حقائق مثيرة ومدهشة عن الثديين

حقائق مثيرة ومدهشة عن الثديين
حقائق مثيرة ومدهشة عن الثديين

يمثل الثديان جزءاً مدهشاً ومثيراً في جسد المرأة، وعلى قدر ما يستحقان من رعاية هناك الكثير من الحقائق المثيرة للدهشة والمبهرة التي قد لا تعلمين عنها سوف نتحدث عنها فيما يلي:


1- ثدياك يستطيعان أن يوصلاك للنشوة الجنسية في دراسة أجريت عام 2009 كشفت أن 29% من 213 امرأة شاركن في الدراسة تمكنَّ من الوصول لذروة النشوة الجنسية بواسطة إثارة حلماث الثدي فقط.

2- دعونا نتحدث عن الحجم بما أن موضوع حجم الثديين يهم كل امرأة، فمن الحقائق المثيرة أن الثدي الأيسر يكون أكبر قليلا من الثدي الأيمن. ويمكن أن يختلف حجم ثدييك طبقا لأوقات معينة خلال الشهر بفضل المستويات المتزايدة من هرمون الإستروجين والبرولاكتين واحتفاظ الجسم بالسوائل المتزايد قبل الدورة الشهرية بأسبوع أو أسبوعين، وقد تلاحظ بعض السيدات تغيراً في حجم الثديين تقريبا بمقاس واحد.

3- لماذا يملك الرجال أثداء وحلمات؟ تبدأ كل الأجنة كأنثى حتى الستة أسابيع الأولى من الحمل ويحدث تحديد نوع الجنين النهائي عندما يبدأ هرمون التستوستيرون، وفي هذه المرحلة ينمو الثديان والحلمات لهذا السبب يملك الرجال أثداء حتى بالرغم من أنهم ليسوا بحاجة إليها.

4- الرجل يفضل النظر إلى ثدي المرأة أكثر من وجهها طبقا لدراسة يميل فقط 20% من الرجال النظر إلى وجه المرأة عند النظر إليها لأول مرة، بينما ينشغل باقي الرجال بالنظر إلى صدرها. وهناك حقيقة تقول إن نظر الرجل لثديي المرأة بشكل متواصل لمدة 10 دقائق له نفس تأثير ممارسته لرياضة الآيروبكس لمدة 30 دقيقة، والمدهش أن الدراسة كشفت أن نفس الشيء ينطبق على المرأة مع اختلاف أن الموضوع أسرع عند المرأة وليس واضحاً بشكل كبير.

5- أنواع الحلمات هل تعلمين أن حلمات الثدي تنقسم لأنواع منها العادي والمسطح والمنتفخ والمقلوب (ولها ثلاثة أنواع من الانقلاب) وأحادية الجانب؟ ومثلما يحدث مع ثدييك يمكن أن تختلف حلمة ثدي عن الثدي الآخر.

6- أفضل أوضاع النوم لصحة ثدييك النوم على البطن قد يشعرك بالراحة، لكنه يؤثر على شكل ثدييك على المدى الطويل.. وأفضل وضعية نوم للثديين هو النوم على الجانبين مع وسادة تحت ثدييك.

7- الرضاعة الطبيعية  هذه الحقيقة لكل الأمهات الجدد وتقول إن الرضاعة الطبيعية لمدة 6 أشهر على الأقل يمكن أن تؤدي إلى فقدان ملحوظ في الوزن وتقلل خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب.

8- كم يصل وزن الثديين؟ يصل متوسط حجم ثديي المرأة أكثر من 1.1 رطل وتحتوي من 4 إلى 5% من حجم دهون الجسم، كما أن متوسط حجم حمالة الصدر التي صممت لدعم الثديين يتراوح وزنهما بين 0.5 إلى 20 رطل.

9- البعض يظهر الثديين  من المثير للدهشة جدا أنه يسمح للمرأة وبشكل قانوني أن تتجول في الشوارع وهي تكشف ثدييها تماما في مدن أمريكية مثل هاواي وتكساس أوهايو ونيويورك وماين.

10- تحصلين على درجة علمية في الصين يمكنك الحصول على درجة علمية في دراسات عن حمالات الصدر.

11- أكبر ثديين طبيعيين على مستوى العالم تنتمي إلى من؟ إنها آني هوكينز تورنر التي يبلغ مقاس حمالة صدرها 52.