عادات سيئة تعطيك الهالات السوداء

الهالات السوداء
الهالات السوداء

الهالات السوداء ليست ضارة لكنها قد تجعلك تبدين متعبة أو أكبر من عمرك، ويمكن أن تشير أيضًا إلى مشاكل صحية في باقي الجسم.


الجلد تحت العين من أكثر المناطق حساسية في جسم الإنسان كما أنه لا يحتوي على غدد زيتية مما يجعله أكثر عرضة للهالات السوداء أو الحلقات أو الظلال، وقد تتسبب عدة عوامل في ظهور الهالات السوداء بما في ذلك الوراثة والشيخوخة والإجهاد العقلي أو البدني والتغيرات الهرمونية ونقص التغذية وقلة النوم. 

قد يؤدي التعرض المفرط لأشعة الشمس إلى تحفيز جسمك على إنتاج المزيد من الميلانين وهو الصباغ الذي يمنح البشرة لونها وهو أيضا سبب للهالات السوداء.

مع تقدمنا في السن يصبح الجلد أرق ويفقد الدهون والكولاجين وهذا يجعل الأوعية الدموية ذات اللون الأزرق المحمر تحت عينيك أكثر وضوحا.

يمكن أن يؤثر الجفاف وفقر الدم سلبا على بشرة تحت العين ويؤديان إلى تكوين الهالات السوداء، ويمكن أن تؤدي بعض أنماط الحياة والعادات الجلدية غير الصحية إلى ظهور الهالات السوداء تحت العينين. 

فيما يلي ستة عادات تحتاج إلى التغيير لتقليل الهالات السوداء تحت العينين:

1- النوم غير الكافي: 

يعد الحصول على قسط جيد من النوم ليلاً أمرا مهما للصحة العامة بما في ذلك عينيك وبشرتك، وقلة النوم قد تؤدي إلى ضعف الدورة الدموية وظهور الهالات السوداء حول العينين.

2- عدم إزالة مكياج العيون: 

تراكم المكياج حول العين وعدم إزالته كل يوم يمكن أن يبدأ في التراكم وتغير لون المنطقة تحت عينيك؛ لذا تأكدي من إزالة المكياج قبل الذهاب إلى الفراش كل يوم.

3- عدم تناول سوائل كافية: 

يمكن أن يؤدي نقص السوائل في الجسم إلى جفاف بشرتك مما يجعلها خشنة ومرقعة، والجفاف هو أحد أسباب الهالات السوداء لذلك أكثري من تناول الماء والعصير لإبعاد الهالات السوداء.

4- اختيار أدوات إزالة المكياج القاسية: 

كوني لطيفة على بشرتك عند إزالة المكياج قبل الذهاب إلى السرير حيث إن الجلد تحت العين حساس للغاية.  يمكن أن يتسبب تطهير بشرتك بطريقة كاشطة في إلحاق الضرر بالجلد والتسبب في ظهور الهالات السوداء بمرور الوقت.

5- استخدام الكثير من منتجات العناية بالعيون: 

يمكن أن تسبب هذه المنتجات ضررا لعينيك والمنطقة المحيطة بها مما يتسبب في ظهور الهالات السوداء. ضعي دائمًا المرطبات قبل وضع أي منتجات للعين حتى لا تسبب أي تأثير على المنطقة.

6- النوم على المعدة: 

ينام الكثير منا على معدتنا لكنه ليس جيدا لعينيك، فقد يؤدي النوم في هذا الوضع إلى احتباس السوائل ويمنع الدورة الدموية في المنطقة الواقعة تحت عينيك من العمل بصورة طبيعية، وبالتالى تؤدى إلى ظهور الهالات السوداء.