أسهل حيله لتطبيق الفاونديشن على البشرة الدهنية

الفاونديشن
الفاونديشن

يعاني الكثير من الناس من زيوت البشرة الدهنية التي تظهر بشدة بعد وضع المكياج، ويبحثون عن طرق لمنع ذلك. يتعلق الأمر في الواقع بإعداد البشرة وإيجاد كريم الأساس المناسب للبشرة الدهنية. لذا قررنا أن نقدم لك مجموعة من النصائح حول كيفية اختيار كريم الأساس المناسب للبشرة الدهنية، وكذلك أفضل فاونديشين للبشرة الدهنية والذي حظي بإشادات الكثير من المستخدمين.


مشاكل كريم الأساس للأشخاص ذوي البشرة الدهنية:

١بالنسبة لكثير من الأشخاص ذوي البشرة الدهنية، تعتبر منطقة الـ T- Zone الدهنية مصدر قلق كبير. يمكن أيضًا أن يصبح الجلد دهنيًا حول منطقة الذقن والخد. وقد تكون بعض المناطق دهنية أكثر من غيرها، وهذه هي تلك التي تميل إلى أن تصبح أكثر لمعانًا طوال اليوم مع وضع كريم الأساس.

٢إذا لم يكن كريم الأساس مناسبًا للبشرة الدهنية، أو تم وضعه بشكل غير صحيح أو كان أساسًا غنيًا بالزيت، فيمكن أن تشعري وكأنه مجرد طبقة فوق الجلد ويمكن أن ينتقل بسهولة إلى يديك وهاتفك وما إلى ذلك .

٣مدة الثبات قد تكون مشكلة أيضًا. فيمكن أن تطغى الزيوت على التغطية، وبالتالي لا تدوم قاعدتها طويلاً كما تريدين.

كيفية اختيار كريم الأساس المناسب للبشرة الدهنية:

١اختاري كريم أساس سائل خالٍ من الزيت، ويفضل أن يكون بقوام غير لامع. يعد كريم الأساس البودرة خيارًا جيدًا أيضًا إذا كانت بشرتك دهنية.

٢بودرة الأساس هي أيضًا خيار جيد إذا كانت بشرتك دهنية.

٣ابحثي عن كلمة Velvet عند التسوق لشراء كريم الأساس. تميل اللمسات النهائية المخملية في الفاونديشين إلى الشعور بلطف حقًا وتعتبر غير لامعة، ولكنها لا تزال ذات لمسة نهائية مميزة، لذا فهي لا تبدو غير لامعة أو غير طبيعية.

أفضل كريمات الأساس للبشرة الدهنية:

١كريم أساس Estée Lauder Double Wear Stay-in-Place

كريم أساس رائع للغاية، ومحبوب من قبل الكثيرين ومناسب جدًا للبشرة الدهنية. إنه ثابت ويدوم لفترة طويلة، بالإضافة إلى أنه غير لامع ومقاوم للماء. كما أن له تغطية جيدة حقًا.

٢كريم أساس bareMinerals Original Loose Powder Mineral

تعتبر ماركة bareMinerals جيدة حقًا في إنتاج كريم أساس بودرة، فهي واحدة من أكثر العلامات التجارية شهرة لمساحيقها المذهلة. هذا المنتج رائع للبشرة الدهنية، وله مظهر جميل، ويتم مراجعته بشكل لا يصدق، ونباتي ومحبوب من قبل الكثير من الناس والعديد من أنواع البشرة المختلفة.

٣كريم أساس Too Faced Born This Way Matte 24 Hour

تعد كريمات أساس Born This Way الأصلية رائعة للغاية. لذا فإن هذه النسخة غير اللامعة مثيرة. لديها تغطية جيدة حقًا، ومن السهل مزجها، كما أن لديهم أيضًا ٣٥ لونًا مختلفًا.

٤كريم أساس L'Oreal Infallible Pro-Matte Liquid Longwear

خيار رائع من لوريال. إنه كريم أساس خالي من الزيوت ويعطي تغطية جيدة. يحبه الأشخاص أصحاب البشرة الدهنية لأنه يدوم لفترة طويلة وغير لامع.

كيفية تطبيق كريم الأساس للبشرة الدهنية:

١على الرغم من أنك قد تميلين إلى عدم الترطيب لأنك تشعرين أنه سيجعل البشرة أكثر دهنية، إلا أنه يمكن أن يساعدك في الواقع على إطالة عمر كريم الأساس، وكيف يبدو على بشرتك. وإذا كنت ترطبين بانتظام، فقد يساعد ذلك في الواقع على تحسين مظهر بشرتك الزيتية. فكلما زادت الرطوبة التي تمنحها للبشرة، قل شعورها بالحاجة إلى إنتاج المزيد من الزيت.

٢يمكنك أيضًا استخدام البرايمر، فهو مهم للمساعدة في التحكم باللمعان ومساعدة كريم الأساس على البقاء لفترة أطول طوال اليوم .

٣ضعي طبقات رقيقة جدًا من كريم الأساس بدلاً من طبقة سميكة واحدة فقط. فوجود طبقات سميكة على الجلد، يجعل كريم الأساس يبدو متكتلًا ودهنيًا للغاية، ويمكن أن ينتقل بسهولة إلى يديك أو الهاتف. ولكن على العكس، ستبدو الطبقات الرقيقة، الممتزجة جيدًا مع الجلد، أكثر طبيعية وتدوم لفترة أطول.

٤عادة ما يتم استخدام رذاذ التثبيت في النهاية بمجرد الانتهاء من وضع مكياجك بالكامل. مع ذلك، جربي وضعه بين طبقات كريم الأساس وبعد البودرة. يساعد على تثبيت المكياج أكثر، ويظهر بشكل أفضل وأكثر طبيعية، لأنه يكاد يتخلص من أي تكتل إضافي.

٥جربي بودرة التثبيت الشفافة لامتصاص الزيت الزائد ومساعدته على البقاء غير لامع. لا تنسي أن تنهيها برذاذ التثبيت أو تزيلي البودرة البودرة الزائدة، حتى يبدو مظهرك طبيعي أكثر.

٦أيضًا ننصحك، بأن يكون لديك في حقيبتك طوال اليوم أوراق نشاف وبودرة مضغوطة في متناول اليد لامتصاص أي زيت من البشرة. أيضًا، من الأفضل أن تنشفي قبل وضع البودرة على البقع الدهنية أو العرق.