 2010. وقد ولدت في فينزويلا ونشأت في سويسرا وتخرجت من جامعة جورج تاون في واشنطن.
 

 

12- كاثرين ميدلتون
تقابلت ميدلتون مع الأمير ويليام بينما كان يحضر حفل افتتاح جامعة، وقد كانا صديقين في البداية حتى رآها في فستان شفاف جدا في عرض أزياء خيري، وقد استمرت العلاقة بينهما عقداً قبل الارتباط في عام 2010 وتزوجا في العام التالي.
 

 

13- كريستوفر توماس
تقابلت الأميرة الأوغندية (رث كوميونتال ميسوري) مع (كريستوفر توماس) في واشنطن حيث كانت حاضرة في الجامعة الأمريكية وكان يعمل محاسباً في ميريلاند بالجوار. وفي عام 2012 تزوجا وانتهت العلاقة بينهما في العام التالي.
 

 

14- ميجان ماركل
تزوجت ميجان ماركل من الأمير هاري في واحد من أفخم حفلات الزفاف في التاريخ وكانت من عوام الناس عندما خطفت قلب الأمير وبدأ الارتباط عام 2016 ثم تمت خطبتهما في نهاية 2017 وتزوجا في مايو 2018.
 

 

15- أليساندرا دي أوسما
تقابلت دي أوسما المولودة في بيرو بالأمير كريستيان هانوفر عندما كانت تعمل مرشدة سياحية له خلال إحدى زياراته لبلدها عام 2005، وتزوجت المحامية وعارضة الأزياء السابقة من الأمير في احتفالية مبهرة في شوارع ليما في بيرو عام 2018.